مسيرة حاشدة لحماس في غزة دعما "للمقاومة" ولوفدها المفاوض في مصر

Read this story in English W460

شارك الاف الفلسطينيين اليوم الخميس في تظاهرة دعت اليها حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في غزة دعما "للمقاومة وللوفد المفاوض" الذي يجرى مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل في القاهرة.

وتجمع انصار حماس المشاركين في التظاهرة التي انطلقت من مساجد القطاع بعد صلاة الظهر باتجاه ميدان الجندي المجهول في مدينة غزة. وحمل المشاركون رايات حماس الخضراء مرددين هتافات كان ابرزها "المقاومة المقاومة".

وفي كلمة في المسيرة، قال مشير المصري النائب عن حماس في المجلس التشريعي "جاءت هذه الجماهير لتقول للوفد المفاوض لا تعودوا الا بشروطنا، ليقول كما عهدناكم قادة المقاومة ان تنتزعوا الحقوق رغم انف العدو".

وتابع "نؤكد في موقف واحد ان الحرب لم تضع اوزارها بعد. مقاتلونا في الميدان لم يغادروا الثغور المتقدمة وما زالت صواريخنا موجهة الى تل ابيب وابعد من ذلك".

وحذر من انه "اذا لم يستجب (رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين) نتانياهو لمطالبنا فنحن له بالمرصاد". ونصح سكان المستوطنات المحاذية لقطاع غزة "بالا يعودا الى منازلهم (...) اذا لم يستجب نتانياهو الى مطالبنا".

واكد ان "المقاومة بعد مضي شهر من الحرب بخير ولم تفقد من ترسانتها الا قليلا". 

 وشدد ايضا على ان"العدو لا يملك الا خيار وحيد وهو الاستجابة لهذه الشروط والمطالب العادلة"، مؤكدا ان "ما فشل العدو الصهيوني في تحقيقه على ارض المعركة  لن يناله في المفاوضات السياسية".

واشار الى ان "الساعات القليلة القادمة خلال هذا اليوم ستحدد معالم ووجهة الامور والخيارات مفتوحة على مصرعيها وعلى الاحتلال ان يختصر الوقت والثمن ويستجيب لمطالب المقاومة".

وتابع "انتصرنا في المعركة العسكرية وسننتصر في المعركة السياسية". 

وتستضيف مصر وفدا فلسطينيا في القاهرة في اطار محادثات غير مباشرة مع اسرائيل تهدف الى تثبيت تهدئة دائمة في غزة بعد انتهاء تهدئة انسانية لمدة 72 ساعة تنتهي صباح غد.

ويضم الوفد الفلسطيني ممثلين عن حماس التي تسيطر على قطاع غزة وتشكل الهدف الرئيسي لاسرائيل.

لكن يبدو ان مطالب الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني تتعارض تماما اذ ان اسرائيل تطالب بان تضع حماس والمجموعات المسلحة الاخرى اسلحتها الامر الذي ترفضه قطعيا حماس.

ويطالب الفلسطينيون ايضا برفع الحصار المستمر منذ ثماني سنوات ويؤدي الى خنق القطاع الصغير، واطلاق كل الاسرى ومطار عملاني في غزة.

 

 

التعليقات 7
Default-user-icon tanimu (ضيف) 16:40 ,2014 آب 07

@ asaf, its okay to post stuff from deep inside the comfort of your fortified cave and delusionally call it bravery. You fight against a poorly armed enemy, using the most sophisticated weapons and you call that fighting? Remember when guys got the same treatment during WWll? And how you guys are still hurting over that incidence? Well, you guys are now doing same to Palestine and you're deluded enough to call it war. Well just remember, what goes around comes back around...

Missing imperatrice 18:22 ,2014 آب 07

don't fight on who won and who lost, round two starts tomorrow unfortunately
sadly, many kids won't survive to see which axis was the strongest

Missing phillipo 20:40 ,2014 آب 07

Round Two begins tomorrow ONLY IF HAMAS starts firing again.
Israel has already agreed to extend the cease fire.
Mind you there are always people, even outside Hamas, who will blame Isxrael for restarting the firing, but these are the people who have never allowed the truth to interfere with their beliefs.

Default-user-icon PPs43 (ضيف) 18:55 ,2014 آب 07

Looking at that photo, the only thing that comes to mind is, "Man! Look at that target rich environment!"

Default-user-icon Jain (ضيف) 23:16 ,2014 آب 07

GROW UP. YOU LOST but are completely afraid to admit it. You USE BABIES IN ONE ARM AND A RIFLE IN THE OTHER TO KILL & MURDER. ?????????? No, it is he sign that he/she is A COWARD, A sign that he/She Cannot fight as a Human Being & fairly = COWARDS = ALL OF YOU. You hide behind Women & Children. COWARDS.

Default-user-icon Liza Jones (ضيف) 00:30 ,2014 آب 08

There shoud be no doubt anywhere about the motives of this despicable crew. How civilian are their civilian entourage?

Default-user-icon M1917A (ضيف) 03:19 ,2014 آب 10

"Kill'em all, let (their) God sort'em out" (you'll know what War I served in, we "coined" that phrase.