بري يدعو اللبنانيين الى التنبه والتضامن:على المسلِم أن يكون مسيحيّاً

Read this story in English W460

رأى رئيس مجلس النواب نبيه بري أن الوضع الامني في لبنان خطير جدا، خصوصاً بعد الأحداث الأخيرة في المنطقة، داعيا اللبنانيين الى ان يتراصوا بغية ايجاد عوامل اطمئنان اكثر.

ونقلت الصحف المحلية عن زوار بري، الأربعاء، قول رئيس البرلمان إن الوضع خطير "خصوصاً بعدما حصل في العراق والتباعد الحاصل بين إيران والسعودية". وأكد انّ المطلوب من اللبنانيين التضامن ومواكبة الوضع في المنطقة والإبتعاد عن الخلافات.

ولفت بري لزواره الى أنه على "المسلِم أن يكون مسيحيّاً وبالعكس، وعلى الشيعي ان يكون سنّياً وبالعكس".

وبالنسبة للدعوة الى مؤتمر حوار وطني، أكد رئيس مجلس النواب:"لو كان هناك فائدة في هذا الأمر، لا أقصّر، والمطلوب ان ننتخب رئيس جمهورية جديد ونشغّل مؤسساتنا خصوصاً مجلس النواب والحكومة".

ويشهد لبنان منذ نهاية الأسبوع الفائت حوادث أمنية متعددة، فبعد ثلاثة أيام على انفجار ضهر البيدر الذي أوقع قتيلا وعشرات الجرحى، هز انفجار منتصف ليل الاثنين مدخل الضاحية الحنوبية لبيروت عند منطقة الطيونة واسفر عن مقتل مفتش في الأمن العام وجرح 20 شخصاً.

يشار الى أن كتائب "عبد الله عزام" حذرت مساء الثلاثاء "حزب الله" أن مناطقه "لن يهنأ فيها االعيش حتى يعود الأمن لاهل سوريا ولبنان".

وتشهد مختلف المناطق اللبنانية اجراءات امنية مشددة أفضت الى توقيف عدد من الارهابيين حيث يجري التحقيق معهم.

وعاد الوضع الامني المتوتر يخيم على لبنان بعد فترة هدوء نسبية سادت البلاد اثر معلومات أمنية برزت مؤخرا عن عمليات ارهابية ستحصل.

ر.أ.ز

ج.ش

التعليقات 2
Thumb geha 07:44 ,2014 حزيران 25

if you are serious, start by electing a President.

Default-user-icon زاهي بيضون بيروت (ضيف) 14:12 ,2014 حزيران 26

وعلى الشيعي العميل لإيران والأسد أن يكون لبنانياً.