لقاءات "المستقبل" و "أمل" مستمرة لتحديد برامج عمل مناسبة

Read this story in English W460

تستمر اللقاءات بين تيار "المستقبل" وحركة "أمل" بهدف تحديد برنامج عمل يتناول القضايا التي يمكن ان يتركز حولها الحوار بين الطرفين، منها مسألة توفير الرواتب لموظفي القطاع العام وسلسلة الرتب والرواتب.

وكشفت مصادر مواكبة لصحيفة "النهار"، الجمعة، ان الاتصالات تجددت بين ممثل حركة "أمل" وزير المال علي حسن خليل وممثل تيار "المستقبل" مدير مكتب الرئيس سعد الحريري، نادر الحريري.

وأضافت أن مساء الخميس، عقدا اجتماعا في وزارة المال بحضور وزير الصحة وائل ابو فاعور "للمضي في محاولة التوصل الى توافق على مجموعة الملفات الخلافية المطروحة ومن أبرزها ملف الانفاق المالي وسلسلة الرتب والرواتب واصدار سندات باليوروبوند".

وكان خليل أعلن أنه سيفعل "ما بوسعه" لتأمين معاشات القطاع العام، مؤكداً أنه لم يوافق على أي سلفة خزينة لأي من الوزارات والإدارات العامة.

وأشار الى ان "الوضع المالي مستقر ووضع الخزينة جيد وليس هناك أي عوائق لتأمين رواتب الموظفين او تأمين الاستحقاقات المطلوبة من الدولة".

ويعتبر خليل أن "سلف الخزينة خارج الاعتمادات في الموازنة هي أمر مخالف ولذلك نحن لسنا مضطرين أن نقوم بهذه المخالفة" داعيا إلى عقد جلسة لهذا الأمر.

لكن الكتلة البرلمانية الأكبر قالت "إلى أن يتم إقرار الموازنة العامة للعام 2014، وتلافياً لشلّ الادارات والمؤسسات العامة، وتجنباً لتعطيل المرفق العام، فإنه يمكن السير بمراسيم لفتح الاعتمادات تصدر عن مجلس الوزراء".

كذلك شرحت أن "الإمكانية القانونية قائمة لصرف تلك الرواتب والتعويضات والمعاشات وبالتالي فإنّ التغطية القانونية متوافرة ومن داخل الحكومة ومن دون الحاجة لصدور قانون جديد".

يشار الى أن هذه اللقاءات تعقد نتيجة للوساطة التي قام بها رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب وليد جنبلاط بين حركة "امل" وتيار "المستقبل".

ر.أ.ز

ج.ش

التعليقات 4
Default-user-icon dddd (ضيف) 14:30 ,2014 تموز 18

beautifully said

Default-user-icon dddd (ضيف) 15:49 ,2014 تموز 18

they are eating at a fancy restaurant when the majority of Lebanese are hungry and in despair, its not their fault, its the people's

Thumb beiruti 18:33 ,2014 تموز 18

No hope and no future! Ha, pretty good FT

Thumb cedre 06:07 ,2014 تموز 19

its an old one, not his...