المشنوق لا يستبعد اقفال الحدود مع سوريا... ولجنة خبراء لدرس صور "الجندي المذبوح"

Read this story in English W460

لم يستبعد وزير الداخلية نهاد المشنوق ان يتم اقفال الحدود بي لبنان وسوريا اذا ما "تهدد الامن الوطني"، كاشفاً في الوقت عينه عن تشكيل لجنة للتدقيق بالصور حول رجل مذبوح، الذي بثتها "داعش"، مدعية انه احد الاسرى العسكريين.

ففي أحاديث صحافية، الجمعة، رأى المشنوق ان احتما اقفال الحدود اللبنانية-السورية، ليس مستبعداً "في حال بلوغ الامور حد تهديد الامن الوطني اللبناني".

من هنا حذّر من تداعيات سياسية وأمنية واجتماعية للمعارك التي تتوسع في شمال سوريا، خصوصا بعد سقوط معاقل جديدة للنظام بأيدي "داعش".

واعتبر ان هذا الامر، من شأنه أن يؤدي إلى "موجة نزوح غير مسبوقة باتجاه لبنان، كما سيزيد المخاطر الأمنية عبر الحدود، الأمر الذي يتطلب استنفاراً وطنياً شاملاً".

اما عن الصور التي بثت على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، والتي تظهر رجلاً مذبوحاً، عرّف على انه احد الاسرى العسكريين، أعلن وزير الداخلية ان "قيادة الجيش شكلت لجنة من الخبراء لفحص الصورة التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التأكد من الحقيقة".

والخميس نشر حساب يعود للمدعو "أبو مصعب حفيد البغدادي"، على "تويتر" صورا تظهر قطع رأس شخص جسيم البنية، مطمش العينين وذو لحية متوسطة.

ويدعي هذا الحساب أن المذبوح هو علي السيد "المرتد العسكري من جيش الصليب ذبحته الدولة الإسلامية لتعلموا اننا جئنا بالذبح لنحيي سنة الحبيب المصطفى والله ناصرنا".

وكشف أن الذبح تم "بعد محاولات حزب الشيطان (حزب الله) افشال المفاوضات" مهددا أنه "إن تم السعي مجددا لذلك سيذبح غيره".

وظهر الجمعة، زار المشنوق رئيس تكتّل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون، من أجل مناقشة الوضع الخطير في عرسال، حيق اكد ان "ما حصل في عرسال قد يكون قنبلة موقوتة جاهزة دائماً للانفجار".

وبعد الهدوء الذي شهدته بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا، مطلع الشهر الجاري، مع انسحاب مسلحين ارهابيين من البلدة اثر معارك عنيفة مع الجيش. تعرضت دورية من الجيش الخميس لكمين مسلح، تطلّب رداً قوياً من الجيش موقعاً خسائر في صفوف المسلحين.

الا انه في معركة عرسال الاولى، قام المسلحون بأسر أكثر من 35 عنصراً من الجيش وقوى الأمن. واعلن قائد الجيش العماد جان قهوجي ان عدد عناصر الجيش المفقودين "يبلغ 20، ومن الاحتمال أن يكون بعضهم قد استشهد".

يُذكر ان "جبهة النصرة" كانت قد أطلق سراح 8 من العسكريين لديها "كبادرة حسن نية"، وفق ما أعلنت، وسط معلومات صحافية عن مطالبتها بالافراج عم موقوفين في سجن رومية مقابل المختطفين لديها.

التعليقات 8
Default-user-icon ricky Martin (ضيف) 08:38 ,2014 آب 29

close the border and allow only HA to go through but never to come back. Let them die in Syria. May ISIL and HA and Assad battle it out till dooms day.

Default-user-icon Hashkando Flamtiss (ضيف) 10:07 ,2014 آب 29

Rest assured, folks, that Lebanon doesn't need much to close the border with Syria shut. All it takes is a couple of overinflated buffoons from al-Mustaqbal of an equal or slightly larger size than aboulnawahed. Other than farts (no pun intended, farts 14 & co.), nothing will pass through them.

Missing ysurais 11:04 ,2014 آب 29

Mr Mashnouq, bakirrrr...thinkinggg!!! man wake up on which side of the pellow do u sleep..

Missing ysurais 11:07 ,2014 آب 29

All Syrian terrorists should be hanged..death..an eye for an eye..we should kill 100 of them for each of our soldiers.

Thumb tom1 12:37 ,2014 آب 29

Close the borders and send HA elite fighters with Army special units to exterminate this cancer of humanity.

Default-user-icon joesphani-tom1 (ضيف) 12:56 ,2014 آب 29

elite? hahaha! Yeah, we say how elite they are;)))

Thumb kataebi1965 16:20 ,2014 آب 29

Agree totally close these borders that have caused us nothing except anguish and misery for the past 40 years

Default-user-icon Rbio (ضيف) 13:27 ,2014 آب 29

Over all what is happening till now and since more than a years,still not threatening the lebanon!!!!!!!