نصرالله واثق أن غزة "انتصرت بمنطق المقاومة": نحن في حزب الله سنقوم بكل الواجب ولن نبخل بالدعم

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460

أعرب الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله عن ثقته أن غزة التي تواجه عدوانا إسرائيليا منذ 18 يوما "إنتصرت بمنطق المقاومة"، معلنا أن الحزب الذي "يتابع مجريات المعركة بدقة" سيقوم "بكل ما يرى أنه من الواجب القيام به" لمساعدتها.

وتوجه نصرالله الذي أطل شخصيا في مهرجان "يوم القدس العالمي" الذي أقامه الحزب في مجمع سيد الشهداء - الضاحية الجنوبية عصر الجمعة إلى "أهلنا في غزة أنه في نهاية المطاف الذي سيحسم الموقف هي ثلاثية الميدان والصمود الشعبي والصمود السياسي".

وتتعرض غزة منذ 18 يوما لعدوان إسرائيلي كبير لم يوفر الأطفال والنساء والمستشفيات وحتى مراكز الأمم المتحدة التي تؤوي نازحين، في حين خسرت إسرائيل أكثر من 30 جنديا نتيجة اجتياح بري لغزة غير واضح المعالم والخسائر من الجانبين فيه.

وأضاف نصرالله "أقول اليوم في هذه الحرب القائمة الأمل المتاح أمام الفلسطينيين هو المقاومة والمستهدف هو المقاومة وإرادتها"، شارحا ان "الهدف ليس حماس فقط بل كل المقاومة وكل نفق في غزة وكل صاروخ في غزة وكل قبضة سلاح في غزة بل كل دم مقاوم يجري في عروق الغزيين".

وعليه أعلن نصرالله أن "غزة اليوم وهي تشيع شهداءها انتصرت بمنطق المقاومة (..) عندما نصل إلى اليوم الثامن عشر ويعجز الصهاينة وكل العالم أن يحققوا أهدافهم في غزة فهذا يعني أن المقاومة انتصرت".

وهنا أوضح أن "المعركة تدور بين طرفين أي الجيش الإسرائيلي (أقوى جيوش العالم ولكنه بعد حرب 2006 و2008 ألّف لجانا وناقش وهو في حالة تدريب ومناورات وتجهيز وجمع معلومات وتأسيس جيش جديد قوي) وبين قطاع مساحته ضيقة وأرضه منبسطة ومحاصر منذ سنوات".

لذلك قدم نصرالله تقييما للطرفين ففي الجانب الإسرائيلي حصل "إرباك في تحديد الهدف من الحرب وتم وضع أهداف متواضعة أي أنفاق وفشل إستخباري إسرائيلي حول تحديد قدرات المقاومة ومكان الصواريخ وأماكن المقاومين".

أما سلاح الجو في المعركة "ففشل وهذا أمر مهم لغزة ولبنان" بحسب نصرالله الذي أضاف أن الإسرائيلي فشل "في المس بمنظومة القيادة والسيطرة داخل قطاع غزة ويخترع قادة شهداء وأحيانا يتحدث عن اغتيال قادة وهم على قيد الحياة".

إضافة إلى ذلك شهدت هذه المعركة "فشلا إسرائيليا في الصواريخ ومنع إطلاقها وفشلا في العملية البرية" يتابع الأمين العام لحزب الله.

وأردف نصرالله "لجأ الإسرائيلي منذ البداية إلى قتل المدنيين والأطفال وكسر إرادة الناس كما كان يشتهي أن يتوقف الناس عن التظاهر في لبنان الأمر الذي لم يحصل بفضلكم يا أشرف الناس" في إشارة إلى جمهور كبير من مناصري الحزب حضر المهرجان على وقع هتافات "لبيك يا نصرالله".

أما في المقابل تحدث الأخير عن "المقاومة وأهلها" فعدد النقاط التالية "أولا منذ اليوم الأول هدفها واضح وهو رفع الحصار، ثانيا ثبات في الميدان، ثالثا إبداع في الميدان، رابعا مبادرة في الميدان وقتال خلف خطوط العدو، خامسا مواصلة قصف الصواريخ، سادسا إيصال الصواريخ إلى أماكن غير مسبوقة".

وهنا ذكر أن مقاتليه في "تموز (2006) أقصى مكان وصلنا إلى الخضيرة لكن الإخوان في غزة بدأوا من تل أبيب أي أول مرة تنطلق صواريخ من فلسطين إلى كامل فلسطين".

أما سابعا شهدت الحرب "ثقة عالية بالله وبالمقاومة وثامنا صمود شعبي واحتضان كبير ولليوم لا ضغط على المقاومة في غزة بل يقولون لها نحن معكم وتاسعا صمود سياسي ورفض للضغوط الإقليمية والدولية".

لبنانيا عدد نصرالله المسؤوليات "تجاه الحدث العظيم" داعيا الأفرقاء الداخليين إلى "وضع كل الخلافات والحساسيات والإختلافات حول القضايا والساحات الأخرى جانبا لنقارب جميعا مسألة غزة كقضية شعب ومقاومة لا لبس فيها لا ريب فيها لا اختلاط فيها بين حق وباطل ولا عقل ولا شرع ولا قيم فيها تقول أن هناك نقاشا فيها".

كذلك دعا "الحكومات العربية والإسلامية لتبني رفع الحصار لأن الحصار هو موت يومي للفلسطينيين في غزة وهو قتل يومي بلا أفق وبلا مستقبل".

وتوجه الى "الحكومات العربية والاسلامية" بالقول "من نافل القول انه يجب تقديم الدعم السياسي والمعنوي والاعلامي والمادي وصولا الى الدعم التسليحي، كل بحسب ما يستطيعه ويطيقه الى المقاومة الفلسطينية"، وذلك "بعيدا عن كل الحساسيات".

وفي موقف الحزب العلني قال "نحن في حزب الله كنا وسنبقى نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني كل الشعب الفلسطيني وإلى جانب المقاومة في فلسطين وكل فصائل المقاومة في فلسطين. نحن في حزب الله لم نبخل بأي شكل من أشكال الدعم والمؤازرة التي نقدر عليها".

وأضاف "نحن في حزب الله شركاء حقيقيون في المقاومة وشراكة الجهاد والأخوة والآمال لأن انتصارهم انتصار لنا جميعا".

كما تابع أمين عام "المقاومة الإسلامية في لبنان" قائلا "نحن في حزب الله نتابع بدقة وبالتفاصيل كل مجريات المعركة ونتابع كل تطوراتها الميدانية والسياسية ومن هذا الموقع نقول لإخواننا في غزة نحن معكم وإلى جانبكم ونحن سنقوم بكل ما نرى أنه من الواجب أن نقوم به على كل صعيد".

هذا ووجه نصرالله نصيحة إلى "بيت العنكبوت" وإلى الصهاينة "أقول أنتم في غزة الآن ترواحون في دائرة الفشل فلا تذهبوا أكثر من ذلك إلى دائرة الإنتحار والسقوط".

هذا ولم يخف نصرالله أن "أمتنا اليوم في أسوء حال ولكن الضحية الأولى فلسطين وعلينا جميعا أين نضع أقدامنا في هذا الزمن في زمن الفتنة واختلاط الحق والباطل ويجب أن ندقق ماذا نفعل وأين نقاتل وأين نحارب".

وتطرق إلى موضوع العراق "الذي دخل النفق المظلم باسم الإسلام للأسف الشديد وباسم الخلافة الإسلامية ويهجر منه المسيحيون وأضيف إليهم السنة الذين يختلفون مع داعش ليس لهم خيار إما البيعة أو الذبح والشيعة ليس لهم خيار إلا الذبح".

وأضاف "نحن كمسلمين اليوم وأيضا كحركة إسلامية من واجبنا في يوم القدس أن نعلن له إدانتنا لما يتعرض المسيحيون والمسلمون في العراق".

كذلك لم ينس التذكير أن "سوريا التي كانت الجدار المتين وستبقى إن شاء الله في مواجهة المشروع الصهيوني وكانت الحضن القوي للمقاومة وللقضية الفلسطينية كلنا يعرف حجم الحرب المفروضة عليها".

وفي انتقاد مباشر إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" أبدى نصرالله خشيته من أن "يحضر الجو النفسي في العالم الإسلامي لتهديم المسجد الأقصى" سائلا "إذا كان لمن تدعي الخلافة الإسلامية أن تدمر المساجد والكنائس فلماذا لا يدمر اليهود المسجد الأقصى؟".

وخلص إلى القول "اليوم نشهد تدمير شعوب ومجتمعات وتفكيكها نفسيا وإيجاد عداوات لا يمكن معالجتها بعشرات السنين"، لافتا إلى أن "ما نحن فيه اليوم كمنطقة وأمة هو أخطر مرحلة على الإطلاق منذ اغتصاب فلطسين والسبب هو هذا التدمير المنهجي للدول وللجيوش وللشعوب والمجتمعات أيضا".

م.س.

Timeline
  • 18:31 ,2014 تموز 25

    نصرالله: لبيت العنكبوت أقول لا تذهبوا أكثر من غزة وإلى دائرة الإنتحار وإلى موعد جديد مع انتصار جديد للمقاومة ولحركة المقاومة

  • 18:31 ,2014 تموز 25

    نصرالله: نحن في حزب الله نتابع بدقة وبالتفاصيل كل مجربات المعركة ونتابع كل تطوراتها الميدانية والسياسية ومن هذا الموقع نقول لإخواننا في غزة نحن معكم وإلى جانبكم ونحن سنقوم بكل ما نرى أنه من الواجب أن نقوم به على كل صعيد

  • 18:30 ,2014 تموز 25

    نصرالله: نحن في حزب الله شركاء حقيقيون في المقاومة وشراكة الجهاد والأخوة والآمال لأن انتصارهم انتصار لنا جميعا

  • 18:29 ,2014 تموز 25

    نصرالله: في هذا الجو من المزايدات وفي مواجهة هذا الحدث نحن في حزب الله كنا وسنبقى نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني كل الشعب الفلسطيني وإلى جانب المقاومة في فلسطين وكل فصائل المقاومة في فلسطين نحن في حزب الله لم نبخل بأي شكل من أشكمال الدعم والممؤازرة التي نقدر عليها

  • 18:29 ,2014 تموز 25

    نصرالله: هناك اليوم من لا يقوم إلا بالمزايدات ويكفي لأي منصف بشكل هادئ أن يقوم بعرض ماذا قدم محور المقاومة لفلسطين وشعبها من دماء وتضحيات ودخول في حروب وإمكانات ودعم رغم كل ما يحصل من تبعات في العالم وحصار وعقوبات ويرى الدفة الثانية ماذا قدموا لفلسطين لا بل في كل الساحات الأخرى

  • 18:27 ,2014 تموز 25

    نصرالله: يجب التذكير هنا أن إيران وسوريا ومعهما المقاومة في لبنان وبالخصوص حزب الله وعلى مدى سنوات طويلة لم يقصروا ولم يتوانوا في دعم المقاومة الفلسطينية بكل ما تيسر سواء الإعلامي أو المالي أو اللوجستي أو التسليحي

  • 18:26 ,2014 تموز 25

    نصرالله: الدعم السياسي والمعنوي والمالي والمادي وصولا برأينا إلى الدعم التسليحي بعيدا عن كل الحساسيات القائمة

  • 18:26 ,2014 تموز 25

    نصرالله: دعوة الحكومات العربية والإسلامية لتبني رفع الحصار لأن الحصار هو موت يومي للفلسطينيين في غزة وهو قتل يومي بلا أفق وبلا مستقبل

  • 18:25 ,2014 تموز 25

    نصرالله: للأسف نسمع في بعض الإعلام العربي من يحمل المقاومة مسؤولية الدماء وهذا أمر معيب ومحزن ومن المخزي أن نجد عربيا على فضائية عربية يعلن تعاطفهم مع الجنود الإسرائيليين ففي الحد الأدنى من لا يريد أن يتعاطف فليسكت ولا يحمل أمته هذا العار

  • 18:24 ,2014 تموز 25

    نصرالله: غزة الآن بدمائها وأشلائها وبطولاتها يجب أن تكون فوق كل اعتبار وكل حسابات وكل حساسيات

  • 18:24 ,2014 تموز 25

    نصرالله: تبقى مسؤولياتنا جميعا تجاه الحدث العظيم: أولا نحن ندعو إلى وضع كل الخلافات والحساسيات والإختلافات حول القضايا والساحات الأخرى جانبا لنقارب جميعا مسألة غزة كقضية شعب ومقاومة لا لبس فيها لا ريب فيها لا اختلاط فيها بين حق وباطل ولا عقل ولا شرع ولا قيم فيها تقول أن هناك نقاشا فيها

  • 18:22 ,2014 تموز 25

    نصرالله: مآل الأمور إن شاء الله ومن خلال الثلاثية إلى فرض معادلات جديدة على العدو وهذا يحتاج إلى وقت فليس من السهل أن يعطي نتنياهو للمقاومة هذا الإنجاز وأنا واثق أن بعض حكام العرب يقولون له أكمل ولكن في نهاية الوقت المقاومة هي التي ستفرض على الإسرائيليين الحل وسيصرخ الإسرائيلي ويطلب الحل

  • 18:21 ,2014 تموز 25

    نصرالله: ماذا يعني أن ترفض المقاومة وقف إطلاق النار وتسارع إسرائيل إلى القبول به

  • 18:21 ,2014 تموز 25

    نصرالله: 7 - ثقة عالية بالله وبالمقاومة 8- صمود شعبي واحتضان كبير ولليوم لا ضغط على المقاومة في غزة بل يقولون لها نحن معكم 9- صمود سياسي ورفض للضغوط الإقليمية والدولية

  • 18:20 ,2014 تموز 25

    نصرالله:نحن في تموز أقصى مكان وصلنا إلى الخضيرة لكن الإخوان في غزة بدأوا من تل أبيب أي أول مرة تنطلق صواريخ من فلسطين إلى كامل فلسطين

  • 18:19 ,2014 تموز 25

    نصرالله: في المقابل المقاومة وأهلها: 1 - منذ اليوم الأول هدفنا رفع الحصاء 2- ثبا في الميدان 3- إبداع في الميدان 4 - مبادرة في الميدان وقتال خلف خطوط العدو 5 - مواصلة قصف الصواريخ 6- إيصال الصواريخ إلى أماكن غير مسبوقة

  • 18:19 ,2014 تموز 25

    نصرالله: لو تتذكرون إيهود باراك في أول حكومة بعد أولمرت قال في جملة صغيرة "إن إي حرب مقبلة ستقودها إسرائيل ستكون سريعة وحاسمة ونصرها واضح" وغزة اليوم تقول لهم أنتم كما كنتم لا تقاتلون إلا من وراء جدران وتختبئون خلف الطائرات والدبابات فإذا ما واجهتهم الأطفال والمقاتلين وجها لوجه ستسقطون

  • 18:17 ,2014 تموز 25

    نصرالله: الجيش الإسرائيلي عندما ذهب إلى غزة لم يذهب كجيش مقاتل بل كجيش قاتل للأطفال وهكذا عرفناه في لبنان وهكذا هي حاله

  • 18:16 ,2014 تموز 25

    نصرالله: لجأ الإسرائيلي منذ البداية إلى قتل المدنيين والأطفال وكسر إرادة الناس كما كان يشتهي أن يتوقف الناس عن التظاهر في لبنان الأمر الذي لم يحصل بفضلكم يا أشرف الناس

  • 18:15 ,2014 تموز 25

    نصرالله: فشل إسرائيلي في الصواريخ ومنع إطلاقها وفشل في العملية البرية ويكفي أن أقول لكم ما قال أحد معلقي العدو "جيشنا فشل وحماس والجهاد صمدوا وقتلوا العامود الفقري لسلاح المشاة لدينا"

  • 18:13 ,2014 تموز 25

    نصرالله: فشل الإسرائيلي في المس بمنظومة القيادة والسيطرة داخل قطاع غزة ويخترع قادة شهداء وأحيانا يتحدث عن اغتيال قادة وهم على قيد الحياة

  • 18:13 ,2014 تموز 25

    نصرالله: قبل أشهر قليلة قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي أن جهوزية سلاح الجو بعد كل الترميمات هي قادرة خلال 24 ساعة في لبنان إذا حصلت وفي غزة 12 ساعة واليوم أصبحنا في 18 يوما من الحرب على غزة

  • 18:12 ,2014 تموز 25

    نصرالله: العدو ينظر إلى عيونكم كيف تقرأون الحرب في غزة

  • 18:11 ,2014 تموز 25

    نصرالله: 3 - فشل سلاح الجو في المعركة وهذا أمر مهم لغزة ولبنان

  • 18:11 ,2014 تموز 25

    نصرالله: 2- فشل إستخباري إسرائيلي حول تحديد قدرات المقاومة ومكان الصواريخ وأماكن المقاومين

  • 18:11 ,2014 تموز 25

    نصرالله: 1- حصل إرباك إسرائيلي في تخديد الهدف من الحرب ووضع أهداف متواضعة أي أنفاق

  • 18:09 ,2014 تموز 25

    نصرالله: نحن اليوم مع الأخذ بعين الإعتبار أن المعركة تدور بين طرفين أي الجيش الإسرائيلي (أقوى جيوش العالم ولكنه بعد حرب 2006 و2008 عمل لجان وناقش وهو في حالة تدريب ومناورات وتجهيز وجمع معلومات وتأسيس جيش جديد قوي) وبين قطاع مساحته ضيقة وأرضه منبسطة وهو محاصر نرى أمامنا الفشل الإسرائيلي ونرى أمامنا إنجازات المقاومة

  • 18:08 ,2014 تموز 25

    نصرالله: المقاومة في غزة قادرة على صنع الإنتصار إن شاء الله

  • 18:07 ,2014 تموز 25

    نصرالله: عندما نصل إلى اليوم الثامن عشر ويهجز الصهاينة وكل العالم أن يحققوا أهدافهم في غزة فهذا يعني أن المقاومة انتصرت

  • 18:07 ,2014 تموز 25

    نصرالله: الأفق هو أن يأتي الإسرائيلي ويرى أنه لا يمكن أن يكمل وتعالوا يا أميركيين وفتشوا عن حل

  • 18:07 ,2014 تموز 25

    نصرالله: غزة اليوم وهي تشيع شهداءها انتصرت بمنطق المقاومة

  • 18:06 ,2014 تموز 25

    نصرالله: الهدف ليس حماس فقط بل كل المقاومة وكل نفق في غزة وكل صاروخ في غزة وكل قبضة سلاح في غزة بل كل دم مقاوم يجري في عروق الغزيين

  • 18:06 ,2014 تموز 25

    نصرالله: أقول اليوم في هذه الحرب القائمة الأمل المتاح أمام الفلسطينيين هو المقاومة والمستهدف هو المقاومة وإرادتها

  • 18:05 ,2014 تموز 25

    نصرالله: في حرب تموز 2006 الإسرائيلي وضع الأهداف العالية ولكن في الأسبوع الأخير من الحرب توسل النهاية وهذه مذكرات بوش ورايس تروي كيف أن أولمرت كان يستجدي وقف الحرب قبل أن "تذهب إسرائيل"

  • 18:03 ,2014 تموز 25

    نصرالله: أقول لأهلنا في غزة في نهاية المطاف من الذي سيحسم الموقف؟ هي ثلاثية الميدان والصمود الشعبي والصمود السياسي

  • 18:02 ,2014 تموز 25

    نصرالله: اليوم أميركا تغطي هذه الحرب وتدعمها بالحرب والإعلام والموقف السياسي ومجلس الأمن كذلك والأمم المتحدة والأنظمة العربية إلى تحميل المقاومة ما يجري وتبرئة العدو

  • 18:01 ,2014 تموز 25

    نصرالله: الإسرائيلي استغل موضوع المستوطنين الثلاثة الذي من غير المحسوم من خطفهم أي هناك عملية خطف ألبست لحركات المقاومة وأخذها ذريعة ليشن الحرب

  • 17:59 ,2014 تموز 25

    نصرالله: نحن نستطيع أن نفهم وندرك بشكل كامل كل ما يجري في غزة لأنه نفس الذي جرى علينا وعندنا في تموز 2006

  • 17:59 ,2014 تموز 25

    نصرالله: في هذا السياق تأتي الحرب الإرهابية الإسرائيلية على قطاع غزة وفي هذا السياق كانت الحرب على لبنان في 2006 وعلى غزة في 2008 وكان هدفها الإخضاع والكسر ونزع السلاح ووصولك إلى اليأس وإقناعك ألا خيار إلا أن تستسلم للإسرائيلي

  • 17:58 ,2014 تموز 25

    نصرالله: أمتنا اليوم في أسوء حال ولكن الضحية الأولى فلسطين وعلينا جميعا أين نضع أقدامنا في هذا الزمن في زمن الفتنة واختلاط الحق والباطل ويجب أن ندقق ماذا نفعل وأين نقاتل وأين نحارب

  • 17:57 ,2014 تموز 25

    نصرالله: أخشى أن يحضر الجو النفسي في العالم الإسلامي لتهديم المسجد الأقصى فإذا كان لمن تدعي الخلافة الإسلامية أن تدمر المساجد والكنائس فلماذا لا يدمر اليهود المسجد الأقصى؟

  • 17:56 ,2014 تموز 25

    نصرالله: العراق الذي دخل النفق المظلم باسم الإسلام للأسف الشديد وباسم الخلافة الإسلامية ويهجر منه المسيحيون وأضيف إليهم السنة الذين يختلفون مع داعش ليس لهم خيار إما البيعة أو الذبح والشيعة ليس لهم خيار إلا الذبح. نحن كمسلمين اليوم وأيضا كحركة إسلامية من واجبنا في يوم القدس أن نعلن له إدانتنا لما يتعرض المسيحيون والمسلمون في العراق

  • 17:54 ,2014 تموز 25

    نصرالله: سوريا التي كانت الجدار المتين وستبقى إن شاء الله في مواجهة المشروع الصهيوني وكانت الحضن القوي للمقاومة وللقضية الفلسطينية كلنا يعرف حجم الحرب المفروضة عليها

  • 17:54 ,2014 تموز 25

    نصرالله: اليوم نشهد تدمير شعوب ومجتمعات وتفكيكها نفسيا وإيجاد عداوات لا يمكن معالجتها بعشرات السنين

  • 17:52 ,2014 تموز 25

    نصرالله: ما نحن فيه اليوم كمنطقة وأمة هو أخطر مرحلة على الإطلاق منذ اغتصاب فلطسين والسبب هو هذا التدمير المنهجي للدول وللجيوش وللشعوب والمجتمعات أيضا

  • 17:52 ,2014 تموز 25

    نصرالله: كان خيار هذا الشعب الصمود والقتال من أجل استعادة الحقوق ومنذ البداية أي منذ 1948

  • 17:51 ,2014 تموز 25

    نصرالله: الشعب الفلسطيني كان عصيا رغم كل الآلام والجراح والمجازر واليأس والإخضاع والإستسلام وكان لا ينسى إغراءات الهجرة لتفتيت هذا الجمع البشري الفلسطيني وبقي متمسكا بأرضه بقضيته بمقدساته ببيته بحقله ويرفض الخضوع

  • 17:49 ,2014 تموز 25

    نصرالله: من الأسباب أيضا صمود سوريا وعدم خضوعها للتسوية بعد مؤتمر مدريد ومنها أيضا انتصار الثورة الإسلامية في إيران فهذه الثورة تبنت فلسطين والقدس والمقاومة ومنها حركات المقاومة في لبنان وانتصاراتها في لبنان وإسقاطها للعديد من مشاريع إسرائيل وأميركا في لبنان والمنطقة

  • 17:48 ,2014 تموز 25

    نصرالله: بالرغم من كل ما حصل والمؤامرات والتحديات بقيت القضية الفلسطينية تفرض نفسها على المنطقة وعلى العالم والحرب اليوم هي شاهد على ذلك وأهم الأسباب التي جعلها تفرض نفسها هي الشعب الفلسطيني

  • 17:47 ,2014 تموز 25

    نصرالله: الناس وصلت في المنطقة إلى حد ألا يعنيها كل ما إسمه فلسطين وهذا ما نشهده في الإعلام العربي للأسف الشديد وحتى عندنا في لبنان هناك جهد كبير لهذا الأمر مثلا اختيار الإنتحاري ليكون فلسطيني كي يتم التباعد بيننا وبين الفلسطينيين وكأخبار نفق من برج البراجنة إلى مستشفى الرسول الأعظم وهذه غرفة سوداء تعمل منذ عقود حتى لا يبقى صلة بين لبناني وعراقي ومصري وسوري من جهة وبين فلسطيني من جهة أخرى

  • 17:45 ,2014 تموز 25

    نصرالله: عزل الشعب الفلسطيني هم أخطر ما وصلوا إليه في السنوات الماضية أي عزله عن بقية شعوب المنطقة نفسيا وعلى المستوى العاطفي والسياسي والميداني أيضا من خلال رج الفلسطينيين في صراعات ومواجهات أو حساسيات أو عداوات مع دول المحيط أو فرض هذه النزاعات عليهم وطبعا لست في سياق تحميل المسؤولية لأحد

  • 17:44 ,2014 تموز 25

    نصرالله: اليوم وغزة تذبح هناك في بلدان عربية أولوية قنينة الغاز والراتب وهذه مطالب مشروعة ولكن هم أرادوا أن تكون هي القضية المركزية

  • 17:41 ,2014 تموز 25

    نصرالله: لم يكن واردا على الصهاينة أن يعيدوا شبرا من أرض فلسطين إلى أصحابها لذلك نجد أن الإجماع حول القدس وحول منع عودة اللاجئين هو إجماع حاسم

  • 17:40 ,2014 تموز 25

    نصرالله: كان هم الصهاينة وسادة الصهاينة الذي عملوا له لسنوات طويلة وما زالوا هو تصفية القضية الفلسطينية واعتبار شعب فلسطين أنه غير موجود والقدس لم تعد تعني لا الملسمين ولا المسيحيين. هذا هو الهدف

  • 17:38 ,2014 تموز 25

    نصرالله: يوم القدس العالمي هو حافز ومذكر لنا بالقضية المركزية لتبقى القدس وفلطين حاضرة في القلب والعقل والفكر والثقافة والوجدان والعمل والميدان والأولويات

  • 17:37 ,2014 تموز 25

    الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله خلال مهرجان "يوم القدس العالمي": نتوجه بالتحية إلى أرواح شهدائنا في تموز 2006 إلى المقاومين إلى الجرحى إلى شعبنا الصامد من أجل أن تبقى المقاومة التي يتوقف عليها الأمل الوحيد

مصدرنهارنت
التعليقات 58
Thumb theresistance4.0 17:48 ,2014 تموز 25

Habib Albi!!! <3 Asruf Al Nass!....Let the hating begin!! :)

Thumb ice-man 17:54 ,2014 تموز 25

It is so nice to see you post again under this screen name my friend!! You are za because;)

Missing ArabDemocrat.com 00:57 ,2014 تموز 26

Empowering the butcher of Syria via men and weapons while supporting the people of Gaza through words.

Thumb sajad 18:16 ,2014 تموز 25

الله يحميك ♡♡

Missing helicopter 20:08 ,2014 تموز 25

What does it mean when the resistance rejects a ceasefire and Israel rushes to accept it?” he noted..........
It means Hamas just gave Israel to continue its killings and liquidation of any Palestinian aspiration for statehood (stupid Nasrallah). Another Divine victory.

Missing helicopter 20:08 ,2014 تموز 25

What does it mean when the resistance rejects a ceasefire and Israel rushes to accept it?” he noted..........
It means Hamas just gave Israel to continue its killings and liquidation of any Palestinian aspiration for statehood (stupid Nasrallah). Another Divine victory.

Thumb Elemental 18:39 ,2014 تموز 25

Oh right! summer vacation, that's why you're up so early. September's just around the corner.

Thumb cedre 18:46 ,2014 تموز 25

He is libaerating alqods one syrian at a time...

Missing Ghazanfar 19:48 ,2014 تموز 25

Asruf Al Nass, what is this theresistance4.0 Persian? In Arabic what you wrote means I fire the people.

Default-user-icon Abu lulu al mujahid (ضيف) 19:59 ,2014 تموز 25

Deport sunnis who enslave themselves to Saudi Arabia.

Thumb cedre 13:55 ,2014 تموز 26

are saudis killing and starving palestinians ?
are they using palestinian cause for their own interests ?
rhetoric questions, we all know u wont be able to answer...

Thumb _mowaten_ 17:44 ,2014 تموز 26

yes cedre, they are.
http://www.middleeasteye.net/columns/saudi-israeli-alliance-forged-blood-601611381

Thumb ex-fpm 18:02 ,2014 تموز 25

He cares so much about christians that he vetoes the presidential elections in lebanon... hypocrisy!

Thumb iamymasterscard 18:04 ,2014 تموز 25

Hey look another al Qods infomercial, I love those they are funny.. damn I hoped this year it would be presented by Jenilee Harrison TV's beloved ditsy Cindy Snow on Three's Company and queen of the infomercial. Instead we get this cheap Muqtada al-Sadr impersonator in a $20 costume.

Thumb wassupmanigga 18:11 ,2014 تموز 25

Nasrallah: Our nation is today in its worst conditions but the main victim is Palestine and we should be careful regarding what to do or where to fight. Please Please Please can anyone tell me how this man is allowed to say something like this. Is he effing Syrian, Iranian or Palestinian? Am sure he is not Lebanese.

Thumb wassupmanigga 18:42 ,2014 تموز 25

Okay, I don´t see what he is doing for Palestine other than talking nonstop right now. Why don´t him and his militia go to Gaza and liberate it? The rhetoric doesn´t help much, I doubt Palestinians are watching him talk at the moment, they must all be running for shelter or starving, or dying.

Thumb ice-man 19:00 ,2014 تموز 25

Southern: Why didn't sayyed hasan address the FGM issue?

Thumb Tony.Farris 19:09 ,2014 تموز 25

Aren't your militia and ASSad doing the same thing to the Syrian?

Thumb wassupmanigga 20:17 ,2014 تموز 25

Texas
I guess if you take away the wars, and the intifada they have grown up with and they are fed from the womb, what is left? maybe instead of building those tunnels they could build more infrastructure, or even these shelters we talk about. I understand their land has been taken away from them (or they sold part of it) but dwelling on the past and throwing stones wont get them anywhere. I understand the limits of being born and growing in such a precarious situation but all these wars also come with heroes, and those who are using it for self enrichment and no one is a saint, especially the militias who feed and exist because of drug traffic, money laundry, and mafia. Take the war away from them, what would they do? The south was liberated, or rather the Israelis left, and yet we still see Nasrallah talk, and this was 14 yrs ago. Never-ending.

Thumb wassupmanigga 18:14 ,2014 تموز 25

Our country is broke, in a social, economic, political catastrophe and this man is still saying that the victim is Palestine? Why? Our country is a total mess, has been bombarded and broken down 1000 times since the 70´s because of Palestine, Lebanon is the only victim. Please forget religion, let´s be patriots only once. Lebanon first, forget everything else, wake up people.

Thumb EagleDawn 18:17 ,2014 تموز 25

I don't get it.... you would think his sectarian militia is the one fighting in Gaza as he goes on and talks about victory. Go clean up your mess in Syria.... baby killer!

Thumb wassupmanigga 18:20 ,2014 تموز 25

He is a winner because the war has entered the 18th day. Sweet.

Thumb wassupmanigga 18:20 ,2014 تموز 25

Someone has an ego.

Thumb wassupmanigga 18:23 ,2014 تموز 25

I wonder what will happen when he gets killed.

Thumb wassupmanigga 18:24 ,2014 تموز 25

Nasrallah: 3- The air force failed in the battle and this is an important thing for Gaza and for Lebanon. HAHAHAHAHAHAHAA DUDE WHY AREN´T YOU FIGHTING IN GAZA? TOO BUSY IN SYRIA? WHO IS IN A PICKLE?

Thumb galaxy 18:28 ,2014 تموز 25

ok blablabla and his point is what? this man has no credibility left in the arab world and specially the Palestinians.

Thumb wassupmanigga 18:29 ,2014 تموز 25

His point is no point, he likes talking.

Thumb wassupmanigga 18:31 ,2014 تموز 25

He is one of the Guardians of the Galaxy, defeat is nonexistent. He is a winner. Positive reinforcement, he makes lemonade always.

Thumb scorpyonn 18:34 ,2014 تموز 25

He needs to move to Tehran to take better orders from his masters there

Thumb Elemental 18:43 ,2014 تموز 25

He's smoking up with Master Splinter

Default-user-icon mustapha o.ghalayini (ضيف) 18:43 ,2014 تموز 25

so let me guess:wilayat el faqih or alquds????????????

Thumb cedre 18:44 ,2014 تموز 25

lying even during Ramadan.
No respect those khomeynists...

Thumb wassupmanigga 18:48 ,2014 تموز 25

Good, if you had, that would be a problem.

Default-user-icon gueston (ضيف) 19:13 ,2014 تموز 25

Al-lousy Al-Mannar production proudly present: Nassrallah's speaking to self

well, allegedly he was speaking to an audience. but there was not one single shot of both of them together. and what with this ugly podium? a bullet-proof furniture from Dachya's market? there is no coincidence here, since it was concealing his torso and he did not remove his left arm even once throughout the whole speech. hmmmmm.....

Thumb Tony.Farris 19:16 ,2014 تموز 25

Do you guys smell something?

Thumb wassupmanigga 19:19 ,2014 تموز 25

I don´t smell anything but I find the podium he talked from kind of elegant and fancy, in an ugly way.

Thumb wassupmanigga 19:20 ,2014 تموز 25

This guy should be on an episode of Scandal or Grey´s Anatomy, he is a good soap opera.

Thumb nickjames 19:43 ,2014 تموز 25

Nasrallah talked with his usual rhetoric, that the resistance is "winning" despite the fact that 800 Palestinians have been killed. The resistance not accepting a ceasefire means, like Texas said, that its exiled leader in Qatar doesn't give a crap about his people. All he cares about is the siege being lifted, which isn't going to happen. "Syria is a solid wall in front of the Zionist project", yeah a solid wall of inaction, as it never retaliates against Israeli airstrikes.

Thumb nickjames 22:17 ,2014 تموز 25

Very interesting narrative, it makes sense. Check these videos out on Youtube, this guy talks about issues in Lebanon. I'm sure you'll laugh so show them to other people.

http://www.youtube.com/watch?v=Cii_4KXpRC8
http://www.youtube.com/watch?v=Cqc75EeksmY
http://www.youtube.com/watch?v=4gWzA_deyEQ

Default-user-icon Be_Logic14 (ضيف) 10:56 ,2014 تموز 26

Since when killing civilians and destroying infrastructure = winning a war?
If they put all Gaza buildings to ground and kill all it's children, and one extra rocket is fired from there after that -> that means Israel lost it's war... not achieving the war targets means loosing! That what you people can't understand!

Thumb nickjames 19:48 ,2014 تموز 25

It's clear that the only "resistance" left is that of Hezbollah and Hamas, two terrorist organisations. All the nations around Israel, which are Egypt, Jordan, and Syria have made some kind of peace, truce or armistice. This has been in place for almost 40 years. Even the PLO accepted peace in 1993. The Arabs have moved on, that's what the "resistance" will never understand.

Missing phillipo 10:48 ,2014 تموز 28

. All the nations around Israel, which are Egypt, Jordan, and Syria have made some kind of peace, truce or armistice.

Did you deliberately ignore your own country, Lebanon, which has an armistice with Israel.

Thumb nickjames 20:12 ,2014 تموز 25

Southern, how does Israel support al-Qaeda? Like I told you in the other article (in which you ignored me), Israel wants Bashar to stay in power. Then you say, "well how come they dropped airstrikes on them?" They did that because they were transferring weapons to Hezbollah. So if Israel wants Bashar to stay, why would they support al-Qaeda and ISIS, who are trying to overthrow him? They wouldn't support them, that's why.

Thumb Kalzyturks 22:54 ,2014 تموز 25

lunatics leave their respective counties to go Jihading abroad under the pretext that they are defending the Sunnis (Syrians)

HA fall under the great same mind.

Missing forces 01:30 ,2014 تموز 26

Karim you seem to forget the little Shiaa destruction and protest issue when Kalam e mess had puppets of political figures including Nasrallah. Filth is filth please don't add your sectarian flavour to it.

Missing forces 01:41 ,2014 تموز 26

Given the poor lighting down there he couldn't tell the difference so probably yes :)

Thumb nickjames 01:47 ,2014 تموز 26

Carcass, Lebanon was doing perfectly fine when Maronites were leading this country. Then the Palestinians thought they were Lebanese and because they were Muslim they thought Muslims should gain more representation. The Palestinians destroyed Lebanon. It was the PLO who was doing all the fighting on behalf of the Sunnis, there were no effective Lebanese Sunni militias. Palestinians aren't Lebanese they have no say in our government.

Thumb nickjames 01:50 ,2014 تموز 26

Carcass, yes they can build shelters. Since they're building underground tunnels, in which they store thousands of rockets, they can build shelters that fit thousands of people. Why are you still defending these radicals? This has nothing to do with Israel caring about Palestinians. Of course Israel doesn't care about them. Israel is punishing Hamas and breaking their will to fight.

Thumb nickjames 01:54 ,2014 تموز 26

The Lebanese Sunnis used the Palestinian presence to demand more representation. It was the Muslims who abandoned the Lebanese Army, and started the war by attacking Ain Remmaneh in April 1975.

Thumb habib 03:21 ,2014 تموز 26

3amil irani...

Thumb Bandoul 04:30 ,2014 تموز 26

typo, tiddrab minnak lal nusra, lal isis...

Thumb Bandoul 14:04 ,2014 آب 03

LOL, my post was deleted because I dare speak against this representative of Lucifer. Ya Sayyed Hassan, Allah la y7ittak bi dyar 7adan ya safel inta! There Naharnet!

Thumb cedre 05:01 ,2014 تموز 26

Another of NasrIran's nephew just died in Syria, baklawa for everybody, may he soon be followed by his fat uncle. AMEN.

Thumb ice-man 06:32 ,2014 تموز 26

hello @wolf ! I can tell you are feeling better these days. It seems the medicine is helping.... when will we see you? Are you up for parole anytime soon? I care...

Thumb Shimr_ibn_Dhil_Jawshan 08:36 ,2014 تموز 26

The logic of terrorists and shayateen...that's what your resistance logic is.

Default-user-icon Ron in Los Angeles (ضيف) 09:44 ,2014 تموز 26

You have sold the Palestinians your ideology...actually you bought their loyalty. Look what it got. Death. Destruction. Waste. Waste waste.

That's what you represent. The ancient history of laws and rules as you see them, and then you send others to die for your cause.

I will never understand. I realize extremists exist on all sides....Isreal is not innocent, but this didn't need to happen.

Netanyahu, Mashall! And Nasrallah should get in a room today and make peace. It would go down as the greatest achievement on the planet for peace in 70 years. They would be thanked the world over. They don't realize how easy it is.

Missing un520 12:37 ,2014 تموز 26

185 children killed in 18 days because of the decicions of the Hamas leadership. I wonder if those 185 children had any chance of voicing their opinion about this madness before their short lives were over. Not that grown-ups have so much freedom of speech either.

Thumb iamymasterscard 19:22 ,2014 تموز 26

Woof Woof, Sit.. good doggie!

s1.postimg.org/gbsad1kpb/svoice.jpg