اعتصام لطلاب الثانوية الرسمية للمطالبة بشهاداتهم

Read this story in English W460

نفذ طلاب الثانوية الرسمية، ظهر الاربعاء، اعتصاماً أمام وزارة التربية في الاونيسكو، مطالبين بتصحيح امتحاناتهم الرسمية والافراج عن شهاداتهم.

وأعلن الطلاب انهم لا يريدون أن "يصحح أحد امتحاناتنا غير اساتذتنا"، مضيفين ان هذا الاعتصام ليس الأخير "واعتصامنا المقبل سيكون في رياض الصلح".

خلال الاعتصام، كانت كلمة لوزير التربية الياس بو صعب الذي رأى ان الوضع "المؤسف الذي يواجهه البلد والطلاب والأساتذة مسؤول عنه السياسيون".

وحذّر من انه "بعد 4 أيام ندخل في المحظور ولا نعلم ان كنا نستطيع بدأ عام دراسي جديد و القرار ليس بيد وزارة التربية والذي عرقل القضية أصبح معروفاً".

وأعرب عن أسفه من ان "القطاع التربوي أدخل في التجاذبات السياسية والخطة التي طرحناها مع المعنيين كانت سليمة حتى عرقلتها السياسة".

اما عن اعطاء الافادات بدل تصحيح الامتحانات، فقال بو صعب ان "الإفادة هي ضربة للتربية"، وقال: "إذا اضطررنا للجوء الى هذا الحل فليختاروا وزيرا آخر للتربية".

من جهته، اعلن رئيس "هيئة التنسيق النقابية" حنا غريب الاستعداد "لأوسع حشد نقابي وتربوي وأهلي وشعبي من أجل إقرار الحقوق وبت ملف سلسلة الرتب والرواتب".

وأضاف "برهنا اليوم أن مشروع وضع الأهالي والتلاميذ بوجه الاساتذة وهيئة التنسيق فشل وسقط"، واعتبر ان "كل من لا يحيّد الملفات المطلبية والمعيشية عن التجاذبات السياسية يضرب لبنان".

وأعلنت هيئة "التنسيق النقابية" مقاطعة تصحيح الامتحانات الرسمية الى حين بت سلسلة الرتب والرواتب.

يُذكر ان رئيس مجلس النواب نبيه بري أبقى على الجلسات التشريعية مفتوحة للبحث بملف سلسلة الرتب والراوتب وإقرارها، وذلك بعد فشل انعقاد الجلسات لبت الملف بسبب مقاطعة عدد من النواب.

ج.ش.

التعليقات 1
Default-user-icon Wiseman (ضيف) 15:11 ,2014 تموز 16

Too bad no one comment on such a crucial topic!

Everyone busy debating if Hezballah militia should be disarmed... better not say more