الجيش اوقف سوريين في عرسال للاشتباه بانتمائهم الى مجموعات مسلحة

Read this story in English W460

أوقف الجيش اللبناني ليل الاربعاء-الخميس ستة سوريين في بلدة عرسال البقاعية الحدودية، وذلك للاشتباه في انتمائهم الى مجموعات مسلحة.

فقد أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، الخميس ان الجيش اللبناني أوقف 4 سوريين على حاجز وادي عين عطا، وسوريين اثنين آخرين على حاجز عين الشعب، للاشتباه بانتمائهم إلى مجموعات مسلحة.

ولفتت الى انه تم تسليم الموقوفين إلى الشرطة العسكرية لاجراء المقتضى.

يُذكر ان قيادة الجيش أعلنت في بيان أصدرته ظهر الاربعاء انه تم توقيف ثمانية السوريين في عرسال لدخولهم الاراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، وقيادة البعض منهم سيارات ودراجة نارية من دون أوراق قانونية وللاشتباه بانتمائهم الى تنظيمات ارهابية.

وكانت قد لفتت الى ان هؤلاء أوقفوا لـ"علاقتهم بجبهة النصرة".

يُشار الى ان "جبهة النصرة" كانت غير معروفة قبل بدء النزاع السوري (في آذار 2011)، لكنها اكتسبت دورا متعاظما على الارض وتبنت سلسلة تفجيرات كبيرة استهدفت في غالبيتها مراكز امنية وعسكرية. وادرجت الولايات المتحدة الجبهة على لائحتها للمنظمات الارهابية لارتباطها بتنظيم "القاعدة" في العراق.

ويُذكر ان عرسال تملك حدودا تمتد على مسافة 55 كلم معظمها مع ريف دمشق، لكن لا يوجد معبر رسمي بين البلدين يؤدي الى عرسال، انما معابر غير قانونية تشهد تسلل أشخاص وتهريب سلع واسلحة من والى سوريا.

ج.ش.

ر.أ.ز.

التعليقات 1
Default-user-icon jocelyn sophia poesnecker (ضيف) 11:59 ,2014 تموز 31

i am a muslim woman in America, and believe me, people of Lebanon (and i lived in Lebanon), the so-called ISIS group is very dangerous and don't think of joining them.
please refer to two lectures on you tube: "Islamic Lesson in English- so-called ISIS people, think about the murderous AL-H,AJJAAJ!"
and
"Islamic Lecture-About not condemning people ignorantly."
Don't think that joining them makes you a good muslim. GOD Blessed us. jocelyn sophia poesnecker vise ghazzawi