"القسام" تؤكد أن لا وقف لاطلاق النار في غزة بدون وقف "العدوان ورفع الحصار" وعدد القتلى يرتفع إلى 1210

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460

أعلنت حركة "حماس" مساء الثلاثاء أن لا وقف لإطلاق النار مع إسرائيل طالما لا يتوقف العدوان على غزة، في حين استمر القصف وارتفع عدد القتلى إلى 1210 في القطاع.

وقال القائد العام للقسام محمد الضيف في كلمة مسجلة ان لا وقف لاطلاق النار مع اسرائيل بدون وقف "العدوان ورفع الحصار"، وذلك في موقف يعلنه للمرة الاولى منذ بدء المساعي لارساء تهدئة في غزة.

وقال الضيف في كلمة قصيرة بثت مساء الثلاثاء عبر فضائية الاقصى التابعة لحماس "لن ينعم الكيان الغاصب بالامن ما لم يأمن شعبنا ويعيش بحرية وكرامة، ولن يكون وقف لاطلاق النار الا بوقف العدوان ورفع الحصار ولن نقبل اية حلول وسط على حساب حرية شعبنا".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن "1210 قتلى وأكثر من 7000 جريح حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزّة".

سياسيا قال امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه في مؤتمر صحافي في رام الله بعد اجتماع القيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس ان "القيادة الفلسطينية وبعد اتصالات مكثفة ومشاورات مع الاخوة في قيادة حماس والجهاد، تعلن باسم الجميع الاستعداد لوقف فوري لإطلاق النار وهدنة إنسانية لمدة 24 ساعة".

واشار الى "اقتراح من الامم المتحدة بمد هذه الهدنة لمدة 72 ساعة"، مؤكدا "نحن نتعاطى بإيجابية كذلك مع هذا الاقتراح".

واضاف عبد ربه "ندعو كل الجهات العربية والدولية لمساندة هذا الموقف الايجابي ونحمل اسرائيل كل المسؤولية عن تبعات رفض هذا المقترح بعد أن توافقت عليه جميع القوى والفصائل الفلسطينية".

واكد عبد ربه ان القيادة الفلسطينية "وبالتوافق مع الأخوة في حماس والجهاد" ستقوم بارسال "وفد فلسطيني موحد يضم الجميع إلى القاهرة للبحث في كل ما يتصل بالمرحلة المقبلة".

وشدد على ان ذلك "دليل إضافي على وحدة الموقف والصف الوطني الفلسطيني، وبحيث يكون هذا الوفد تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية ممثلة برئيسها السيد الرئيس محمود عباس".

وحمل عبد ربه الحكومة الاسرائيلية " كامل المسؤولية عن جرائم الحرب التي تواصل ارتكابها الآن كل ساعة ضد شعبنا في قطاع غزة، وقد بدأنا الإجراءات لملاحقتهم دولياً كقتلة على ممارستهم لهذه الفظائع غير المسبوقة في عالمنا المعاصر".

تزامنا قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو طلب من جديد مساعدة واشنطن في محاولة التوسط في وقف اطلاق النار في قطاع غزة.

وصرح كيري "الليلة الماضية تحدثنا، وحدثني رئيس الوزراء (نتانياهو) عن فكرة واحتمال لوقف اطلاق النار. واثار تلك المسالة معي كما فعل باستمرار"، مضيفا ان نتانياهو قال انه "سيتبنى وقفا لاطلاق النار يتيح لاسرائيل حماية نفسها في مواجهة الانفاق، وان لا تتضرر بعد التضحيات الكبيرة التي قدمتها حتى الان".

وفي خبر عاجل أعلن التلفزيون الإسرائيلي التوصل إلى هدنة لكنه لم يحدد موعدها. وما لبث التلفزيون أن تراجع عن البنأ.

ميدانيا وفي آخر الإعتداءات قتل موظف في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا) التابعة للامم المتحدة وشقيقه اثر قصف اسرائيلي استهدف منزلا في جباليا في شمال قطاع غزة وفق ما اعلن متحدث باسم الوكالة الاممية.

وقال عدنان ابو حسنة لوكالة فرانس برس انه قتل "منير الحجار وهو باحث اجتماعي في الانروا ومن سكان بئر النعجة في جباليا مع شقيقه بينما كان يمر في سيارته التابعة للانروا اثناء تعرض منزل فلسطيني في المنطقة للقصف وقد اصيب بشظايا ادت لاستشهاده وهو ليس مستهدفا".

وفي مجزرة جديدة افاد متحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 13 مدنيا فلسطينيا في قصف على منازل في المنطقة عينها شمال القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة لوكالة فرانس برس ان "13 مواطنا مدنيا على الاقل استشهدوا في قصف مدفعي عدواني مكثف على منازل المواطنين في منطقتي بئر النعجة وتل الزعتر في جباليا".

واضاف ان "الشهداء وصلوا اشلاء الى مستشفى كمال عدوان" في بيت لاهيا المجاورة لجباليا، مشيرا الى ان عشرات المصابين نقلوا الى المستشفى اثناء القصف المدفعي.

وكانت قد اعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل ثلاثة فلسطينيين بينهم فتاة في الخامسة عشرة من العمر الثلاثاء في قصف اسرائيلي جديد على القطاع.

واعلن القدرة "استشهاد مواطنين في شرق رفح إثر قصف إسرائيلي"، مشيرا الى ان القتيلين "هما ايمن سمير قشطة ( 30 عاما) والشهيد اسماعيل شاهين (27 عاما)".

كما اعلن "استشهاد الطفلة تحرير نصر جابر (15 عاما) إثر قصف الاحتلال على منزلها في حي السلاطين شمال قطاع غزة".

واشار القدرة الى حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة في الثامن من تموز الجاري ارتفعت بذلك الى 1156 قتيلا على الاقل اضافة الى اكثر من 6700 جريح.

وقتل 17 فلسطينيا بينهم أربعة اطفال وثماني نساء على الاقل في قصف اسرائيلي استهدف ليل الاثنين-الثلاثاء منازل في القطاع.

وقال القدرة لوكالة فرانس برس صباحا ان "السيدة سهام النجار البالغة من العمر 42 عاما استشهدت، واصيب 7 مواطنين اخرين اثر القصف العدواني في خان يونس، ونقل جثمان الشهيدة والمصابون الى مستشفى ناصر بخان يونس للعلاج".

واضاف القدرة انه ارتفع الى "9 شهداء، بينهم 3 اطفال وسيدتان على الاقل ارتقوا شهداء اثر قصف عدواني من الدبابات على منزل في مخيم البريج" وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق اكد القدرة ان 6 فلسطينيين قتلوا و15 آخرين اصيبوا في القصف الاسرائيلي للمنزل في مخيم البريج.

وفي وقت سابق اعلن القدرة انه "استشهد سبعة مواطنين مدنيين بينهم طفل وخمس نساء في مجزرة صهيونية اثر قصف من الطائرات الحربية على منزل لعائلة ابو زيد في رفح".

وأضاف ان "الشهداء جميعهم من عائلة ابو زيد وهم احمد عبد الله حسن ابو زيد، وداد احمد سلامة ابو زيد، شمة وائل ابو زيد، مريم مرزوق ابو زيد، فلسطين محمد ابو زيد، الطفل عبد الله نضال ابو زيد وبيسان اياد ابو زيد".

واوضح القدرة ان "عشرين مصابا اثر القصف العدواني نفسه نقلوا الى مستشفى ابو يوسف النجار (برفح) لتلقي العلاج".

وقتل اربعة فلسطينيين في غارة استهدفت فجر الثلاثاء منزلا لمواطن من عائلة الفار في مخيم المغازي وسط القطاع حيث تم انتشال "شهيدة طفلة مجهولة الهوية" بعد ساعة تقريبا من استهداف المنزل، حيث قتل على الفور ثلاثة مواطنين في المنزل.

واوضح القدرة ان "الشهداء الثلاثة هم رمزي حسين الفار وسالم محمد الفار وعيسى كامل موسى".

من جهة ثانية اعلن القدرة ان عشرة فلسطينيين آخرين اصيبوا في قصف مدفعي على مخيم البريج وسط القطاع.

وتقصف المدفعية الاسرائيلية بكثافة خصوصا منطقتي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة وتل الهوى غرب المدينة.

وتعرضت مباني الكلية الجامعية في تل الهوى للقصف المدفعي، وفق شهود عيان.

واكد الشهود ان الطائرات الحربية شنت بعد منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء عدة غارات استهدفت عددا من المنازل في حي الزيتون وتل الهوى ومخيمي النصيرات والبريج.

واوضح مصدر امني ان "القصف الاسرائيلي استهدف مصنعا للورق في مخيم النصيرات وسط القطاع واشتعلت فيه النيران.

وتابع المصدر نفسه ان "مسجد الامين محمد قرب منزل الرئيس (محمود عباس) ابو مازن في منطقة تل الهوى تعرض للقصف الجوي الهمجي فجرا ما اسفر عن اضرار جسيمة".

كذلك، أغارت طائرات حربية اسرائيلية فجر الثلاثاء على منزل اسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة، كما افاد ابنه.

وقال عبد السلام هنية "تم قصف بيتنا واقول الحمد لله ان قطرة دم طفل شهيد اغلى من بيوتنا".

وذكر شهود عيان ان "الطائرات الحربية اطلقت صاروخين على المنزل ما ادى الى دمار كبير واضرار في عدد من المنازل المجاورة".

ولم يظهر اسماعيل هنية وهو رئيس وزراء حكومة حماس السابق او اي من قادة حماس منذ بدء العملية العسكرية الاسرائيلية، لكن هنية القى كلمة متلفزة مسجلة الاسبوع الماضي.

من جهة ثانية قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس انها "قصفت تل ابيب ب4 صواريخ من نوع ام75 في حوالي الساعة2،25 فجرا".

وشن الطيران الحربي فجر الثلاثاء، في ليلة هي الاعنف منذ عدة ايام، غارة استهدفت مقر فضائية الاقصى التابعة لحماس في شمال غرب مدينة غزة، كما ذكر محمد ثريا مدير فضائية الاقصى.

وعلق ثريا في تصريح بثته القناة ان "الاستهداف الصهيوني لمقر الفضائي جاء لان فضائية الاقصى استطاعت ان تؤثر في الحرب الصهيونية على شعبنا".

التعليقات 13
Default-user-icon Flanagan (ضيف) 09:14 ,2014 تموز 29

Pity nobody mentions anything about saving the Christians from the Islamist slaughter-house of Iraq, Syria, Palestine and Lebanon. Anyway last I check these actions across the Muslim/Jewish world was called genocide. To big for the UN to manage or indite. UN is only capable of prosecuting people for the bombing of Rafik Hariri and his convey. What a shame and disgrace. Actually a slap in the face of the UN. Lost all our respect.

Thumb ex-fpm 11:22 ,2014 تموز 29

shameful comments.. I noticed that none of the pro HA posters ever criticize you or your comments. Could it be because they know you are fake and are one of them...hmm

Thumb _mowaten_ 16:49 ,2014 تموز 29

http://www.middleeasteye.net/columns/saudi-israeli-alliance-forged-blood-601611381

Thumb ado.australia 18:26 ,2014 تموز 29

ashrafieh... forget about the PLO and what they did to Lebanon for a sec, but every problem has it's origin in the Zionist Israel. The reason the palestinians came to Lebanon and the resulting war? is israel... These Palestinian people are treated like cattle. Israel is no better than the racist apartheid south africa. The people of gaza have been under a blockade that refuses concrete, steal, medicine and even school books! it's the biggest ghetto in history! israel is a state of evil that is not compared with in modern times except with north korea. There is no justification to this situation and the end of israel as we know it today and the start of the Israel under the assassinated of yitak rabin, is inevitable if israel is to continue to exist. Every problem in the middle east starts at israel!

Thumb shab 18:58 ,2014 تموز 29

How many died in Syria today?

Missing phillipo 09:14 ,2014 تموز 30

Thank you. Finally someone with a sane comment.

Thumb cash.puppet 19:08 ,2014 تموز 29

So whats your proposed solution? Please, sexy texy, enlighten us. Armed resistance is what happens when people are under attack and desperate. Israeli wars arent just armed though, they are based on lies and media and creating "enemies" and "fear" regarding any opposition no matter what, not to mention paying off groups like ISIS to create chaos and further tarnish the Muslim/Arab name in the world. BDS is growing, and when it comes to fight-or-die scenarios how can you even question someone fighting back? Get real.

Thumb cash.puppet 20:10 ,2014 تموز 29

You gotta go to the root of the problem, which is the apartheid racist state causing the wars around them in one way or another, if not directly then indirectly. This is the problem. Nobody is saying Hamas is perfect, nor are they even close to that anyway. Too religious.. but while the people of Gaza clign on to religion because they literally have nothing else, that's understandable in my book. But when you use religion as an excuse to exclude others and bomb them into oblivion, then I'm sorry sexy text, but you're missing the elephant in the room. The ME has tons of problems but they all have a common root

Thumb cash.puppet 20:34 ,2014 تموز 29

Yes yes, lets hide in the bunkers while being blockaded and invaded by settlements. Brilliant

Thumb ex-fpm 20:16 ,2014 تموز 29

HA was begging Saniora to arrange a ceasefire.... Nasrallah can talk all he wants about some imagined evidence. We are all used to his false accusations.

Default-user-icon Jihadi 4 Life (ضيف) 23:58 ,2014 تموز 29

The Israeli's have delivered the blessed gift of martyrdom to hamas fighters in gaza. May they deliver many more gifts before this fight is through

Thumb popeye 06:36 ,2014 تموز 30

I await the day when I will read ONE meaningful post, ONE counter argument, ONE credible or mature info from you, ..Flamethrower. , but alas!

Missing phillipo 09:11 ,2014 تموز 30

Your brilliant maths just leaves out a couple of parts of the equation. 1. Just how many of the "civilians" killed in Gaza belonged to Hamas, Islamic Jihad' or the other terrorist organisations.
2. Just how many of the "civilians" killed in Gaza were killed by Hamas etc rockets misfiring and landing withing the Gaza Strip.
3. Just how many of the "civilians" killed in Gaza were killed by Hamas thugs trying to stop them leaving their homes after Israel ordered them to.
4. Just how many of the "civilians" killed in Gaza were executed for actively demonstrating against Hamas, and in favour of peace.
5. Just how many of the "civilians" killed in Gaza were actually from other battle sites as have been proved by seeing scenes in international media of dead in Syria and Iraq being branded by Hamas as some of their dead, or photos showing a mother holding her dead baby with a mound of snow behind her.