ايران دعت رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي لزيارتها

Read this story in English W460

أعلنت وزارة الخارجية الايرانية في بيان، أن وزير الخارجية علي أكبر صالحي دعا رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الى التوجه الى طهران "في أول فرصة".

وقالت الوزارة في البيان الذي حصلت وكالة "فرانس برس" على نسخة منه أن، في اتصال هاتفي مساء الاثنين مع عبد الجليل "دعا صالحي رئيس المجلس الوطني الانتقالي الى التوجه الى طهران في أول فرصة".

ورحب الوزير الايراني "بانتصار ثورة الشعب الليبي المسلم، مؤكدا على تطوير العلاقات بين الجمهورية الاسلامية وليبيا".

وتشكل هذه المحادثة الهاتفية أول اتصال رسمي بين ايران والمجلس الوطني الانتقالي منذ هروب العقيد معمر القذافي.

وقد رحبت ايران "بانتصار الشعب الليبي المسلم" لكنها لم تعلن اعترافها رسميا بالمجلس.

وقال البيان أن سفير ايران الذي "غادر طرابلس بعد اندلاع حركة احتجاج الشعب الليبي" سيعود قريبا الى العاصمة الليبية.

من جهته، أمل عبد الجليل أن في أن يتوجه صالحي قريبا الى ليبيا"، معربا عن "شكره لجمهورية ايران الاسلامية لمساعدتها الشعب الليبي في الاوقات الصعبة، وعن أمله في تعزيز العلاقات بين البلدين"، كما قال البيان.

وأكد صالحي الاحد أن ايران سلمت سرا مساعدة انسانية الى الثوار الليبيين قبل سقوط طرابلس.

وأكدت ايران باستمرار تضامنها مع الثوار الليبيين في معركتهم، لكنها دانت في الوقت نفسه التدخل العسكري لحلف شمال الاطلسي في ليبيا الذي دعم الثورة وسمح بانتصارها.

التعليقات 3
Thumb shab 16:06 ,2011 آب 30

Who cares?

Default-user-icon TITUS (ضيف) 17:52 ,2011 آب 30

The Libyan rebels should stay away from the crumbling criminal Iranian regime, if they are to really transition to a free democratic and economically viable country. Otherwise they would just be replacing one Crazy murderous tyrrannical regime with another equally as murderous but even more fanatical one. It would be interesting to see which path the rebels of the New Libya will choose, of course the world is watching... tHE SAME Goes for Egypt, Tunisia, Yemen,...

Default-user-icon gebrab basij (ضيف) 21:04 ,2011 آب 30

Salehi should become part of the Naharnet logo we see his mug everyday, the poor thing is so desperate to show a brave face he's having to make daily claims about how helpful Iran has been to the Libyan rebels just to try to put the bigbigs with the mrminibrains feel at ease. But it works bigdig keeps falling for it bless his minibrain.