"اليونيفيل": الوضع في لبنان دقيق للغاية لكن لدينا ضمانات ببقائه هادئا

Read this story in English W460

أعلنت قوات "الطوارئ" الدولية في جنوب لبنان أن الوضع "حساس ودقيق للغاية"، مشيرة في الوقت عينه إلى "ضمانات" في بقاء الوضع "هادئا" عند الحدود المتوترة.

ورأى الناطق الرسمي باسم اليونيفيل اندريا تيننتي في تصريح صحفي الإثنين ان الوضع في لبنان كما في المنطقة "حساس ودقيق للغاية".

وأضاف ان "ان اليونيفيل تتابع الاوضاع مع الاطراف بشكل دائم، وتتعاطى مع الوضع الامني بكل جدية" معربا عن قلقه من عملية إطلاق الصواريخ بين الحين والآخر والتي تهدد الامن والاستقرار.

ومنذ أسبوع ونيف حصلت أكثر من عملية إطلاق صواريخ نحو إسرائيل ردت إسرائيل على بعضها بقذائف، فيما سقط البعض الآخر داخل لبنان.

وفيما وضعت الحكومة هذه الأعمال في إطار تصرفات "عناصر متفلتة" لم يدخل حزب الله في صراع غزة ولو أن أمينه العام السيد حسن نصرالله أعلن الجمعة أنه "لن يبخل بالدعم على المقاومة" فيها.

وأكد تيننتي ان اليونيفيل ورغم الظروف الصعبة "ملتزمة مواصلة جهودها لتعزيز احترام الخط الازرق وتثبيت وقف الاعمال العدائية".

كما كشف أن "اليونيفيل لديها ضمانات من الاطراف المعنية بعدم التصعيد وببقاء الوضع في جنوب لبنان هادئا"، مضيفا "هذا ما نلمسه دائما من خلال اتصالاتنا مع الجميع".

ويتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي منذ أحد وعشرين يوما أسقط أكثر من 1040 قتيلا في قصف لم يوفر لا الأطفال والنساء ولا المستشفيات ومدارس الأمم المتحدة التي تؤوي نازحين.

م.س.

التعليقات 2
Missing forces 05:13 ,2014 تموز 29

Moments like this make me glad HA are fighting in Syria. Because if they weren't who knows what knee jerk reaction they would have taken towards Israel and in turn what the Lebanese civilian death toll would be.
HA provide us with so much uncertainty yet they still argue for their right to resist.
Speaking as someone who is totally opposed to ha's arms if they only had the balls to integrate into the LAF I would support them 100%. As the old saying goes. " united we stand, divided we fall".

Missing incorruptible 14:25 ,2014 تموز 29

What a self contradicting title.