الجيش يوقف مجموعة مسلحة في وادي حميد في عرسال

Read this story in English W460

أوقف الجيش اللبناني ليل الخميس-الجمعة مجموعة مسلحة في وادي حميد في جرود عرسال البقاعية الحدودية، حيث أفادت المعلومات الصحافية انها تقوم بمساعدة المسلحين في جرود البلدة.

وفي بيان صادر عن قيادة الجيش الجمعة، اعلن عن توقيف "بيك أب" من دون أوراق قانونية، في عرسال الخميس، وبداخله أربعة أشخاص من التابعية السورية لدخولهم الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

وأضاف البيان انه ضبط بحوزة أحدهم مسدساً حربياً وكمية من الذخائر.

من جهتها، كشفت "الوكالة الوطنية للاعلام"، ان المجموعة كانت تعمل على نقل الطعام والاحتياجات الضرورية للمسلحين المتمركزين في جرود السلسلة الشرقية في عرسال.

تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المرجع المختص لاجراء اللازم.

الى ذلك، أشارت الوكالة الى ان الجيش اللبناني عزز النقاط الثابتة والحواجز بعناصر جديدة في منطقة البقاع الشمالي تحسبا لأي طارىء.

يُشار الى ان عدد من المسلحين ينتشرون في جرود بلدة عرسال وفي السلسلة الشرقية لجبال لبنان، وتتعرض هذه المنطقة لغارات سورية، اذ يقول الجيش السوري انه يعمل على ملاحقة المسلحين.

ويُذكر ان عرسال تملك حدودا تمتد على مسافة 55 كلم معظمها مع ريف دمشق، لكن لا يوجد معبر رسمي بين البلدين يؤدي الى عرسال، انما معابر غير قانونية تشهد تسلل أشخاص وتهريب سلع واسلحة من والى سوريا.

من جهة أخرى، أعلن بيان الجيش الجمعة ان دورية تابعة للجيش أوقفت في محلة الدامور – الشوف، شخصاً من التابعية السورية يقود سيارة نوع نيسان من دون أوراق قانونية، وبحوزته مسدساً حربياً وبندقية صيد وجهاز لاسلكي مع كمية من الذخائر.

واحيل هذا الشخص مع المضبوطات الى المرجع المختص لاجراء اللازم.

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb ex-fpm 08:50 ,2014 تموز 11

While we all love our army and support it no matter what, the army cannot appear to be taking sides. Anyone who is involved in Syria must be stopped and arrested. Otherwise, the LAF will lose its credibility specially that we live in a country of multi confessions. I hope the army is sensitive to this issue.

Default-user-icon please hezbolah, get elected (ضيف) 10:52 ,2014 تموز 11

this is LAF leader kahwaji positioning himself to be the next president.

Missing .karim. 15:42 ,2014 تموز 11

Yes! God bless the Lebanese Army! Execute the terrorists!