"الكهرباء" لن تستأنف عملها قبل "إزالة الإحتلال" والمياومون: تغطي فشل سياساتها الخاطئة

Read this story in English W460

جددت مؤسسة "كهرباء لبنان" السبت اعتذارها من المواطنين لعدم تمكنها من خدمتهم بشكل كامل وتأمين تغذية جيدة وإصلاح الأعطال "في ظل الوضع الشاذ القائم فيها" الناتج عن "احتلال" المؤسسة كما قالت.

وأكدت المؤسسة في بيان بعد ظهر السبت أن العمل داخلها "لا يمكن ان ينتظم من خلال الدخول الانتقائي إلى المبنى المركزي، وبإذن مسبق من أشخاص يقومون باحتلالها بما يذكر بأيام الحرب البغيضة ونصب الحواجز".

ويقوم عمال غب الطلب وجباة الإكراء في المؤسسة بإقفال جميع مداخلها احتجاجا على عدم تثبيتهم بقد قرار المؤسسة بملء الشغور الوظيفي بـ897 مركزا فقط من أصل 1800.

والسبت فتح هؤلاء البوابة البحرية للمؤسسة في كورنيش النهر لاخذ المعدات لتصليح عطل محطة الاونيسكو التي تغذي القسم الاكبر من مدينة بيروت لكن الموظفين لم يحضروا.

وفي هذا السياق، أكد رئيس لجنة المياومين لبنان مخول لـ"LBCI" "الا دخل لهم بعطل الاونيسكو" ،مشيرا الى أنهم منذ اليوم الاول للمشكلة ناشد المياومون الموظفين الحضور لاخذ المعدات للتصليح.

وقال "كنا على ثقة بان الموظفين لن يأتوا الى المؤسسة ليأخذوا هذه المعدات كي لا يصلحوا الاعطال".

وطالبت الشركة في بيانها "أن تفتح جميع الأبواب ويتأمن الدخول والخروج للمواطنين، لمجلس الإدارة ولجميع الموظفين بكرامتهم من المدير العام الى الموظف الأدنى فئة، بطريقة طبيعية ليقوموا بواجباتهم بصورة كاملة وسليمة".

كما شددت على أن "أي مبادرة في هذا السياق يجب أن تكون كاملة وغير مجتزأة كي تؤتي ثمارها وتسمح بمعاودة العمل بشكل طبيعي في المؤسسة".

وعليه جددت المؤسسة "دعوتها القوى الأمنية والمراجع القضائية الى تطبيق القوانين وإزالة الاحتلال القائم فيها، تأمينا لحسن سير المرفق العام وتأمينا لتغذية مستقرة بالتيار الكهربائي".

هذه الدعوة دفعت المياومين إلى الرد في بيان معلنين فيه أن "اتهامهم بمشاكل التقنين وانقطاع الكهرباء في معظم المناطق اللبنانية حجج واهية لتغطية فشل السياسات الخاطئة في هذا القطاع".

وكشف البيان "ان معظم الاعطال المختصة بعمل المياومين يتم تصليحها وبسرعة فائقة، وهي تتعلق بالتوتر المنخفض مثل المحطات والترانسات وكابلات التورسادي ما دون ال 15 الف فولت".

وجددوا التأكيد "الا علاقة لا من قريب او بعيد للعمال المياومين بمعامل الانتاج في ما يخص عملية التغذية، وهي منوطة بشكل حصري بادارة المؤسسة ومديرية الانتاج".

م.س.

التعليقات 0