تحرك "للتنسيق النقابية" في 1 و 2 تموز… اقفال للادارات الرسمية والوزارات

Read this story in English W460

أعلنت هيئة التنسيق النقابية عن تنفيذها لاضراب في كافة الادارات الرسمية والوزارات في الاول والثاني من شهر تموز، مطالبة كافة القيادات السياسية القيام بخطوة ايجابية تجاه السلسلة.

وقال نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض خلال مؤتمر صحفي عقته الهيئة عصر الاثنين: "نحن انجزنا كل ما هو مطلوب منا في عملية الامتحانات ونطالب من القيادات المعاملة بالمثل وان يقوموا بخطة تجاه السلسلة".

وأضاف: "نحن اعطينا كل ما لدينا واجرينا الامتحانات وننتظر منهم جلسة تشريعية لحل ملف السلسلة".

ولفت محفوض الى ان هيئة التنسيق كانت ستقوم بخطوات تصعيدية هذا الاسبوع الا ان الأوضاع الامنية كانت عائقا، قائلا: "كنا سنقوم بخطوات تصعيدية هذا الاسبوع ولكن اخذنا بعين الاعتبار الوضع الامني في البلد وانعكاساته فنقلنا تحركنا الى الاسبوع القادم الى أن يهدا الوضع في البلد".

واوضح ان الثلثاء والاربعاء أي في الواحد والثاني من شهر تموز سيتم اقفال كل الادارات العامة في كل المحافظات، وأما الخميس ستدعو الهيئة الطلاب والاهالي للتجمع في خمس مراكز بالمحافظات تحدد لاحقا من قبل هيئات التنسيق بالمحافظات عبر تشكيل لجان".

ودعا محفوض الى "حل موضوع السلسلة التي تحافظ على حقوق المعلمين"، مضيفا " نحن على أبواب رمضان وأصلا نحن في صيام دائم نتيجة الرواتب التي نتقاضاها".

وتتمسك هيئة التنسيق بموقفها الرافض تجزئة أو تقسيط السلسلة، معلنة مقاطعة تصحيح الامتحانات الرسمية ما لم يقر الملف، في ظل رفض الهيئات الاقتصادية للسلسلة التي لا يزال البحث فيها مستمرا لايجاد مصادر لتمويلها.

والاسبوع المنصرم لم تعقد جلسة تشريعية للبحث في السلسلة تغيب كتلة "المستقبل" النيابية التي تضامنت مع نواب 14 آذار في ما خص التشريع في ظل الفراغ الرئاسي.

م.ن.

التعليقات 0