سلام: لبنان ليس صندوق بريد لأحد

Read this story in English W460

أكد رئيس الحكومة تمام سلام أن لبنان ليس صندوق بريد لأحد، ولن يكون ساحة للعبث الطائفي أو المذهبي، داعياً اللبنانيين الى عدم الاستسلام.

واعتبر سلام في تصريح له الثلاثاء أن انفجار الطيونة هو "عمل ارهابي بشع" داعيا اللبنانيين الى اليقظة والوعي "لقطع الطريق على العابثين بأمن البلاد ومحاولات زرع بذور الشقاق بين اللبنانيين".

وأشار الى أن هذا العمل الإجرامي الذي استهدف مدنيين أبرياء في منطقة سكنية آمنة، "هو محاولة مكشوفة لزعزعة استقرار لبنان وضرب وحدته الوطنية، بل والعبث بأسس الكيان، عبر استيراد الفتنة المذهبية التي تدور رحاها للأسف في جوارنا الاقليمي".

وتابع "إن لبنان ليس صندوق بريد لأحد، ولن يكون ساحة للعبث الطائفي أو المذهبي، وهذه المخططات ستبوء حتما بالفشل بفضل حكمة اللبنانيين وقواهم الفاعلة"، مردفاً أن هذه القوى مطالبة اليوم بأن ترتقي الى مستوى المرحلة الراهنة وما تطرحه من تحديات متعددة الاشكال، عبر تحصين البلاد بخطوات سياسية أولها تفعيل عمل المؤسسات الدستورية لتمكينها من القيام بعملها، وعدم التلكوء تحت أي ذريعة كانت في انتخاب رئيس للجمهورية".

ودعا سلام اللبنانيين الى عدم الاستسلام للمخاوف قائلا "إذا كانت أجهزتنا الأمنية، بل وأقوى الأجهزة في العالم، غير قادرة على إقفال كل المسارب التي يمكن أن يتسلل عبرها الإرهاب الأسود، فإنها قادرة بالتأكيد على إحباط خطط هذا الارهاب وإفشال استهدافاته، وضمان مستوى عال من الحصانة الوطنيةبما يطمئن اللبنانيين الى حاضرهم وسلامة عيشهم".

من جهته، أدان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط التفجيرات الإرهابية، داعيا "القوى السياسية مجددا الى جعل المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار من خلال تفعيل عمل المؤسسات وعدم تعطيلها".

عليه، شدد جنبلاط على ضرورة التنسيق والتكامل بين الأجهزة الأمنية المختلفة  لمواجهة الأخطار الأمنية المحدقة.  

وبعد ثلاثة أيام على انفجار ضهر البيدر الذي أوقع قتيلا وعشرات الجرجى، هز انفجار منتصف ليل الاثنين مدخل الضاحية الحنوبية لبيروت قرب حاجز للجيش عند منطقة الطيونة.

وعاد الوضع الامني المتوتر يخيم على لبنان بعد فترة هدوء نسبية سادت البلاد اثر معلومات أمنية برزت مؤخرا عن عمليات ارهابية ستحصل.

ر.أ.ز

التعليقات 0