"حزب الله": للتكاتف في مواجهة المؤامرة الإرهابية واستكمل الإنجازات الأمنية

Read this story in English W460

دعا "حزب الله" بعيد تفجير في ضهر البيدر الجمعة إلى مواجهة "المؤامرة الإرهابية" التي تستهدف اللبنانيين، كما إلى استكمال "الإنجازات الأمنية" التي أدت إلى توقف التفجيرات لفترة طويلة.

ورأى الحزب في بيان عصر الجمعة أن "الانفجار الانتحاري الإرهابي الذي وقع صباح اليوم عند نقطة ضهر البيدر، وبغض النظر عن استهدافاته والمخططات الكامنة وراءه، هو تفجير يستهدف لبنان وأمنه واستقراره، ويعرّض أمن المواطنين لكل أنواع الأخطار والتهديدات".

وقتل مؤهل في قوى الأمن ظهر الجمعة وجرح ثلاثة وثلاثون شخصا بعد أن أقدم انتحاري على تفجير "جيب مورانو" أثناء محاولة عناصر حاجز الدرك تفتيشه. وأعلن مسؤولون أن سيارة "المورانو" كانت ملاحقة لكن لم يتم توقيفها.

وبعدما دان هذا التفجير "الخطر" عزّى مؤسسة قوى الأمن الداخلي "مديراً وضباطاً وأفراداً بمناسبة استشهاد المؤهل أول محمود جمال الدين" قائلا أنه "يشدّ على أيديهم ويقدّر جهودهم وتضحياتهم، إلى جانب بقية المؤسسات العسكرية والأمنية".

وأضاف "عادت يد الإرهاب لتمتد إلى لبنان ومؤسساته الأمنية وشعبه الآمن، وكان من استهدافاتها التفجير الخطير الذي طاول اليوم طريقاً حيوية تربط مناطق لبنان ببعضها البعض".

وعليه دعا الحزب "اللبنانيين إلى التكاتف في مواجهة المؤامرة الإرهابية التي تستهدفهم، وإلى وعي المخاطر التي تحيق ببلدهم".

كما حث "القوى الأمنية إلى استكمال ما تقوم به من إنجازات أمنية على مختلف الصعد، وبذل كل الجهود للقبض على المجرمين الذين يقفون وراء هذا التفجير لينالوا القصاص المناسب".

وحصل في الأشهر الأخيرة 11 عملية تفجير أبرزها في مناطق نفوذ الحزب أدت إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى.

م.س.

التعليقات 1
Thumb Elemental 03:23 ,2014 حزيران 21

Dear all,

Lebanon is for the LEBANESE and it's Army, not foreign militia's. Please keep your griefing back in your home countries, thanks a ton.
Signed, Lebanon.