مقتل سوري وسقوط جريحين باشتباك بين الاهالي ومسلحين في عرسال

Read this story in English W460

قتل سوري وجرح شخصين ليل الجمعة في عرسال خلال اشتباك حصل بين مسلحين وأهالي من البلدة.

وقالت الوكالة الوطنية للاعلام أن سوريا قتل وجرح شخصين من آل الحجيري وعز الدين في اشتباك مسلح بالأسلحة الرشاشة بين لبنانيين وسوريين في عرسال".

وأوضحت ان الاشتباك جاء على خلفية تقاسم غنائم وأموال. وتدخلت قوة من الجيش وقوى الامن الداخلي بحسب الوكالة وعملت على مصادرة أسلحة متنوعة. وسيرت دوريات في البلدة.

ولاطالما شهدت هذه البلدة الحدودية اشتباكات وتورتات أمنية. ففي الشهر الجاري أقدمت مجموعة من جبهة النصرة على قتل سوري وخطف آخرين في مخيم للنازحين السوريين.

وفي نيسان الفائت كمن مسلحون لعناصر من الجيش في جرود البلدة واشتبكوا معهم ما أدى إلى جرح خمسة منهم.وفي الثالث من الشهر عينه قتل سوري وجرح اثنين آخرين ينتمون إلى الجبهة برصاص الجيش في وادي حميد بجرود المنطقة.

وتملك عرسال تملك حدودا تمتد على مسافة 55 كلم معظمها مع ريف دمشق، لكن لا يوجد معبر رسمي بين البلدين يؤدي الى عرسال، انما معابر غير قانونية تشهد تسلل أشخاص وتهريب سلع واسلحة من والى سوريا.

م.ن.

التعليقات 4
Missing karim.. 22:29 ,2014 حزيران 27

“A Syrian gunman..."

What are armed Syrians doing on Lebanese territory? Deport them all, and seal the borders completely. It's not enough that armed Palestinian terrorists started our 15-year civil war, now we have armed Syrian terrorists trying to do the same. Enough is enough.

Missing forces 23:55 ,2014 حزيران 27

Karim we are in agreeance on this point. Interesting however to note that when you do not include your usual sectarian flavour you sound like the rest of us calling for unconditional disarmament , peace and the rule of law.

Keep it up brother for we Lebanese have much more in common than things that seperated us.

Missing action-man 22:37 ,2014 حزيران 27

For once i agree with you Karim.spot on 100%.send the army and break their backs for once and all.

Default-user-icon anonK (ضيف) 13:51 ,2014 حزيران 28

Interesting word: "Splitting" why are Arsal citizens sharing spoils with Syrian Jihadists?