مقبل بعد اجتماع امني: للحفاظ على أقصى درجات التأهب و لن نتهاون مع الارهاب

Read this story in English W460

عقد اجتماع امني موسع الأربعاء في السراي الحكومي، شدد خلاله المجتمعون على ضرورة "عدم التهاون مع الارهاب والحفاظ على أقصى درجات التأهب في صفوف الاجهزة الامنية والجيش" لمواجهته، مؤكدين ان " كل شيء تحت السيطرة".

وقال وزير الدفاع سمير مقبل الذي لا مقررات الاجتماع الذي تراسه رئيس الحومة تمام سلام، بعد انتهائه: "الخطط الامنية ستنفذ في جميع المناطق وقريبا جدا في بيروت، وانه يتم درس التنسيق مع الجهات الفلسطينية داخل المخيمات".

وأكد مقبل "تضافر الجهود لتجنيب لبنان تداعيات ما يحصل في المنطقة"، مشددا على "عدم التهاون مع الارهاب والحفاظ على أقصى درجات التأهب في صفوف الجيش والقوى الأمنية والتنسيق بينهم".

وأشار المجتمعون بحسب مقبل الى ان "كل ما يصدر في الإعلام ليس دقيقا، وكل شيء منضبط وتحت السيطرة".

كما لفت المجتمعون الى "دقة الوضع الامني وضرورة التنبه لاي مخططات مشبوهة تريد الشر للبنان"، ودعوا اللبنانيين الى "الوثوق بجيشهم والقوى الامنية وبقدرتها على احباط اي مخطط يهدف الى ضرب سلمهم الاهلي ووحدتهم الوطنية".

ونقل مقبل عن سلام ارتياحه لـ"الاجراءات التي يتخذها الجيش والأجهزة الأمنية كافة، ومستوى التنسيق في ما بينها وحرصها على الأمن واستباق العمليات التي كان يخطط لها وإحباط أي مخطط يضرب سلمنا الأهلي".

وكان قائد الجيش العماد جان قهوجي أوضح قبيل الاجتماع الذي ترأسه رئيس الحكومة تمام سلام أن "المداهمات التي تتم في الطريق الجديدة هي من ضمن الخطة الامنية الاستباقية ونؤكد أن الوضع الامني ممسوك".

ونفذ الجيش الاربعاء مداهمات في طريق الجديدة في بيروت بحثا عن مطلوبين. وفرض طوقا امنيا على المنطقة.

ويأتي هذا الاجتماع الامني بعد سلسلة تفجيرات حصلت في البلاد مؤخرا، بدات بانفجار ضهر البيدر، وصولا الى تفجيري الطيونة وفندق "دو روي" في منطقة الروشة.

م.ن.

التعليقات 4
Thumb iamymasterscard 21:52 ,2014 تموز 02

Hassan Nasrallah should have listened to 2007 Hassan Nasrallah and stayed home, Lebanon would have been spared the all the terrorists attacks and the senseless deaths. When he crossed the border he was warned although he knew what the consequences on Lebanon and the Lebanese were going to be. But still did it and he lied inventing pretext after pretext to cover these lies. But he had no choice, the Ayatollah ordered Narsrallah followed the orders, what else could a lowly soldier do.

26- 05- 2007- Hassan Nasrallah called for a negotiated settlement rather than a military assault on the Nahr el-Bared camp. "Does it concern us that we start a conflict with al Qaeda in Lebanon and consequently attract members and fighters of al Qaeda from all over the world to Lebanon to conduct their battle with the Lebanese Army and the rest of the Lebanese? We will not accept or provide cover or be partners in this."

Thumb Kalzyturks 22:06 ,2014 تموز 02

Iammastercard

It's ok you won't understand everything but it's called taqqiya.

Only to be used at a time of war or threat. HA has been under threat since its existence.

Don't take every said to be true.

A small advise take the opposite to what is said.

http://en.m.wikipedia.org/wiki/Taqiyya

Thumb Kalzyturks 22:07 ,2014 تموز 02

Iammastercard

It's ok you won't understand everything but it's called taqqiya.

Only to be used at a time of war or threat. HA has been under threat since its existence.

Don't take every said to be true.

A small advise take the opposite to what is said.

http://en.m.wikipedia.org/wiki/Taqiyya

Missing karim.. 02:26 ,2014 تموز 03

All Salafist areas of Lebanon are potential terrorist sites. Move in and clean them up.