إغتيال قنصل لبنان الفخري في بنين بدافع السرقة أثناء انتقاله إلى توغو

Read this story in English W460

قتل قنصل لبنان الفخري في جمهورية بنين أسعد الشاغوري بإطلاق رصاص عليه من قبل مسلحين في خمس سيارات أثناء انتقاله من كوتونو عاصمة بنين إلى لومي عاصمة جمهورية توغو.

وقالت وزارة الخارجية في بيان الخميس نقلا عن البعثة اللبنانية في أكرا - غانا أنه "عند السابعة من مساء (أمس) الأربعاء بالتوقيت المحلي في توغو، أي العاشرة مساء بتوقيت بيروت، كان قنصل لبنان الفخري في جمهورية بنين اسعد الشاغوري في طريقه من كوتونو الى منزله الكائن في توغو".

وكان من المقرر أن يفتتح الشاغوري مشروعه التجاري الجديد "لا روش" لأدوات البناء والتعهدات.

لكن أثناء تنقله من منطقة باغيدا التي تصل كوتونو بلومي عاصمة توغو، وتوقفه عند الإشارة الحمراء، "انهالت عليه رصاصات عشوائية من خمس سيارات مسلحة كانت تتبعه".

وأدى الحادث الى مقتله على الفور "بعد إصابته بطلقات نارية عدّة، كما أصيب سائقه في خاصرته. ونجم عن الحادثة أضرار في سيارة القنصل المذكور والسيارات المحيطة بالمكان".

وبحسب الخارجية بدأ التحقيق على الفور وتم الإتصال بشقيق المغدور السيد جوزف الشاغوري لإبلاغه بحيثيات الجريمة.

وصباح الخميس حضر الى مكان وقوع الحادثة وزير الداخلية الذي قام بتعيين الكومندان أكاباول لمتابعة التحقيقات.

وأفادت المعلومات الأولية أن "عملية القتل تمت بدافع السرقة، حسب رواية شقيق المغدور، بانتظار التحقيقات الكاملة".

هذا وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن "أن جثة القنصل المغدور ستصل الى مطار بيروت الدولي مساء غد الجمعة، على أن تتولى مديرية المراسم في الوزارة إجراء الترتيبات اللازمة".

هذا ونفذ ابناء الجالية اللبنانية في مدينة لومي اعتصاماً رمزياً امام مؤسساتهم التجارية في المدينة استنكاراً لجريمة الاغتيال.

يشار إلى أن اللبنانيين متواجدون بكثافة في الدول الأفريقية وأكثريتهم في ساحل العاج ونيجيريا. ويشير تقرير نشر في مجلة الجيش اللبناني عام 2011 إلى تواجد نحو 1400 في بنين و400 في توغو وطبعا العدد ارتفع عن تلك الفترة.

م.س.

التعليقات 2
Default-user-icon dddd (ضيف) 08:27 ,2014 آب 01

a robbery? really? this is a liquidation amigo mafia style... five cars showering him with bullets go check on the man's activities and what dirty business he was in and to whom he didnt pay..
this is a textbook mafia liquidation. 5 cars didnt happen to be there by mistake loaded with guns and this is not an accident unless u want to probe it Lebanese style...

Default-user-icon hhhhhh (ضيف) 11:51 ,2014 آب 02

such an illiterate ass hole. this guy may his soul rest in peace was one of the most honourable man you will ever know. what intentions these murderers had we don't know. however this is Africa for you and may his soul rest in peace. as for the murderers they will never rest in peace and they will forever be damned.