الحجيري ينفي وجود اي مسلح في عرسال وتوقيف سيارة محملة بالقذائف في الهرمل

Read this story in English W460

نفى رئيس بلدية عرسال علي الحجيري، ما يُشاع عن تجوّل اعداد كبيرة من المسلحين السوريين في البلدة على الرغم من انتشار الجيش اللبناني في البلدة، مطلع الشهر الجاري.

من جهة أخرى أعلن الجيش مساء الأربعاء عن توقيف سيارة من نوع "فولفو" يقودها "المواطن احمد محمد الحجيري، وبرفقته المواطن اشرف محمد عز الدين" وضبط بداخلها "عدد من قذائف آر بي جي".

وفي تصريح الى صحيفة "اللواء"، الاربعاء، أكد الحجيري، أن لا وجود لأي "مسلحين سوريين في البلدة منذ دخول الجيش اللبناني إليها".

وأضاف "ما يشاع عن عودة المسلحين السوريين إليها وحصول مداهمات، هي افتراء وكذب، فليرحموا عرسال وأهلها الذين تضرروا بأرزاقهم التي تعطلت منذ أشهر".

وشدد على ان "الجيش هو السلطة الفعلية في عرسال، وهو يتواجد في داخلها، وفي جميع المعابر والتلال".

وتابع الحجيري بالتأكيد على ان عرسال ترفض عودة أي مسلح غير الجيش اللبناني، لافتاً الى ان هناك من يسعى الى تسويق الاكاذيب في حين ان "الجيش وأجهزته يدركون أنها غير صحيحة".

الا ان اذاعة "صوت لبنان" (93.3)، أفادت صباح الاربعاء عن "استنفار في صفوف الجيش اللبناني في عرسال وتشديد الاجراءات الأمنية بعد عودة تحرك المسلحين داخل البلدة وفي محيطها وترويع الأهالي".

وكانت الاذاعة عينها، قد لفتت الاثنين الى ان أكثر من مئة مسلح لبناني وسوري ينتشرون بثياب مدنية في عرسال، ما أثار حال من الخوف في صفوف المواطنين.

انتشار المسلحين كان قد حصل في وقت سابق في البلدة، وصف وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في احاديث صحافي الامر بأنه "حادث محدود ولم يكن شيئاً كبيراً وهو جزء من أزمة لم تنته".

وكان قد شن مسلحون مطلع الشهر الجاري هجوما على مواقع للجيش في محيط عرسال، اثر قيام الاخير بتوقيف جهاديا سوريا اسمه عماد احمد جمعة الذي اعترف انتمائه الى "جبهة النصرة"، ذراع القاعدة في سوريا. بيد ان حسابات جهادية على مواقع التواصل، تداولت شريطا مصورا لجمعة، يعلن فيه حديثا مبايعته زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية" ابو بكر البغدادي.

وقد انسحب المسلحون من عرسال بعد تدخل هيئة العلماء المسلمين، الا انهم أخذوا معهم أكثر من 35 أسيرا من الجيش وقوى الأمن. واعلن قائد الجيش العماد جان قهوجي ان عدد عناصر الجيش المفقودين "يبلغ 20، ومن الاحتمال أن يكون بعضهم قد استشهد".

يُذكر ان "جبهة النصرة" كانت قد أطلق سراح 8 من العسكريين لديها "كبادرة حسن نية"، وفق ما أعلنت، وسط معلومات صحافية عن مطالبتها بالافراج عم موقوفين في سجن رومية مقابل المختطفين لديها.

التعليقات 6
Missing ysurais 09:40 ,2014 آب 27

mr hujeiri we remember a year ago or so if i recall that u & your relatives killed army soldiers. so we know u are a liar and u should be prosecuted along with all z terrorists in your town, and z one coming fr syria qualamoun.

Thumb _mowaten_ 12:25 ,2014 آب 27

he also got very offended and cried wolf when Ghosn warned al qaeda was infiltrating arsal. seems like he either has no idea what is going on in his municipality, or he is covering up for them.

Thumb _mowaten_ 12:27 ,2014 آب 27

what arsal residents think of him:

"Nous avons l'impression que la majorité des habitants de Ersal sont favorables à cette intervention de l'armée. Ils regrettent qu'une minorité, menée par leur président du conseil municipal et un cheikh, tous deux en fuite dans le jurd aujourd'hui, les aient impliqués dans ce combat pour une poignée d'argent. »"

http://www.lorientlejour.com/article/879417/a-quelques-pas-de-ersal-le-bruit-de-la-terreur.html

Default-user-icon Ghosn Frangieh (ضيف) 22:07 ,2014 آب 27

mowaten george w bush warned about wmds and al qaeda in iraq before he invaded, is al qaeda in iraq?

Missing ysurais 09:41 ,2014 آب 27

we really believe your wako asking for the state!

Default-user-icon Jombazio Ballavwan (ضيف) 19:26 ,2014 آب 27

This is not the first time that such "subsequently" confirmed FALSE rumors with more disastrous consequences have been thrown around by "irresponsible" voices! The whole nation should apologize to the Sanni lunatics of Arsal and demand that a high ranking delegation from Farts 14, headed by Saint Fares Soaid and his beatitude Potato Nadim Gemayel, be sent to show solidarity with the depressed lunatics in Arsal and the environs. You go Potato Nadim, you hope of the young Sanni Christian potatoes.