لا تأكيد رسميا لمقتل الرقيب السيد و9 عسركيين يطالبون في شريط جديد بالضغط للإفراج عنهم و"إلا مصيرنا الذبح"

Read this story in English W460

لم تؤكد هيئة العلماء المسلمين ولم تنف خبر ذبح الرقيب في الجيش علي السيد ما أثارت بلبلة في بلدته فنيدق العكارية حيث طالبت فاعليات البلدة بتوضيحات رسمية فورا.

ومساء الجمعة بث لواء "فجر الإسلام" التابع لتنظيم "الدولية الإسلامية" شريطا يظهر فيه كل الجندي حسين محمود عمار من فنيدق، الجندي محمد حسين يوسف من بلدة ملوخا في البقاع الغربي، العريف مصطفى وهبة من اللبوة، المعاون ابراهيم مغيط من بلدة القلمون طرابلس، العريف علي المصري، الجندي سيف حسن ذبيان من مزرعة الشوف، الجندي عباس مدلج من بلدة مقنة البقاعية، خالد حسن من فنيدق، الجندي عبد الرحيم دياب من بلدة بر الياس البقاعية.

ويطالب كل الجنود أهاليهم بقطع الطرقات وعدم فتحها للضغط على الحكومة كي تفرج عنهم مقابل سجناء في رومية "وإلا مصيرنا الذبح كما قالوا".

ويشير مدلج وحسن إلى أن "الذبح سيتم بعد ثلاثة أيام".

وأعلنت الهيئة في بيان انها لا تستطيع أن تؤكد أو تنفي "حقيقة الصور المنتشرة لذبح جندي لبناني".

وأشارت الى أن موقفها يعود لتوقف المفاوضات وعدم وجود اتصال مباشرة مع الجهات التي تحتجزهم.

وطالبت الهيئة وسائل الاعلام بعدم اعتماد الا ما يصدر عنها بشكل رسمي وينشر على صفحتها الرسمية .

من جهته أشار والد الرقيب لـ"LBCI" إلى أن "هيئة العلماء المسلمين أكدت لنا أن خبر استشهاد السيد صحيح، وعتبنا كبير على قيادة الجيش والحكومة".

وأكد عمّ العسكري لـ"الجديد" أيضا ان الهيئة أكدت لعائلته خبر استشهاده على يد المسلحين، مشيرا الى انه تأكد من الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتبين أنه ابنهم.

وقال "منذ شهر ونحن نناشد المعنيين لحل قضية الأسرى العسكريين، على الرغم من أن الخاطفين أرسلوا شريط فيديو للحكومة للتفاوض ويظهر فيه الأسير علي السيد لكن شيئا لم يحدث، مستغربا عدم تفاوض الدولة مع الخاطفين"، وقال "كل دول العالم التي تحترم نفسها تتفاوض من أجل تحرير أسراها".

بدورها طلبت فاعليات فنيدق من "الحكومة ومن قيادة الجيش العمل الجدي على تأكيد او نفي صحة هذه الصور لنطمئن اهل الاسير الرقيب علي السيد".

وطالبت الحكومة "بالعمل الجدي الصادق ونحملها كامل المسؤولية بالتقصير الحاصل بحق الاسرى وعدم احترام كرامة اهاليهم".

وأعرب المجتمعون عن تضامنهم الكامل مع اهل المخطوف الرقيب علي احمد السيد وباقي المخطوفين.

والخميس نشر حساب يعود للمدعو "أبو مصعب حفيد البغدادي"، على "تويتر" صورا تظهر قطع رأس شخص جسيم البنية، مطمش العينين وذو لحية متوسطة.

ويدعي هذا الحساب أن المذبوح هو علي السيد "المرتد العسكري من جيش الصليب ذبحته الدولة الإسلامية لتعلموا اننا جئنا بالذبح لنحيي سنة الحبيب المصطفى والله ناصرنا".

وكشف أن الذبح تم "بعد محاولات حزب الشيطان (حزب الله) افشال المفاوضات" مهددا أنه "إن تم السعي مجددا لذلك سيذبح غيره".

وصباحا تواصل قطع الطرقات في عكار من مكان الى آخر، وتم بصورة رمزية على كل مفرق حوالى الخمس دقائق ومنها مفرق كوشا ومفرق بلدة الشيخ محمد، وكان قد قطع مفرق منيارة. وناشد المعتصمون واهالي المخطوفين المسؤولين العمل بسرعة لانقاذ ابنائهم.

كذلك قطع المعتصمون طريق جرود عكار في بلدة بزال بالإطارات المشتعلة، وطالبوا بالإسراع في معالجة قضية هؤلاء المخطوفين.

وبعد الهدوء الذي شهدته بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا، مطلع الشهر الجاري، مع انسحاب مسلحين ارهابيين من البلدة اثر معارك عنيفة مع الجيش، تعرضت دورية من الجيش الخميس لكمين مسلح الخميس تطلّب رداً قوياً من الجيش موقعاً خسائر في صفوف المسلحين.

كذلك حصلت اشتباكات الجمعة تم على أثرها توقيف مطلوبين خطرين وقتل آخرين.

وفي معركة عرسال الاولى، قام المسلحون بأسر أكثر من 35 عنصراً من الجيش وقوى الأمن. وإذ لم يفرج المسلحون إلا عن اثنين منهم بثت جبهة "النصرة" شريطا يظهر فيه ثمانية عناصر من قوى الأمن وآخر في الجيش. أما قناة الـ"LBCI" فبثت شريطا السبت الفائت يظهر فيه سبعة عسكريين من الجيش بينهم علي السيد.

م.س.

التعليقات 6
Thumb tric.portugal 20:53 ,2014 آب 29

Aoun to the Presidence!!!

Missing beirutbastard00 00:24 ,2014 آب 30

tric u mis-spell words randomly...

Missing imagine_1979 22:15 ,2014 آب 29

Wawww
Man stop watching otv, seriously...

Missing beirutbastard00 00:23 ,2014 آب 30

tric ur English improved so fast...

Default-user-icon mowaten (ضيف) 06:06 ,2014 آب 30

so touching, I almost shed a tear. almost.

Default-user-icon Shia-ashrafieh (ضيف) 06:15 ,2014 آب 30

dahieh why are you obsessed with defending HA and always pretend you are christian. Come out clean and justify your hatred.