اضراب شامل للتنسيق النقابية غدا واعتصام امام وزارة التربية لمدة 24 ساعة

Read this story in English W460

أعلنت هيئة التنسيق النقابية تنفيذ الاضراب العام والشامل يوم غد الاربعاء، فضلاً عن اعتصام مركزي امام وزارة التربية والتعليم العالي لمدة 24 ساعة.

وفي مؤتمر صحافي عقدته الهيئة، ظهر الثلاثاء، جدد رئيس هيئة التنسيق النقابية حنا غريب التمسك الكامل بحقوق الاساتذة والموظفين في سلسلة الرتب والرواتب.

وشدد على ان "هيئة التنسيق ستبقى خارج الاصطفافات السياسية"، مضيفاً ان السياسيون "يتحملون مسؤولية مقاطعة التصحيح في الامتحانات الرسمية".

واعتبر ان "حجة الفراغ والشلل بدعة أهل السياسة"، لافتاً الى ان المسؤولين "يستغلون الوضع الامني لعدم اقرار حقوقنا في السلسلة".

واذ دعا النواب الى "القيام بواجبهم بإقرار حقوقنا في سلسلة الرتب والرواتب"، توجه الى الاهالي بالقول انهم "اصحاب حقوق ومن حقهم على المسؤولين ان يؤمنوا سير الرفق العام وتأمين الشهادات الرسمية".

وأكد استمرار مقاطعة اسس التصحيح في الامتحانات الرسمية، معلناً "الاضراب العام الشامل يوم غد الاربعاء" والاعتصام المركزي "لمدة 24 ساعة امام وزارة التربية والتعليم العالي".

مازالت "التنسيق النقابية" تتحرك مطالبة باقرار السلسلة، وهددت في وقت سابق بعدم اجراء الامتحانات الرسمية الا انها عادت عن تهديدها وأجرت الامتحانات الا أنها أبقت ورقة التصحيح بين أيديها.

يشار الى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري أبقى على الجلسات التشريعية مفتوحة للبحث بملف السلسلة وإقرارها، وذلك بعد فشل انعقاد الجلسات لبت الملف بسبب مقاطعة عدد من النواب.

ج.ش.

التعليقات 0