تشديد الاجراءات الامنية في رومية و"سجناء يديرون الخلايا الارهابية"

Read this story in English W460

تنفذ الاجهزة الامنية اجراءات مشددة جداً في سحن رومية المركزي ومحيطها بعد الانباء عن التحضير لعمليات ارهابية بغية تهريب عدد من السجناء، فضلاً عن معلومات "بتورط اثنين من السجناء الاسلاميين بإدارة الخلايا الارهابية".

فبعد قرار قوى الامن الداخلي مساء الثلاثاء بمنع مرور السيارات وجميع الآليات على الطريق الرئيسية المؤدية الى سجن رومية، يخضع زوار السجن لتفتيش دقيق جداً، بسبب "التهديدات باقتحام السجن بواسطة شاحنة مفخخة، بهدف تهريب سجناء إسلاميين مقربين من جبهة النصرة"، تبعاً للمصادر الامنية لصحيفة "الاخبار" الخميس.

ولفتت المصادر ان هذه الاجراءات أتت ايضاً على خلفية وجود معطيات تشير إلى تحضير بعض السجناء لعملية فرار كبرى من داخل السجن.

وأضافت انه بحوزة "احد الأجهزة الامنية معلومات موثوقة عن تورط اثنين من السجناء الإسلاميين في إدارة خلايا امنية خارج السجن، من خلف القضبان".

وقالت المصادر الأمنية لـ"الأخبار" ان إحدى الخلايا الارهابية التى ضبطت أخيراً مرتبطة مباشرة باثنين من السجناء.

وكان أمير "جبهة النصرة" في القلمون أبو مالك الشامي، قد وجه الاربعاء رسالة صوتية تحت عنوان "هذا بلاغ للناس"، توجع فيه الى السجناء الإسلاميين في رومية واعداً اياهم بـ"الفرج خلال أيام معدودة".

ووصف الشامي السجناء الإسلاميين بـ"أسارى المسلمين وإخواننا المجاهدين"، قائلاً: "اصبروا ما هي إلّا أيام معدودات وتُفرج بإذن الله. أحسنوا الظن بالله".

يُذكر أن معلومات صحافية كانت قد أفادت بأن مجموعات متشددة تعمل على تحضير عمليات "هجوم" على عدد من السجون اللبنانية، وبالاخص سجن رومية من أجل مساعدة سجناء اسلاميين على الفرار.

يشار الى ان سجن رومية معد أساسا لاستقبال 1500 شخص، لكنه يؤوي اجمالا اكثر من اربعة الاف سجين، ما يشكل حوالى 65% من نسبة المساجين في لبنان.

ووقعت بين شهري ايار وايلول 2007 معارك دامية بين حركة فتح الاسلام التي كانت تتحصن في مخيم نهر البارد والجيش ، تسببت بمقتل 400 شخص بينهم 168 عسكريا.

وتم الإفراج في حزيران 2012 عن تسعة إسلاميين بينهم فلسطينيين إثنين، كانوا موقوفين على خلفية قضية فتح الإسلام . ودفع حينها رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي كفالة خمسمائة ألف ليرة لبنانية عن كل موقوف.

ج.ش.

ر.أ.ز.

التعليقات 5
Missing karim.. 08:58 ,2014 تموز 03

Hang all the FSA-Al Qaeda jihadist terrorists. Send the Palestinian/Syrian refugees to the kingdom of terrorism. Arrest the Saudi diplomat for espionage, the promotion of terrorism, and for endangering Lebanese national security. Impose severe visa restrictions on GCC nationals and put the GCC nationals currently within Lebanon on 24-hour surveillance.

God bless Lebanese independence and freedom, and no to the evil, vile schemes of the kingdom of terrorism!

Default-user-icon dddd (ضيف) 10:10 ,2014 تموز 03

If it wasn't for the 'Maghawir el Jaych' the prison would have been empty by now... inmates are stronger than our state but not stronger than the Lebanese Army

Default-user-icon 8653011 (ضيف) 10:57 ,2014 تموز 03

My name is 8653011 - I live in cell 65
They own me 24 hours the day, took my freedom away
I got nothing but time, time, time

Missing karim.. 11:45 ,2014 تموز 03

Dont get too excited Phil, the Roumieh prisons are your jihadist terrorist allies.

Thumb zeinab.ali.jaafar 12:33 ,2014 تموز 03

yes phil falafil, don't get too excited. listen to what karim has to say.
i'll be watching some news on manar tv in the meantime. you boys be good. let the brainwashing begin!