بري وسلام يدعوان لـ"التعاضد السياسي" لمواجهة الارهاب

Read this story in English W460

شدد رئيسا مجلس النواب نبيه بري ومجلس الوزراء تمام سلام على اهمية التكاتف السياسي بين مختلف الافرقاء من اجل التمكن من مواجهة الارهاب في لبنان.

فقد رأى بري في أحاديث صحافية، السبت انه ولإراحة الوضع الامني "فلا حل الآن سوى بالتعاضد السياسي وإعادة إحياء المؤسسات، ولا سيما انتخاب رئيس جديد للجمهورية وتفعيل عمل المجلس النيابي والحكومة".

واعتبر ان "حفلات التباكي وإصدار بيانات الاستنكار والبكاء على الأطلال لا تكفي ولا تنفع".

وتابع بالقول ان "دعم الأجهزة الأمنية لا يكفي بالكلام، لأن المطلوب توفير مظلة سياسية لهؤلاء ليستطيعوا القيام بواجباتهم في أجواء طبيعية لمواجهة الأخطار المقبلة من "داعش" وغيرها".

من جهته، لفت رئيس الحكومة تمام سلام عبر صحيفة "السفير"، الى ان "المشهد الوطني في مواجهة الإرهاب يدل على استشعار الجميع حجم المسؤوليات الملقاة علينا جميعاً".

اما وزير الداخلية نهاد المشنوق، فشدد عبر الصحيفة عينها الى ان المطلوب هو "المزيد من الإجراءات الأمنية والمزيد من التفاهمات الســياسية بكل الاتجاهات".

وقال: "لا نحتمل ترف الخلاف حول أي عنوان مهما كان مهماً".

وظهر الجمعة فجّر انتحاري نفسه عند حاجز قوى الامن الداخلي في ضهر البيدر ما ادى الى مقتل مؤهل بقوى الامن وعدد من الجرحى، وذلك بالتزامن مع مرور موكب لللواء ابراهيم الذي كان بزيارة الى منطقة البقاع.

ج.ش.

التعليقات 2
Missing forces 09:58 ,2014 حزيران 21

Berri told As Safir newspaper that the Lebanese “have no other option but to unite and to trigger the work of states institutions through electing a new president and reviving the work of the parliament and cabinet.”

Agree wholeheartedly with this statement. It should also extend that the people should unite in protest at the shambles it's politicians are in and throw them out of power. Anyone found not performing their tax payer funded duties should be thrown out and the people should demand a new course for this sinking ship. Immediately.

Thumb beiruti 15:18 ,2014 حزيران 21

Nice picture, the Sunni PM. Shia Speaker, and the Maronite President?? Let's not get used to these two way tete a tetes