إنتشار أمني مكثف في طرابلس وتوقيف مطلوبين

Read this story in English W460

نفذت الوحدات الأمنية في طرابلس الجمعة مداهمات بحثا عن مطلوبين عقب اعتصامات في المدينة ومواقف طالبت بوقف التوقيفات "العشوائية" فيها.

وفي التفاصيل، أفادت قناة الـ"MTV" بعد ظهر الجمعة عن تنفيذ علميات دهم في "المستشفى الحكومي في القبة وأوقفت أحد المطلوبين".

إلى ذلك لفتت الوكالة "الوطنية للإعلام" إلى أن قوى الامن الداخلي، باشراف قائد سرية طرابلس العميد بسام الايوبي "نفذت انتشارا أمنيا مكثفا واقامت حواجز ثابتة في انحاء المدينة مدعمة بالمصفحات والآليات العسكرية".

وعملت القوى الأمنية على التدقيق "في هويات المارة بحثا عن مطلوبين بمذكرات توقيف عدلية" بحسب المصدر عينه.

وفي هذا السياق قال القيادي في تيار "المستقبل" لقناة الـ"MTV" أن "طرابلس ليست مدينة متطرفة ونحن مع استمرار الخطة الأمنية داخلها ومع إحقاق العدل ومحاكمة الموقوفين".

وكان قد رفض "اللقاء الوطني الإسلامي" في طرابلس التوقيف "العشوائي" لأبناء المدينة، معلنا أن اضطهاد "الطائفة السنية" سينتج ردات فعل "غير محسوبة النتائج". وأبرز وجوه اللقاء عضو "تيار "المستقبل" النائب أحمد كبارة .

وأعلنت كتلة "المستقبل" الثلاثاء أن الكثير من التوقيفات التي حصلت في طرابلس "مبنية على تحقيقات جرت تحت التعذيب او تحت الضغط الجسدي والنفسي لتفضي بتوجيه تهم بتأليف عصابات مسلحة او تهم الارهاب لشباب كان جلّ عملهم حمل السلاح".

وطالبت الكتلة حينها بـ"حصر التوقيفات في سجن الريحانية بالعسكريين المتهمين وكما هو منصوص عنه في القانون وباعتباره غير مؤهل ادارياً للتعامل مع المدنيين".

وقطع ذوو الموقوفين في سجن رومية الطرق في اليومين الأخيرين وسمع إطلاق نار في منطقة التبانة كما أطلقت قنابل عند دوار أبو علي لكن الجيش تدخل وفضّ الإعتصامات.

وقالت القناة المذكورة مساء الخميس ان المعتصمين "طالبوا بإقامة صلاة الجمعة في دوار أبو أعلي لكن هيئة العلماء المسلمين اشترطت فتح الطرق أولا والحفاظ على الإستقرار في المدينة ثانيا".

م.س.

م.ن.

التعليقات 4
Missing ArabDemocrat.com 17:03 ,2014 تموز 11

We have one monster in Lebanon called Hezbollah. The state need to make sure that an equivalent Sunni monster (in the form of a Sunni militia) does not take hold. Otherwise Lebanon will be in ruin with these two monsters fighting it out. Bluntly, I want Lebanon first. The Hizbis and their supporters have Lebanon 3rd or 4th.

Thumb EagleDawn 17:22 ,2014 تموز 11

yes sure it means waging sectarian wars, killing women and children, undermining the state and its authority, having your own sectarian army, dealing drugs, trading in organs, kidnapping locals and foreigners, taking hostages, disrupting traffic at the airport, invading the capital, manufacturing captagon, etc etc. That is citizenship... !

Missing ransar 18:55 ,2014 تموز 11

yeah ofcourse not a single person of the people who got arrested by the army should be in jail. No one of the arrested people held a gun or shoot a single bullet in tebbene... there were robots and only jabal mohsen opened fire on these robots. Shame on such a country who doesn't put the ministers who feed these terrorists also in jail.

Default-user-icon Armenian (ضيف) 05:59 ,2014 تموز 12

They are learning alot from hizballah's deployement in other sides of the farm where we call country thats y in tripoly the tension is always present .take down that flag till u learn what democracy is .