المفاوضون الاسرائيليون يصلون الى القاهرة لبحث "هدنة دائمة في غزة"

Read this story in English W460

علن مسؤولون مصريون ان وفد المفاوضين الاسرائيليين وصل الاثنين الى القاهرة لاجراء دورة جديدة من المحادثات غير المباشرة مع الفلسطينيين من اجل اعلان جعل وقف اطلاق النار لـ72 ساعة هدنة دائمة في قطاع غزة.

ويتفاوض وفد فلسطيني في القاهرة مع الوسيط المصري الذي ينقل بدوره المطالب الفلسطينية للمفاوضين الاسرائيليين.

وبعد تهدئة اولى لثلاثة ايام من الثلاثاء الى الجمعة، دخلت هدنة جديدة للفترة نفسها حيز التنفيذ عند الساعة الواحدة من الاثنين (21.01 تغ الاحد).

لكن الوسطاء المصريين دعوا الدولة العبرية والفلسطينيين الى محاولة التوصل الى "وقف اطلاق نار دائم وشامل" ينهي المعارك التي تدمر القطاع الفلسطيني منذ الثامن من تموز الفائت.

وقالت الخارجية المصرية في بيان ان الهدنة تاتي "من أجل تهيئة الاجواء لتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة وإصلاح البنية التحتية" الى قطاع غزة المحاصر منذ 2006.

وبعد قرابة 12 ساعة من بدء الهدنة لم يسجل اي خرق لها، فيما ظلت الاجواء هادئة في قطاع غزة الساحلي الذي يعاني من ويلات الهجوم الاسرائيلي منذ اكثر من شهر.

وتسعى مصر الوسيط التقليدي في نزاعات حماس واسرائيل، من اجل ايقاف القتل الذي خلف اكثر من 1918 فلسطينيا اغلبيتهم الساحقة من المدنيين منذ بدايته في 8 تموز الفائت، بحسب وزارة الصحة في غزة.

على الجانب الاخر، قتل 64 جنديا اسرائيليا وثلاثة مدنيين بينهم عامل تايلاندي.

التعليقات 0