الحكم على مرشد الاخوان المسلمين في مصر و36 اسلاميا آخرين بالسجن المؤبد

Read this story in English W460

اصدرت محكمة مصرية السبت قرارا بالسجن المؤبد بحق 37 اسلاميا من بينهم مرشد جماعة الاخوان المسلمين محمد بديع في قضية تظاهرة اتسمت باعمال عنف بعد عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي.

وثبتت المحكمة ذاتها احكاما بالاعدام بحق عشرة اشخاص آخرين غالبيتهم فارين في قضية اعمال عنف في تموز/يوليو 2013 اسفرت عن مقتل شخصين في قليوب في دلتا النيل.

ويشمل الـ37 المحكومين بالسجن المؤبد القيادي في جماعة الاخوان المسلمين محمد البلتاجي والداعية الاسلامي صفوت حجازي فضلا عن وزيرين سابقين في حكومة مرسي ونائبين سابقين في مجلس الشعب ينتميان الى الجماعة.

ويحاكم بديع في دعاوى عدة مثل غالبية قياديي جماعة الاخوان المسلمين، وقد حكم عليه بالاعدام في قضيتين أخريين حول اعمال عنف.

ومنذ عزل مرسي في الثالث من تموز/يوليو 2013 تتهم السلطات المصرية باستخدام القضاء كآلية للقمع.

واطلق عزل مرسي شرارة اكثر الفترات دموية وعنفا في التاريخ المصري الحديث حيث خلفت حملة القمع اكثر من 1400 قتيل من انصاره واعتقل اكثر من 15 الفا اخرين من بينهم كبار قادة جماعة الاخوان المسلمين. وصدرت احكام بالاعدام بحق اكثر من 200 منهم الا انها لاتزال غير نهائية، ما اثار ردود فعل دولية واسعة.

التعليقات 1
Missing VINCENT 00:43 ,2014 تموز 06

Nice. Living and breathing the air on Earth is a privilege and not a right. These and like minded people are a cancer that we should have Zero tolerance and next are the oppressors of any walk of life. The Bengals should have sang "Act like an Egyptian".