القاضي صوان يطلب الاعدام لنعيم عباس وجمال دفتردار وجمانة حميد

Read this story in English W460

طلب قاضي التحقيق العسكري فادي صوان عقوبة الاعدام للقياديين في كتائب عبد الله عزام نعيم عباس وجمال دفتردار وجمانة حميد بجرم المشاركة بأعمال ارهابية والانتماء للتنظيم الارهابي "كتائب عبدالله عزام".

وطال الادعاء 23 متهماً بينهم تسعة موقوفين منهم عباس ودفتردار وحميد التي كانت تقود السيارة على طريق اللبوة عرسال وبداخلها مواد متفجرة. ومن بين الفارين من وجه العدالة القيادي في كتائب "عبدالله عزام" سراج الدين زريقات.

وكانت قد أوقفت مخابرات الجيش اللبناني منتصف شباط الفائت عباس في منطقة كورنيش المزرعة وهو ينتمي إلى كتائب عبد الله عزام.ودفعت اعترافاته إلى ضبط سيارة مفخخة بداخلها ثلاث نساء بينهم حميد على طريق اللبوة عرسال ودهم مستودعات في الدبية والسعديات ومصادرة صواريخ ومتفجرات وهويات مزورة.

ويُذكر ان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، قد ادعى على القيادي بكتائب العزام جمال دفتردار و12 شخصا آخرين في جرم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح. بعد ان كان الجيش اللبناني أعلن في 15 كانون الثاني الفائت، توقيف دفتردار في كامد اللوز بالبقاع الغربي.

الى ذلك، ضم صوان ملف تفجير باص الشويفات الى ملف عباس نظرا للتلازم في جرم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح بهدف القيام بأعمال ارهابية وتفجير سيارات وتفخيخها وتفخيخ احزمة ناسفة والقيام بأعمال انتحارية ومحاولة قتل.

يُذكر انه في مطلع شباط الفائت، أقدم انتحاري على تفجير نفسه داخل "فان" لنقل الركاب في منطقة الشويفات، ما أدى الى جرح شخصين اثنين.

وأصدر صوان مذكرات القاء قبض في حقهم وأحالهم امام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

ج.ش.

التعليقات 8
Thumb geha 13:50 ,2014 تموز 14

it looks like GOD as decided to hear my prayer of the other day: 7 hizbushaitan operative have been killed today.

Thumb cash.puppet 14:42 ,2014 تموز 14

Jerry refers to the Seinfeldopedia for his answers

Thumb ex-fpm 14:56 ,2014 تموز 14

funny@jerry!!

Thumb ex-fpm 14:57 ,2014 تموز 14

btw, it seems flamethrower and company now take the syrian observatory as a credible source.

Thumb eagledawn 15:08 ,2014 تموز 14

for sure, situations change and contexts change, but flamethrower never changes: irrelevant as ever, a distorter, and a professional propagandist.

Missing ysurais 16:53 ,2014 تموز 14

all terrorists should be lined up and shut alive in front of every1 by the fire squad.

Missing .karim. 18:39 ,2014 تموز 14

Interrogate them, torture them, execute them.

Default-user-icon Luvidan Shikobish (ضيف) 23:52 ,2014 تموز 14

How about allouchti (long time no see) and gabby14? These loud mouths deserve to be hanged to dry, not for anything but for how ridiculous they have proven to be. And hurry up before the "ASSad" regime falls again for the 7,925th time next Wednesday.