المتمردون يؤكدون أن القذافي موجود في ليبيا: لدينا الحف بقتله

Read this story in English W460

صرح مسؤولون في المجلس الانتقالي الليبي الاربعاء، أن معمر القذافي ما زال موجودا بالتأكيد في ليبيا، معتبرين أن "من حقهم قتله اذا لم يستسلم".

وقال مسؤول الشؤون العسكرية في طرابلس عمر الحريري لوكالة "فرانس برس"، أن "المعلومات التي أملكها هي التالية: من شبه المؤكد بنسبة ثمانين بالمئة ان القذافي ما زال في ليبيا".

من جهته، قال أحمد داراد المكلف الشؤون الداخلية في البلاد "نعتقد انه في ليبيا (...) من حقنا قتله".

واضاف: "انه يقتلنا. إنه مجرم وخارج عن القانون. في جميع أنحاء العالم اذا لم يستسلم المجرم فمن حق من يفرضون احترام القانون قتله".

ويقول المتمردون أن القذافي يختبىء اما في بني وليد جنوب شرق طرابلس، أو في محيط العاصمة.

كما تحدثت شائعات عن وجوده في سرت المنطقة التي يتحدر منها.

الى ذلك، صرح وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني في مقابلة الاربعاء، أن سقوط سرت سيشكل نهاية نظام معمر القذافي الذي حكم ليبيا 42 عاما.

وقال فراتيني في مقابلة مع اذاعة "راديو 24" أنه "اذا سقطت سرت باستسلامها سلميا كما آمل قبل السبت، فانها ستكون آخر معقل وسيعني ذلك سقوط النظام".

ولفت الى أن "مهمة حلف شمال الاطلسي "ستنتهي عندما تصبح ليبيا حرة"، موضحا أن التفويض الحالي للحلف ينتهي في نهاية أيلول.

وأوضح أن مهمة الحلف "يجب أن تواكب سقوط النظام لتجنب أي تراجع أو أعمال قد يقوم بها النظام خلال انسحابه".

وردا على سؤال عن مكان وجود القذافي، قال فراتيني: "رأي الشخصي أنه لجأ الى مكان ما في ليبيا. ليبيا بلد صحراوي كبير وهناك مناطق يمكنه الهروب اليها".

وأشار الى أن "الجميع يعرف أن فراره الى خارج البلاد كان سيكون واضحا جدا، ولن يفلت من الحلف الاطلسي الذي يقوم بدوريات على الارض لشن ضربات وكشف المشبوهين".

كما شدد فراتيني على ضرورة اجباره على الاستسلام وتطويقه، وتخلي الذين نفذوا أوامره الاجرامية عنه".

وأردف: "بالتأكيد أي شخص يأمر باحراق سجناء، وربما احراقهم أحياء لن يستسلم طوعا".

التعليقات 1
Default-user-icon Truth (ضيف) 13:52 ,2011 آب 31

Before you kill him, please give one lash for every dead person on the Lckerbie plane, for every dead person on the UTA plane, for every person in the Berlin disco explosion...Two per day so he will survive long enough to earn all his punishment... Then pull him limbs with 4 hourses at 4 ends like they use to do in the middle ages..A middle ages man deserves such an appropriate treatment!