سقوط 14 صاروخا وقذيفة هاون على جنوب اسرائيل ولا اصابات

Read this story in English W460

سقط 14 صاروخا وقذيفة هاون على الاقل اطلقت من قطاع غزة على جنوب اسرائيل الاثنين من دون ان توقع اصابات او اضرار كبيرة، كما اعلن الجيش الاسرائيلي.

وذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان منزلين اثنين تضررا بشكل طفيف.

وتأتي هذه الصواريخ بينما يتزايد التوتر بين اسرائيل والفلسطينيين حيث قتل ناشط فلسطيني مساء الاحد في غارة جوية اسرائيلية وهدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ب"توسيع العمليات" ضد قطاع غزة.

واعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي الاحد ان بطارية من نظام "القبة الحديدية" اعترضت مساء الاحد صاروخين اطلقا من غزة باتجاه اسرائيل ودمرتهما في الجو.

وكان الطيران الاسرائيلي شن ليل السبت الاحد 12 غارة على قطاع غزة اوقعت جريحين بعد اطلاق صواريخ مساء السبت من قطاع غزة تسببت بحريق في مصنع في سديروت.

وقتل فلسطينيان الجمعة في غارة جوية اسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وارتفعت حدة التوتر بين اسرائيل والفلسطينيين بعد اختفاء ثلاثة شبان اسرائيليين في جنوب الضفة الغربية المحتلة في 12 حزيران حيث شن الجيش عملية واسعة للعثور عليهم.

ونشر جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (الشين بيت) مساء الخميس الماضي اسمي فلسطينيين يعتبرهما مسؤولين عن خطف الاسرائيليين الثلاثة.

وقال الشين بيت في بيان "المشتبه بهما الرئيسيان في عملية الخطف هما مروان قواسمة وعامر ابو عيشة العضوان في حركة حماس في الخليل واللذان يلاحقهما جهاز الامن والجيش الاسرائيلي".

التعليقات 2
Thumb shiaslayer 16:49 ,2014 حزيران 30

They are hiding with the Malaysian flight MH70 crew.

Missing phillipo 20:00 ,2014 حزيران 30

"none of them were lethal until Friday when Israeli warplanes killed two militants"
When Israel retaliates, everyone will complain, but forget that it is retaliation and not attack.
Israel only goes for militants and leave the "man in the street" alone, as compared to the Gaza terrorists who deliberately aim their rockets at civilian buildings.