لجنة اميركية توافق على مشروع قانون "منع النشاط المالي لحزب الله"

Read this story in English W460

تستمر الولايات المتحدة الاميركية في "تضييق الخناق" على "حزب الله" من خلال مؤسساته المالية واللوجستية من خلال قانون "منع النشاط المالي الدولي" للحزب.

فقد وافقت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الاميركي بالاجماع الخميس على قانون يهدف الى منع المؤسسات المالية واللوجستية التابعة لـ"حزب الله" من العمل، وذلك من خلال تضييق الخناق على المؤسسات المالية الدولية التي يمكن ان تتعامل مع مؤسسات الحزب.

ومشروع قانون "منع النشاط المالي الدولي لحزب الله" يقضي بأن تعمل واشنطن على "منع شبكة حزب الله المالية واللوجستية الدولية من العمل من اجل عرقلة تمويل نشاطاته الداخلية في لبنان والدولية".

الى ذلك، ستعمل واشنطن على استخدام "كل الوسائل الديبلوماسية والتشريعية والتنفيذية لمحاربة النشاطات الجنائية لحزب الله كوسيلة لعرقلة قدرة هذا التنظيم على تمويل نشاطاته الارهابية الدولية".

ويُشار الى ان مشروع القانون هذا لقي دعماً كبيراً من اللوبي الاسرائيلي.

ولبنان ليس مذكوراً بالاسم في نص مشروع القانون وذلك "في محاولة لطمأنة المؤسسات المالية اللبنانية الى انه لا يستهدفها".

ويستهدف المشروع "المؤسسات الدولية التي تتعامل مع مؤسسات مالية تقوم بتسهيل نشاطات "حزب الله" ومؤسساته المالية واللوجستية، بما فيها قناة "المنار" التلفزيونية".

يُذكر ان المعلومات الصحافية كشفت في حزيران الفائت ان المصارف اللبنانية شكّلت مجموعة "ضغط خاصة" تقوم مهمتها على الدفاع عن العمل المصرفي في لبنان في حال تعرّضه لأية حملات من أي طرف خارجي، وذلك بعد إعادة تحريك عدد من النواب الجمهوريين والديموقراطيين الأميركيين، مشروع قرار "حظر التمويل الدولي عن حزب الله" في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي.

وقرر وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في تموز 2013 ادراج الجناح العسكري لـ"حزب الله" على قائمة المنظمات الارهابية، مؤكدين في الوقت نفسه انهم يريدون "مواصلة الحوار" مع كل الاحزاب السياسية اللبنانية بما فيها الحزب.

وكان الكونغرس جمّد عام 2012 أموال "حزب الله"، محددا قيمة المبالغ المجمّدة في حساباته للعام 2011 بنحو خمسة ملايين دولار أميركي.

ج.ش.

التعليقات 3
Missing 7alesh 08:27 ,2014 حزيران 27

I'm glad the world knows that Hizballa is a mirror image of Qaeda. for those who are not aware, hizballa fighters do fight because they want to go to heaven too and they too have their emir (syed) which decisions should be obeyed by god. they too believe that eliminating anyone is right to achieve their goals, and when/if needed you will see young HA thugs quitting street mugging to blowing themselves up in hotels and where needed. by order of the syed, cause they are all "fida sirmaiyit el syed"

Thumb geha 09:40 ,2014 حزيران 27

these baby killers start to be strangled: good.

Thumb Machia 10:31 ,2014 حزيران 27

According to this article The American Israeli Public Action Committee pushed for this resolution.
This lobbying group is a Likud instrument. They are extremists too.
Furthermore they want to shut down a TV station, how democratic it is from the US.
Hezbollah will not be harmed by this resolution, but potentially the Lebanese banking sector would.
I am against Hezbollah politically but AIPAC is no friend of Lebanon nor a friend of the US.
AIPAC has done more harm to US interests than George W Bush and co. But I guess if I was a US senator or congressman I lose nothing in doing favours to some far away country in a barbaric neighbourhood, if it gets me votes and campaign contributions.