قزي يحمّل بو صعب "مسؤولية فشل ملف الجامعة اللبنانية"

Read this story in English W460

شن وزير العمل "الكتائبي" سجعان قزي هجوماً على وزير التربية "العوني" الياس بو صعب، محملاً اياه مسؤولية الفشل في ملف الجامعة اللبنانية.

وأوضح قزي في أحاديث صحافية الجمعة، ان بوصعب فشل في ملف الجامعة اللبنانية "التي يربطها بالسياسة"، معتبراً ان وزير التربية "يسيء أيضا الى مبدأ التوافق في مجلس الوزراء الذي يقضي بالاتفاق وليس بالتعطيل".

وقال ان بو صعب "ورّط هذا الملف التربوي في السياسة والمحاور الطائفية والمذهبية، وبعد ان فشل في ذلك يحاول أن يرمي المسؤولية على غيره، تارة على "حزب الكتائب" وتارة أخرى على "الحزب التقدمي الاشتراكي" وطوراً على "المستقبل" و"حزب الله" في حين انه خص نفسه و"التيار الوطني الحر" بالحصص الكبرى".

وأضاف قائلاً ان بو صعب "حاول إيهام الأساتذة بأنّه قادر على إعطائهم حقوقهم، وإيهام المرجعيات السياسية بضمان مطالبها، فيما هو كان يعمل طوال الوقت لضمان مصالح وحصص التيار الوطني الحر والقريبين منه".

يُذكر ان مجلس الوزراء فشل في في بت ملف الجامعة اللبنانية بشقيه: تفريغ الاساتذة وتعيين العمداء، اذ ان العقدة "إشتراكية – كتائبية"، اذ ان الحزب "التقدمي الإشتراكي" يتمسك بعميد مسيحي لكلية الطب، في حين يصر "حزب الكتائب" على تعيين عميدين في كلية الطب.

ج.ش.

التعليقات 4
Thumb lebanon_first 15:31 ,2014 تموز 11

shame on the maronites. Even partition would not solve their issues.
They should learn from orthodox.
Orthodox let go of the presidency in 1926, they let go of foreign affairs and of ministry of interior in the 2000s. They gave all their rights to build a sectless state. And this is met with medieval sectarianism mostly from maronites and shiites, and also from sunnites.

Missing greatpierro 18:51 ,2014 تموز 11

the orthodox law is a scandalous leading all the way to partitioning the country.

Missing greatpierro 18:53 ,2014 تموز 11

shame onto aoun he is doing to the maronite what berri does for the shiite. clientelism and outright corruption. Instead of leading the christians to be the example in this country he is bringing them at the level of the more corrupt communities.

Default-user-icon dddd (ضيف) 08:23 ,2014 تموز 12

abou saab is aouni... so he is a master of fleeing from responsibility and a master at deception