ضبط 20 صاروخ غراد مهربة من غزة الى مصر

Read this story in English W460

ضبطت السلطات المصرية عشرين صاروخ غراد قام بتهريبها عبر نفق من قطاع غزة عناصر مسلحون في شمال سيناء.

واكد المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير ان الصواريخ ضبطت الجمعة بعد اشتباكات بين قوات الامن واسلاميين في مدينة رفح، التي يقع نصفها في مصر والنصف الاخر في غزة.

وكانت السلطات المصرية اعلنت في اذار هدم 1370 نفقا بين سيناء وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس التي باتت انشطتها محظورة في مصر بعد عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في تموز 2013.

وتتهم القاهرة حماس بتقديم الدعم لمرتكبي الهجمات التي كثرت في مصر بعد تولي الجيش السلطة، ولكن حماس تنفي ذلك.

ومنذ سنة، يشن الجيش المصري حملة في سيناء تستهدف ايضا الانفاق التي تقول مصر واسرائيل انها تستخدم لتهريب السلاح والمقاتلين.

وتتذرع السلطات المصرية باسباب امنية لابقاء معبر رفح مغلقا. وهو المعبر البري الوحيد الذي لا تسيطر عليه اسرائيل في القطاع.

 

 

التعليقات 2
Missing arturo 20:48 ,2014 تموز 11

Don't think that Gaza smuggling rockets into Egypt will make Sisi more willing to assist Hamas. But maybe giving Egypt or the PA control over the rockets in Gaza can be a solution to the conflict. Now that Hamas and Fatah are united it makes sense for the central PA government to control military equipment.

Missing phillipo 21:08 ,2014 تموز 11

"Tunnels under the town of Rafah are used to smuggle food, fuel and consumer products into the densely-populated and Israeli-blockaded Palestinian enclave."
Last time I looked at a map, Rafah was on the Egypt (not Israel) - Gaza border, so if there is a blockade it is an Egyptian one, otherwise there would be no need for tunnels.