100 قتيل في غزة الخميس بينهم 15 بغارة على مدرسة لـ "الاونروا"

Read this story in English W460

قتل 100 فلسطيني الخميس في غارات للجيش الاسرائيلي على قطاع غزة بينهم 15 جراء غارة على مدرسة تابعة للاونروا، ما يرفع حصيلة قتلى الحملة العسكرية الاسرائيلية على القطاع في يومها السابع عشر الى قرابة 800 قتيل.

وقال اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة "استشهد فلسطيني (27 عاما) من حي الزيتون في غارة اسرائيلية". واضاف ان ذلك يرفع عدد القتلى ليوم الخميس الى اكثر من 100 قتيل فلسطيني، قتل منهم 15 في قصف على مدرسة للانروا في بيت حانون.

وكان قد أعلن القدرة أنه "استشهد محمود سلمي رويشد (50 عاما) في غارة اسرائيلية على دراجة نارية  برفح، كما استشهد في عدة غارات احمد ابو حجير (19 عاما) من البريج، وسائر عودة من الشجاعية (19 عاما)  ومحمد عوكل (36 عاما) من رفح".

كما اعلن القدرة عن مقتل ثلاثة فلسطينيين في غارتين على خان يونس ودير البلح في جنوب ووسط قطاع غزة، وقال: "فلسطينيين من عائلة واحدة استشهدا في غارة على منزلهما في خان يونس، فيما شخص ثالث في غارة على دير البلح".

والخميس أيضا قتل سبعة فلسطينيين من عائلتين بينهم بحسب الناطق باسم وزراة الصحة الفلسطينية، اربعة اطفال على الاقل في غارة بين مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضح "استشهد ثلاثة من عائلة النجار بنيهم طفلان، 12 و13 عاما، وثلاثة من عائلة الاسطل بينهم طفلان شقيقان هما نبيل واشرف 12 سنة وعشر سنوات، وشهيد من عائلة اخرى".

وقتل طفل مريض كان في غرفة العناية المركزة في مستشفى الدرة في حي التفاح شرق غزة بحسب أشرف القدرة الذي أعلن أيضا عن اصابة ثلاثين اخرين جراء قصف مدفعي اسرائيلي لمحيط المستشفى.

وقال القدرة: "استشهد الطفل ابراهيم الشيخ عمر (عامان ونصف عام) في غرفة العناية المركزة في مستشفى الشهيد محمد الدرة في حي التفاح شرق غزة واصيب 30 اخرون بجروح مختلفة جراء استهداف" محيط المستشفى.

وافاد شهود عيان ان عددا من الجرحى كانوا داخل المستشفى.

وقتل ايضا خمسة فلسطينيين في غارة جديدة الخميس على خان يونس جنوب القطاع.

وكان أعلن مصدر فلسطيني لوكالة "فرانس برس" الخميس ايضا عن مقتل سبعة فلسطينيين في غارتين للجيش الاسرائيلي فجر الخميس جنوب غزة.

وافاد القدرة بـ"وصول ثلاثة شهداء هم بسام ابو شهلا واحمد الرقب وسلمان البريم الى مستشفي ناصر في خانيونس".

واضاف انهم "استشهدوا في غارة اسرائيلية على بلدة عبسان خانيونس جنوب قطاع غزة".

وكان المصدر عينه، افاد قبيل ذلك عن وصول "اربعة شهداء من اسرة واحدة هي اسرة الاسطل الى مستشفى ناصر في خانيونس استشهدوا في غارة اسرائيلية على بلدة بني سهيلة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة".

واوضح انه بذلك ترتفع الحصيلة الاجمالية الى 702 شهيد منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة".

وأفاد مراسلو وكالة "فرانس برس" ان غارات اسرائيلية مكثفة استهدفت في الساعات الاولى من الخميس مدينة غزة وشمال القطاع.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان "المدفعية الاسرائيلية اطلقت قذائفها باتجاه سيارات الاسعاف في عبسان".

هذا وقتل 15 شخصا في قصف مدفعي اسرائيلي على مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، بعدما كان عدد القتلى بحسب مراسل وكالة "فرانس برس" تسعة أشخاص.

واكد مصدر طبي فلسطيني الخميس، ان عدد القتلى  في القصف المدفعي الاسرائيلي لمدرسة تابعة للانروا في بيت حانون ارتفع الى 15 قتيلا و200 جريح.

وأشار القدرة إلى أنه "ارتفع عدد الشهداء في مجزرة بيت حانون الى 15 شهيدا و200 جريح"، موضحا انه تم نقل الشهداء الى اربع مستشفيات. وكان مراسل فرانس برس في الموقع اكد مقتل تسعة اشخاص في القصف.

وكان اكد المتحدث باسم الاونروا كريس غونيس في تغريدة على حسابه على موقع تويتر ان هنالك "العديد من القتلى والجرحى" في المدرسة التي تقع في بيت حانون والتي نزح اليها مئات الفلسطينيين هربا من القصف الاسرائيلي.

عليه، أعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الخميس أن موظفين تابعين للامم المتحدة قتلوا في القصف على مدرسة تابعة للاونروا في غزة و"ندد بشدة" بالهجوم.

وقال بان في اربيل بحسب بيان للامم المتحدة: "هناك الكثير من القتلى بينهم نساء واطفال وموظفون في الامم المتحدة".

واعرب الامين العام عن "استيائه" من هذا الهجوم "الذي لم تتضح ظروفه بعد".

ووجه نداء "جديدا الى كل الاطراف من اجل احترام التزاماتهم بموجب القوانين الانسانية الدولية واحترام حياة المدنيين وحصانة مقرات الامم المتحدة والتزاماتهم حيال العاملين في المجال الانساني".

وأعربت الولايات المتحدة عن "حزنها" لقصف مدرسة للامم المتحدة في القطاع.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي من القاهرة حيث يواصل الوزير جون كيري جهوده من اجل وقف لاطلاق النار "نعرب عن حزننا العميق وقلقنا حيال هذا الحادث المأسوي. اننا نحض مجددا جميع الاطراف على مضاعفة جهودهم لحماية المدنيين".

وتشن اسرائيل منذ الثامن من تموز هجوما جويا وبريا على قطاع غزة اسفر حتى الان عن مقتل 702 فلسطيني على الاقل معظمهم من المدنيين، فيما قتل 34 اسرائيليا هم 32 جنديا ومدنيان.

وقرر مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة الاربعاء تشكيل لجنة دولية لها صفة عاجلة للتحقيق بشأن "كل الانتهاكات" المرتكبة في الهجوم الاسرائيلي على غزة.

التعليقات 13
Thumb chrisrushlau 18:16 ,2014 تموز 24

AFP uses "slammed" because the 500,000 Jews in France who apparently run that state, using the government to ban pro-Israel rallies, etc., are trying, if a mob organization can be said to have intentions of a collective sort, to get Israel to back down on its slaughter.
I think Israel should go ahead and finish itself off.
How (you ask) could its murder rampage be self-destructive? Israel would never kill Jews? Israel is destroying its image, and especially its self-image, as a democracy, a market-rational state. When you want to kill someone, including yourself, first you change the victim's classification to non-human--then you find some way to take out the trash. Perhaps Israel will attack the US. Teach us a lesson. Or the UK.

Missing forces 23:39 ,2014 تموز 24

It is diploreable how one Palestinian child has died every hour of this invasion. Three Israelis killed does not justify the seemingly random and indiscriminate killing of innocents. It is timely though that this takes place just as the Palestinian factions unite. I guess the two state solution was a dream and Israel clearly has no such intention.

Missing phillipo 09:53 ,2014 تموز 25

If Hamas would have built shelters for the Palestinians instead of spending all the money on arms and tunnels, then there wouldn't have been so many Palestinian killed.

Missing forces 23:57 ,2014 تموز 24

Bigjohn on this point we agree. It is ironic how the Israelis claim Hamas is firing from suburban areas. I guess they didn't have a problem with the French resistance doing this against the german occupiers. And where would they like Hamas to fire from? Garza is the size of a bee's dick and densely populated. They perhaps want an easier target in an open field? We saw how effective that was when they killed those kids on an open beach.

Missing forces 00:00 ,2014 تموز 25

Outrage is being shown. Obama has expressed "concern" on many occasions. It seems that is all the almighty Jewish dollar permits him to do.

Thumb kanaandian 01:30 ,2014 تموز 25

wow thats really really bad!!! rip to the victims

Missing actionmen 02:27 ,2014 تموز 25

the israelis has managed to get away with it for the last 45 years,We all remember Quana,we all remember how they were targeting cars and trucks full of civilians and children.
We all remember SICK israeli children signing on rockets and bombs ready to be launched onto lebanon killing lebanese childre.
And yes they will get away with it again ...

Thumb Tony.Farris 03:41 ,2014 تموز 25

The Israhell government continues to portray its one-sided slaughter of Palestinian civilians as a “self-defense” operation directed against Hamas rocket-launching sites.

Thumb Tony.Farris 03:43 ,2014 تموز 25

NetanYahoo is a war criminal and should be dragged to the Hague.

Missing phillipo 09:55 ,2014 تموز 25

So Khaled Maashal, Haniah and Mohammed Deef are war heroes who should have monuments built for them in the Central Square in Gaza.

Missing phillipo 09:48 ,2014 تموز 25

UNWRA itself (an organisation well known for its anti-Israel attitude) had stated that there were at least two occasion on which they found rockets in their schools.
When the al-Wafa Hospital was bombed, the number of after-blasts shows that explosive material was hit and set off.

Missing phillipo 09:51 ,2014 تموز 25

You have the audacity to mention the Sudanese Government. That same government which still lives in the 13-14th Century, sentencing a woman to death because she allegedly left Islam, sentencing women to be lashed for being in the street without their husbands, or for being "inproperly" dressed.
If these are the people you take your example from, then you are in a really bad state.

Default-user-icon Sandy (ضيف) 15:21 ,2014 تموز 25

Where the Hell is the UN? Do something. Wallah ma3ash fi enseniyye bel nes...