سفارات تجنّد بعض العناصر للقيام بأعمال إرهابية... والجيش يقف بالمرصاد

Read this story in English W460

يطلع الجيش اللبناني عبر الأقمار الاصطناعية لبعض الدول الكبرى على عملية تجنيد بعض السفارات لأفراد يقومون بأعمال إرهابية في المنطقة، ما يدفعه بتفكيك بعض الخلايا الإرهابية في لبنان.

وأشارت أوساط مواكبة في حديث لصحيفة "النهار"، الإثنين الى ان المعلومات التي تحركت على أساسها الاجهزة الامنية في عمليات الدهم في منطقة الحمرا، مصدرها الولايات المتحدة الأميركية.

وأكدت أن السفير الاميركي في لبنان ديفيد هيل اتخذ اجراءات احتياطية فألغى كل مواعيده، فيما وجهت السفارة تعليمات الى الرعايا باتخاذ جانب الحيطة والحذر.

ولفتت المعلومات الى أن ثمة شبكة ارهابية بدأ العمل على تفكيكها والقبض على افرادها و"هذا يتطلب بعض الوقت من غير ان يكون هناك سبب للذعر والتضخيم"، مؤكدة أن " سفارات دول في المنطقة تجنّد العناصر في أوروبا وهم من أصول افريقية شمالية للقتال والعمليات في المنطقة".

وقد تمكنت سفارة واحدة على سبيل المثال من تجنيد 1800 عنصر من أصل تونسي، مما أثار تحركاً من الدول المعنية التي تعتبر هذا العمل بمثابة تشويه لسمعتها. وهذا الامر يبيّن ان الامر لا يتصل بتنظيم "القاعدة"، بحسب المصادر.

وأشارت الأنباء الصحافية الى ان الجيش على اطلاع مباشر على هذه المعلومات التي توفرها دول كبرى من اقمارها الاصطناعية في الشرق الاوسط، مؤكدة أن "المعلومات تفيد ان لبنان لن يكون مسرحاُ لاعمال أمنية شبيهة بالعراق، لكنه سيواجه اعمالاً ارهابية باتت الاجهزة الامنية في المرصاد لها وآخرها التفجير الانتحاري في ضهر البيدر الذي تأكد ان منفذه سوري الجنسية ولم يكن يستهدف شخصية سياسية أو امنية بل تجمعات بشرية".

وأوقفت مخابرات الجيش الأحد، مجموعة من خمسة اشخاص كانت تحضر لعمل ارهابي وتم تحويلهم الى القضاء المختص والتحقيق جار.

وظهر الجمعة، أوقفت القوى الأمنية عدد من الأشخاص في خلال المداهمات في منطقة الحمرا والمناطق المجاورة بعد ورود معلومات عن وجود مجموعات ارهابية تنوي القيام بأعمال مخلة بالامن في بيروت، وذلك قبل وقوع انفجار على حاجز قوى الأمن في ضهر البيدر وسقوط قتيل وعشرات الجرحى.

ر.أ.ز

ج.ش

التعليقات 4
Missing karim.. 09:20 ,2014 حزيران 23

"...that several Middle Eastern states that have embassies in Europe are recruiting fighters to engage in terrorist acts".

Hmmmm, I wonder which countries those can be? Any guesses, February 14 Al Qaeda sympathizers?

Thumb FlameCatcher 13:53 ,2014 حزيران 23

Yep, they recruit in Europe.

Meanwhile, Iran recruited not 1,800 but over 50,000 fighters in Lebanon.

Again Karim, what's the difference ?

Same terrorist supporting governments recruiting brainwashed sunni and shia muslims to fight for causes they are incapable of understanding !

I guess you're one of those Shia brainwashed "victims" who fell for it too right ?

Thumb cedre 15:07 ,2014 حزيران 23

shame on naharnet to publish such BS...

Thumb beiruti 15:32 ,2014 حزيران 23

Yes, they will come to Syria and Iraq to learn how to wage these war and then take the training back to Europe and ply their trade there. Then maybe the western governments will see that this annoying problem in the hinderlands of a backwater region was actually the start the beginning of their end