توقيف المسيحية التي أفرج عنها في السودان اثناء محاولتها مغادرة البلاد

Read this story in English W460

اعتقلت المسيحية السودانية التي افرج عنها الاثنين بعدما الغت محكمة استئناف الحكم بالاعدام الصادر بحقها بتهمة الردة، اثناء محاولتها مغادرة البلاد الثلاثاء، كما قال مقرب من المراة لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر نفسه ان "جهاز الامن اوقفها مع دانيال"، في اشارة الى زوجها الذي يحمل الجنسية الاميركية. ولم يعرف مصير اولادهما الاثنين.

واعتقل الزوجان حوالى الساعة 11,00 ت غ بينما كانا يحاولان مغادرة البلاد واقتيدا الى مقار جهاز الامن والمخابرات الوطنية الذي يتمتع بنفوذ كبير في البلاد، كما اضاف المصدر.

وندد المصدر قائلا "ان من حقهما مغادرة البلاد"، وتعذر عليه اعطاء المزيد من التفاصيل.

ومريم المولودة لاب مسلم وأم مسيحية، حكم عليها بالاعدام وفقا للشريعة المطبقة في السودان وتحظر على المسلم اعتناق ديانة اخرى.

وحكم ايضا على مريم التي تزوجت مسيحيا وام لطفل عمره 20 شهرا سجن معها، بمئة جلدة بتهمة الزنا حيث تعتبر قوانين السودان زواج مسلمة من غير مسلم زنا.

والسودانية التي كانت حاملا عند صدور الحكم عليها، ولدت في السجن بعد 12 يوما من الحكم. وغادرت اثر ذلك العنبر الذي كانت تتقاسمه مع سجينات اخريات الى مستشفى سجن ام درمان المحاذية للخرطوم.

واثار الحكم موجة استنكار وتعبئة في الغرب وبين منظمات الدفاع عن حقوق الانسان قبل ان تلغيه الاثنين محكمة استئناف اصدرت قرارا بالافراج عن المراة الشابة.

التعليقات 0