لادسوس جال على المسؤولين: نسعى لحشد المساعدة الدولية لتعزيز قدرات الجيش اللبناني

Read this story in English W460

أعلن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام إيرفيه لادسوس ان الامم المتحدة مدركة للقيود المفروضة على الموارد التي يواجهها الجيش، معلناً بذل الجهود من أجل "حشد المساعدة الدولية اللآزمة لتعزيز قدراته".

وجال لادسوس، الثلاثاء، على رئيسي مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة تمام سلام، فضلاً عن لقاء قائد االجيش العماد جان قهوجي وكبار ضباط الجيش، وناقش معهم، وفق بيان صادر عنه "مسائل متعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701، مع التركيز بشكل خاص على الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل والتعاون بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية في جنوب لبنان".

وأعلن ان الامم المتحدة، تدرك جيداً "القيود المفروضة على الموارد التي يواجهها الجيش ونحن نبذل كل الجهود على كل المستويات لحشد المساعدة الدولية اللآزمة لتعزيز قدراته".

الى ذلك، اعرب لادسوس عن تقديره "للإلتزام الذي تواصل القوات المسلحة اللبنانية إبدائه في العمل مع اليونيفيل في المهام التي نصّ عليها القرار 1701، من دون أن تسمح للتحديات الضاغطة على مواردها أن تصرف إنتباهها عن هذا الواجب الحساس".

ورأى ان "روح التفاني لنداء الواجب هي التي جعلت القوات المسلحة اللبنانية اليوم منارة لقوة لبنان، وأكسبته كل التقدير والاحترام، لدى المجتمع الدولي".

واشار الى ان "لبنان وقف بشكل يستحق الثناء في وجه التحديات الهائلة التي فرضتها التطورات الاقليمية، ويتوجب علينا أن نقف معاً مع لبنان في دعم هذا المسعى".

يُذكر ان لادسوس زار المقر العام لليونيفيل في الناقورة بجنوب لبنان، حيث اطلع من رئيس البعثة وقائدها العام اللواء باولو سييرا وموظفي البعثة على الجوانب العملياتية لليونيفيل. وعقد إجتماعاً عاماً مع أفراد اليونيفيل وتواصل مع حفظة السلام، سواء مدنيين أو عسكريين، بطريقة غير رسمية.

ج.ش.

التعليقات 0