بري: سلام قد وقع في خيبة "غير دستورية"

Read this story in English W460

رأى رئيس مجلس النواب نبيه بري أن رئيس الحكومة تمام سلام قد وقع في خيبة آلية غير دستورية لعدم توافق الوزراء على تثبيت البنود في جدول الأعمال.

وأشار بري في حديث لصحيفة "الأخبار"، الخميس، الى أن سلام لم يكتفِ بالحصول على الموافقة على البنود الواردة في جدول إعمال المجلس، بل سعى الى التأكد سلفا من توافقهم على اقرارها قبل ان يثبتها، الا ان ذلك لم يحصل".

وإذ أشاد بري بصبر سلام وصدقه في التعامل مع مجلس الوزراء الذي يرأس، رأى أن "رئيس الحكومة قد وقع في خيبة آلية غير دستورية ليست مني في شيء".

يُذكر ان سلام أعلن الاثنين في حديث صحفي، ان لا جلسة وزارية دون "تفاهم مسبق بين مكونات الحكومة على العودة الى الإنتاجية والتوقف عن التعطيل الذي جعل الجلسات الأخيرة للحكومة تصبح من دون معنى ولا جدوى".

ويُشار الى ان الخلاف الدائر في مجلس الوزراء هو حول ملف الجامعة اللبنانية بشقّيه: تفرغ الاساتذة وتعيين عمداء. وسط تمسك كل فريق سياسي بشروطه في الملف.

وفَشل النواب في انتخاب رئيس جديد للبلاد في عدة جلسات انتخابية ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته، ملقياً خطاب الوداع في 24 ايار، أدخل البلاد في فراغ. ووفق الدستور، فإن الحكومة مجتمعة تتولى صلاحيات رئاسة الجمهورية.

ر.أ.ز

ج.ش.

التعليقات 1
Thumb lebanesenationalist 17:13 ,2014 تموز 17

I noticed that the article writers are using slightly better pictures of Berri now. Slightly..