طلعات جوية لطائرات اميركية من دون طيار فوق بغداد

Read this story in English W460

قال مسؤول اميركي رفيع المستوى الجمعة ان "بضع" طائرات من دون طيار اميركية تحلق فوق بغداد لحماية القوات الاميركية والدبلوماسيين الاميركيين في العاصمة العراقية اذا تطلب الامر ذلك.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم التصريح عن اسمه، لوكالة فرانس برس "بدأنا ذلك خلال الساعات ال48 الماضية". الا انه اوضح ان هذه الطائرات غير مكلفة بتوجيه ضربات تستهدف الجماعات الاسلامية المتطرفة، وهذه الخطوة تتطلب قرارا من الرئيس الاميركي باراك اوباما.

وتأتي تلك الخطوة بعدما نشرت الولايات المتحدة 180 من قواتها كمستشارين عسكريين في الايام الاخيرة لمساعدة القوات العراقية على وقف تقدم الاسلاميين المتطرفين الذين سيطروا على مناطق في شمال وغرب العاصمة.

وارسلت الطائرات من دون طيار كخطوة احترازية لحماية الاميركيين في بغداد او ما يطلق عليه الجيش "قوة حماية"، وفق مسؤولين.

ولم يستبعد اوباما نهائيا توجيه ضربات عسكرية في العراق الا ان القوات الاميركية تركز اليوم على تقييم استعداد الجيش العراقي ومستشاريه، وفق البيت الابيض والبنتاغون.

وبحسب مسؤولين فان اجمالي عدد العسكريين الاميركيين وصل الى حوالي 500 من المستشارين، غالبيتهم من قوات العمليات الخاصة، بالاضافة الى القوات التي ارسلت لتعزيز حماية السفارة الاميركية في بغداد.

وتضاف تلك الطائرات من دون طيار الى اخرى تجري ما بين 30 و35 عملية استطلاع فوق العراق يوميا بالاضافة الى طائرات حربية اخرى من طراز "اف 18" تنقلها حاملة الطائرات جورج اتش دبليو بوش في الخليج.

التعليقات 5
Missing imagine_1979 20:55 ,2014 حزيران 27

The big satan?... No very secular, demacratic and modern khomini's islamic republic of iran and his cery humanitaria revolutionary gards donnot deal with great satan...

Missing Ghazanfar 21:20 ,2014 حزيران 27

Iran does not need rescuing smart guy, they will just use this state of the art jet fighter and Photoshop ISIL out of existence.

http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-2277412/Fake-stealth-plane-Irans-Photoshopped-fighter-jet-spotted-air.html

Missing imagine_1979 21:23 ,2014 حزيران 27

Jezbos are as terrorist as these rearded..
5 members wanted by the impreriallistic STL, one (now martir) wanted by lebanese judiciary, ali eid and tripoli bombings, michel smaha investigation put on hold (yes liban post couldnot reach him), hachem salman shot in daylight (yes el sayed said it was one on the moment thing "3afawiyeh" donc ca va, now going in syria fighting for a regime which brought hell on libanon , syrian people and even palestinian (it divide fatah with fatah el intifada, fplp with general comand"kyedwh el
3ameh..and so on, and all this in the name of religion, jihadic duty...
As terorist as ISIL/Nosra/boko haram/ christian fanatics in central africa..
Same even worse hezbos want us to believe they are so tolerent,modern,secular,democratic..
Go hv chupachups southern, chupachups...

Default-user-icon Hanoun (ضيف) 21:37 ,2014 حزيران 27

after 911 the great president goerges bush said :I will take the war to their land and wipe them out (terrorists )
god bless democracy

Missing karim.. 22:35 ,2014 حزيران 27

Great story, Salafist terrorist.