عباس ومشعل يطلبان من الامم المتحدة تحديد "سقف زمني لانهاء الاحتلال"

Read this story in English W460

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الجمعة عزمهما على الطلب من الامم المتحدة اصدار قرار "يحدد سقفا زمنيا لانهاء الاحتلال".

ونقلت وكالة الانباء القطرية انه تم الاتفاق خلال اللقاء الذي جمع عباس ومشعل مع امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الجمعة على "التحرك للحصول على قرار اممي لتحديد سقف زمني لانهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطين المستقلة وفق حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

واضافت الوكالة انه "تم خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع في قطاع غزة، خاصة مع تواصل العدوان الإسرائيلي وأهمية التحرك على كافة المستويات لإنهائه ورفع الحصار عن القطاع وتحقيق كافة مطالب الشعب الفلسطيني".

كما "اكد الجانبان خلال الاجتماع على أن حكومة الوحدة الوطنية هي ممثل لكافة الشعب الفلسطيني وراعية مصالحه".

وهذا الاجتماع هو الثاني خلال 24 ساعة بين امير قطر وعباس ومشعل. وكان مصدر فلسطيني قال لفرانس برس ان الاجتماع كان "متابعة" للاجتماع الذي عقد الخميس واستمر ثلاث ساعات في قصر امير قطر.

وغادر عباس اثر هذا الاجتماع الى القاهرة حيث من المقرر ان يلتقي السبت الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتتواصل الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة حيث قتل الجمعة اربعة فلسطينيين في حين تسبب القصف الفلسطيني في مقتل طفل اسرائيلي في جنوب اسرائيل.

وبعد وصول محادثات القاهرة غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين الى الحائط المسدود تعد بريطانيا وفرنسا والمانيا مشروع قرار لتقديمه الى مجلس الامن يدعو الى وقف دائم لاطلاق النار وفتح المعابر لفك الحصار عن قطاع غزة مقابل رقابة على هذه المعابر.

 

التعليقات 2
Default-user-icon Templar (ضيف) 23:35 ,2014 آب 22

Qatar has its eyes on Gaza off shore natural oil / gas resources. It remains the main unresolved issue.

Missing phillipo 07:26 ,2014 آب 23

I'm really sure that Israel is going to take notice of what Qatar, the financier of Hamas and IS, has to say. Who does Qatar thing they are?