غضب أهالي العسكريين المخطوفين يتصاعد وسلام يؤكد لهم تشكيل خلية وزارية "لإنهاء المأساة"

Read this story in English
  • W460
  • W460

إستمر غضب أهالي العسكريين المخطوفين لدى مجموعات متطرفة السبت وتم قطع العديد من الطرقات شمالا وبقاعا، مطالبين بحل سريع لملف أبنائهم.

ميدانيا أيضا حلّق الطيران الحربي السوري بكثافة فوق جرود عرسال، وقصف مواقع المسلحين على طول الحدود الشرقية.

ومساء السبت أكد رئيس الحكومة تمام سلام أمام وفد عكاري زاره في دارته في المصيطبة أن "هناك خلية وزارية برئاسته، وعضوية وزراء الدفاع والخارجية والداخلية والعدل، تعمل بعيدا عن الاضواء على متابعة ملف المخطوفين، وتجري اتصالات مع كل من يستطيع أن يساعد داخليا وخارجيا لايجاد حل لهذه المأساة".

أضاف "الوضع خطير، ونحن في سباق مع الوقت من اجل الافراج عن ابنائنا"، منبها إلى "وجوب الابتعاد عن المزايدات السياسية في معالجة الملف، لأن الاستعراضات الاعلامية في هذه المسألة الدقيقة، ليست مفيدة ولن تساعد في اعادة ابنائنا".

من جهته ناشد وزير الداخلية نهاد المشنوق الأهالي "عدم الوقوع في فخ الاستعراضات الاعلامية، التي لن تحقق أي نتيجة ايجابية".

وكان قد قطع أهالي بلدة فنيدق الطريق العام عند جسر المحمرة في طرابلس بالسيارات احتجاجا على استمرار عملية الخطف.

والقى عدد من اهالي المخطوفين خلال الاعتصام كلمات ناشدت الحكومة اللبنانية وقيادة الجيش وجميع النواب تسريع الحلول لتحرير أبناء المؤسسات الأمنية.

وأتت هذه التحركات بعد شريط بثه "لواء فجر الإسلام" التابع لتنظيم "الدولة الإسلامية" مساء الجمعة، يظهر فيه تسعة عسكريين يطالبون أهاليهم بالتظاهر "وإلا مصيرنا الذبح" كما قالوا.

وفي هذا الفيديو يظهر كل من الجندي حسين محمود عمار وخالد حسن وكلاهما من بلدة فنيدق.

وهؤلاء العسكريون التسع هم من بين أكثر من 35 عنصرا من الجيش وقوى الأمن مخطوفين لدى "داعش" وجبهة "النصرة" ومجموعات مسلحة أخرى، عند اقتحامها بلدة عرسال في الثاني من آب وخروجها بعد اشتباكات مع الجيش.

تزامنا كان بعض الأهالي من ابناء فنيدق وتكريت ومشحة في عكار ينصبون خيمة وسط اوتوستراد العبدة عند مفرق المحمرة الى حين تحرير ابنائهم مشيرين الى "ان لا تراجع عن هذا القرار قبل ايجاد الحل السريع لهذا الملف الانساني".

في اللبوة البقاعية قطع اهالي العسكريين الطريق الدولية في ساحة البلدة. ثم ما لبث أن أعادوا فتحها.

وفي الفيديو الجديد يطلب العريف مصطفى وهبة من اللبوة من أهله التظاهر فورا لدفع الحكومة نحو إطلاق سراحه مع رفاقه.

كذلك تم قطع طريق رياق - بعلبك الدولية بالاتجاهين امام فصيلة درك طليا، احتجاجا على القضية عينها.

وبعد ظهر السبت أفادت الوكالة "الوطنية للإعلام" أن "شبانا من مدينة القلمون في الشمال، عمدوا إلى قطع الأوتوستراد الدولي بين طرابلس وبيروت، احتجاجا على استمرار اختطاف المجموعات الإرهابية المسلحة لابن منطقتهم العسكري ابراهيم مغيط".

وطالبوا الدولة بالقيام بكل ما يلزم للافراج عنه.

وقد أدى قطع الطريق إلى ازدحام سير، وتحويل السيارات إلى الطريق البحرية.

م.س.

التعليقات 1
Default-user-icon postit note (ضيف) 13:22 ,2014 آب 30

FT would like to extend his apologies to eveybody and expecially his boss for his late start due to an unforeseen alarm clock malfunction