مقاتلون شيعة يعلقون جثث مقاتلين لداعش في مدينة بعقوبة

Read this story in English
  • W460
  • W460

سحل مقاتلو مليشيات شيعية الاحد جثث مقاتلين اسلاميين متطرفين في تنظيم داعش في شوارع مدينة بعقوبة العراقية وعلقوها في عدة نقاط في المدينة.

وشاهد احد مراسلي وكالة فرانس برس جثتين معروضتين في وسط بعقوبة المدينة ذات الغالبية الشيعية التي تقع على بعد 60 كلم شمال شرق بغداد، واحصى مسؤولون امنيون اربع جثث على الاقل.

ويسيطر الجيش العراقي على بعقوبة مع مليشيات شيعية متحالفة معه لكنها محاطة بعدة بلدات سنية تداول السيطرة عليها مرارا الجيش وداعش منذ هجوم التنظيم الاسلامي المتطرف الذي بداه في 9 حزيران.

وقال ضابط في الشرطة "قتل عدد كبير من عناصر داعش امس (السبت) في معركة شمال المقدادية" المجاورة.

واضاف انه في يوم الاحد "جلبت المليشيات اربع جثث واستعرضوا في المدينة بسياراتهم وهم يجرون الجثث خلفهم" مضيفا "ثم علقوها في اربعة اماكن مختلفة في بعقوبة".

واشار ضابط رفيع المستوى في الجيش العراقي الى عدد مماثل من الجثث.

واظهرت صور حصلت عليها فرانس برس جثة فصل عنها الراس وعلقت على عمود كهربائي في حين بدا احد المارة وهو يلتقط صورة للجثة بهاتفه النقال.

وفي صورة اخرى بدت جثة ارتدى صاحبها سروالا فضفاضا عادة ما يرتديه مقاتلون اجانب، وقد علقت على جسر فوق احدى الطرقات بجانب دعاية لصور زفاف.

وكان مقاتلو داعش استولوا على مناطق واسعة من شمال العراق وغربه في سبعة اسابيع. وشهد هجومهم في بدايته هزيمة للجيش العراقي الذي يسعى منذ ذلك الحين لاستعادة زمام المبادرة دون نجاحات تذكر.

وتقع بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالي عند ملتقى ثلاث طرقات توصل الى بغداد انطلاقا من الشمال وهي تعد مدينة حيوية في الدفاع عن العاصمة.

التعليقات 4
Thumb music66 16:35 ,2014 تموز 27

Iranium this is NOT a sport this war thing. Scoring points as you put it " A SCORE ON THE BOARD" as you typed in. I do OPPOSE Is, Al Qaeda and other groups of this nature. I only wish that shiite,sunni, alwaie,druzi can get along and live peacefully on the planet. Haram no more Killing. Sad for the children who see these crimes.

Thumb music66 16:36 ,2014 تموز 27

inshallah on Eid morning prayers that sunni and shiite pray together and put differenceS ASIDE.

Thumb chrisrushlau 18:43 ,2014 تموز 27

Civil rights for Lebanese Shiites!

Thumb ice-man 19:12 ,2014 تموز 27

chris, are you shia?