منع المدون اللبناني عماد بزي من دخول مصر وترحيله

Read this story in English W460

افاد مصدر ملاحي في مطار القاهرة ان المدون اللبناني عماد بزي منع من دخول مصر الاثنين وتم ترحيله الى لبنان بعد ساعات من وصوله الى العاصمة المصرية.

واوضح المصدر ان بزي وصل الى مطار القاهرة على طائرة مصر للطيران الاتية من بيروت في العاشرة (8,00 ت غ) صباح الاثنين وتبين ان اسمه "مدرج على قوائم الممنوعين من الدخول بناء على طلب احدى الجهات الامنية"، فمنع من دخول البلاد وتم تحويله على طائرة مصر للطيران التي اقلعت الى بيروت في الخامسة مساء (15,00 ت غ)".

ولم يدل المصدر بأي تفاصيل اخرى.

وفي بيروت، اصدر مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية والثقافية (سكايز) بيانا قال فيه ان "الامن القومي المصري (جهاز المخابرات العامة) اوقف عماد بزي بعد منعه من دخول مصر واحتجزه في المطار" الى حين ترحيله.

واضاف البيان ان "المعلومات الواردة من نشطاء ومدونين على موقعي التواصل الاجتماعي "فايس بوك" و"تويتر" تشير الى ان السبب المحتمل لمنع بزي من الدخول الى مصر، ربما يعود الى لقائه المدون المصري مايكل نبيل اخيرا اثناء اعداده فيلما وثائقيا عن الثورة المصرية.

واصدر القضاء العسكري المصري حكما بالسجن ثلاث سنوات على مايكل نبيل في نيسان الماضي بعد ان دانه ب"اهانة القوات المسلحة" على مدونته على شبكة الانترنت.

يذكر ان عماد بزي مدون لبناني يحرر مدونة "تريلا دوت أورغ" منذ العام 1998، ويعمل حاليا مديرا تنفيذيا لمنظمة نشطاء الانترنت "سايبر آكت".

واسس بزي مع مجموعة من الشبان العام 2006 "ملتقى التدوين العربي".

التعليقات 2
Default-user-icon Balance of Power (ضيف) 16:14 ,2011 أيلول 06

No American lawmaker (paid Zionist thugs) would have protested if he insulted the Israeli military.

Default-user-icon Stevie (ضيف) 17:02 ,2011 أيلول 18

Just what the dotocr ordered, thankity you!