تفجير يستهدف برج كهرباء غربي القاهرة دون ضحايا

Read this story in English W460

استهدف تفجير الاحد برجا للكهرباء في حي مدينة 6 اكتوبر غربي القاهرة دون ان يسفر عن سقوط ضحايا في هجوم هو الاخير في سلسلة اعتداءات وسط حملة قمع تستهدف الاسلاميين، حسب ما افاد مسؤول امني فرانس برس.

وقال المسؤول الامني ان "3 قنابل جرى زرعها في برج كهرباء في ميدان جهينة في مدينة 6 اكتوبر انفجرت فجر الاحد"، واضاف "الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية لكن الكهرباء انقطعت عن المنطقة لساعة قبل اصلاح البرج".

وتضم مدينة 6 اكتوبر الواقعة غربي القاهرة مناطق سكنية واخرى صناعية. 

ولم يتم القاء القبض على اي مشتبه بهم في التفجير، بحسب المصدر الامني نفسه. 

واكدت الشركة القابضة للكهرباء ان التفجير نتج عن عمل تخريبي، حسب ما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية. 

والهجوم هو الاخير الذي يستهدف قوات الامن او منشآت حكومية في سلسلة هجمات بدأت منذ اطاحة الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز الماضي.

وفي 28 حزيران الماضي، قتلت شابة ووالدتها في انفجار عبوتين يدويتي في مركز اتصالات تابع للشركة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في مدينة 6 اكتوبر نفسها، وجرى تفجير العبوتين عبر الهاتف. 

وفي 25 حزيران الماضي، اصيب خمسة اشخاص على الاقل في خمسة تفجيرات استهدفت خمس محطات للمترو ومحكمة في القاهرة. 

ومنذ عزل الرئيس الاسلامي مرسي، قتل اكثر من 500 اغلبيتهم الساحقة من افراد الجيش والشرطة في اعتداءات استهدفت الامن المصري عبر البلاد. 

واطلق عزل مرسي الشرارة لاكثر الفترات دموية وعنفا في التاريخ المصري الحديث حيث خلفت حملة قمع تشنها السلطة  اكثر من 1400 قتيل من انصاره فيما اعتقل اكثر من 15 الفا اخرين من بينهم كبار قادة جماعة الاخوان التي صدرت احكام بالاعدام على اكثر من 200 من اعضائها لكنها لا تزال احكاما غير نهائية.

التعليقات 0