قتلى وجرحى في غارات اسرائيلية على قطاع غزة

Read this story in English W460

اعلن مصدر طبي فلسطيني مسؤول سقوط قتلى وجرحى في غارات اسرائيلية من طائرات استطلاع استهدفت ليل الاحد الاثنين قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة لـ فرانس برس أن "فلسطينيين استشهدا في غارة اسرائيلية لطائرة استطلاع اسرائيلية وجرح اخرين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة ".

واضاف ان "الشهيدين هما ابراهيم البلعاوي (24 عاما) وعبد الرحمن الزملي (22 عام) من رفح جنوب قطاع غزة وتم نقلهما الى مستشفى ابو يوسف النجار برفح ".

واكد القدرة ان "اجمالي الشهداء الذين سقطوا في عدة غارات اسرائيلية ووصلوا المسستشفيات في قطاع غزة اربعة: اثنان من رفح واثنان من البريج بالاضافة الى اربعة جرحى من رفح احدهم في حالة الخطر واخر من مخيم البريج وسط قطاع غزة".

كما اعلنت مصادر طبية عن وفاة ابراهيم عابدين من رفح متأثرا بجروح كان اصيب بها في قصف موقع للقسام شرق رفح ليل الاحد الاثنين وكانت حالته حرجة.

ومن جهتها، اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس على موقعها الالكتروني ان "ستة من مجاهديها استشهدوا في قصف صهيوني استهدف احد اماكن عمل المقاومة في رفح جنوب قطاع غزة".

وافادت مصادر في القسام انه "تم استهداف نفق للمقاومة تم انتشال اثنان منه هما البلعاوي والزملي ولا يزال البحث جاريا عن الاربعة الاخرين".

وافيد من جهة ثانية "ان صاروخا فلسطينيا محلي الصنع سقط قرب احد المنازل في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ما ادى الى اصابة خمسة قلسطينيين بجروح طفيفة".

ومن جهتها، حملت حركة حماس في بيان لها "حكومة الاحتلال المسؤولية عن تفجير الاوضاع في الاراضي الفلسطينية من خلال استمرار جرائمها".

التعليقات 1
Missing phillipo 12:34 ,2014 تموز 07

If you would care to notice, even the Hamas ADMIT that the killed were all militants, and not one innocent civilian was affected. No like when Hamas fire their rockets at Sderot Beersheva and all the other civilian settlements around Gaza.