الجيش السوري وحزب الله يتقدمان في الطفيل ويضبطان "أطنان" من المتفجرات

Read this story in English W460

تتقدم قوات النظام السوري وحزب الله داخل منطقة الطفيل اللبنانية الموجودة ضمن الأراضي السورية حيث تدور مواجهات عنيفة مع مسلحين معارضين للنظام.

وأفادت صحيفة "الأخبار" في عددها الصادر السبت أن "منطقة الطفيل تشهد مواجهات قاسية مع المسلحين".

وكان قد تلقى أهالي البلدة في 17 الجاري انذاراً من الحرس الجمهوري في دمشق بوجوب اخلائها، قبل ان يتم قصفه. وشهدت البلدة حركة نزوح كثيفة بعد دخول عناصر من حزب الله ومن الجيش السوري.

وأكدت مصادر أمنية للصحيفة المذكورة أن "الجيش السوري وحزب الله يتقدمان من الجهة الشمالية لجرود الطفيل داخل الأراضي السورية ويستهدفان بالقصف أكبر مصنع لتفخيخ السيارات، ما أدى إلى تدمير 5 سيارات كانت معدة للتفجير".

كما تمّت "السيطرة على المنطقة ومصادرة 3 أطنان من المواد المتفجرة داخل مغارة".

ووجدت القوات النظامية وقوات حزب الله "معملا يحتوي على مخرطتين لتصنيع القذائف والمدافع والعبوات وسيارة مفككة" دائما بحسب "الأخبار" التي ذكرت أن "هذا المكان تربطه بلبنان طرق ترابية".

وتقع بلدة الطفيل في أقصى جرود سلسلة لبنان الشرقية في نقطة تداخل في الجغرافيا السورية بعمق نحو 24 كيلومتراً، وتحيط بها الأراضي السورية من ثلاث جهات، الشمال والشرق والجنوب، ولكن إلى الغرب منها تقع بلدات حام ومعربون وبريتال اللبنانية.

ويبلغ عدد سكان الطفيل أكثر من خمسة آلاف لبناني من المسلمين والمسيحيين، منهم أكثر من 25 عنصرا في الجيش اللبناني، وفق اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان.

م.س.

التعليقات 6
Thumb EagleDawn 08:49 ,2014 آب 30

and in pieces

Default-user-icon mowaten (ضيف) 08:51 ,2014 آب 30

these NUSRA/ISIL are so afraid of hizbullah, they will run away the minute they see the yellow iranian flag of the resistance.

Default-user-icon Hassan (ضيف) 09:10 ,2014 آب 30

Hopefully, ISIS gets a hold of every single one of your loved ones.

Default-user-icon Azriel Symeonu Onesiphorus (ضيف) 13:35 ,2014 آب 30

My brother and I share your comments in the office to make our boss laugh. I have gotten 2 pay raises so far as a result. Thanks Flamethrower, always something another.

Default-user-icon proverbEEA24 (ضيف) 00:53 ,2014 آب 31

al-Akhbar newspaper reported.. and there it is the proverbial grain of salt

Default-user-icon Guest (ضيف) 19:37 ,2014 آب 31

Gee which bad guy do ya root for? Step back and let 'em kill each other with wild abandon