الأجهزة الأمنية تعزز وضع المعابر لضبط الحدود السورية اللبنانية

Read this story in English W460

عززت "الاجهزة الامنية اللبنانية المعنية وضع المعابر الحدودية في شكل ملحوظ ، بهدف ضبط الحدود (اللبنانية السورية) ومكافحة الهجرة غير الشرعية والارهاب". على ما أفادت مصادر أمنية.

وأوضحت المصادر في حديثها الى وكالة الأنباء "المركزية" أن الأجهزة الأمنية عززت وضع هذه المعابر أيضا بهدف "قطع الطريق على أي محاولة لنقل أسلحة من لبنان في اتجاه الداخل السوري من قبل المهرّبين، الذين يبتغون الربح المادي أو الجهات المتعاطفة والمؤيدة لحركة الاحتجاجات الشعبية السورية ضد النظام".

وفي هذا السياق، شددت على "أهمية تعزيز الأجهزة الامنية اللبنانية بالتجهيزات التقنية وتوفير الخبرات والتدريب اللازم من الدول الناشطة في هذه المجالات ولا سيما الاوروبية منها".

وأكدت ذلك ، "ليتمكن لبنان من ضبط حدوده وتحسين وضع المعابر كافة".

وأشارت الى أن عدد النازحين السوريين الى لبنان منذ اندلاع الاشتباكات وبدء الثورة الشعبية قد لامس 2600 نازح، توزعوا في المناطق المتاخمة للحدود ولا سيما في وادي خالد اضافة الى بعض العائلات التي قصدت قرى في الجنوب حيث تربطها علاقات قربى ببعض العائلات اللبنانية".

وأكدت المصادر عينها أن "النازحين سيعودون الى بلادهم فور استتباب الأمن وعودة الهدوء."

التعليقات 2
Default-user-icon Khobartini (ضيف) 17:23 ,2011 أيلول 03

Welcome to our prairies, Al Qaeda.

Default-user-icon Gabby (ضيف) 19:18 ,2011 أيلول 03

Lebanon is required to allow aid to these people and for the UN and Red Cross to visit them. i am sure they have stories to tell of the ASSad killing machine.