"داعش" و"جبهة النصرة" يوسعان سقف مطالبهما

Read this story in English W460

رفع كل من "جبهة النصرة" و"داعش" من سقف مطالبهما في الساعات الأخيرة من خلال إضافة لوائح لموقوفين في السجون السورية من بين القياديين والمناهضين للنظام السوري، وذلك من اجل الافراج عن المخطوفين العسكريين لديهم.

و كشفت مصادر المعلومات المسرّبة من دوائر المفاوضات الضيقة التي تتولاها قطر وتركيا مع كل من "جبهة النصرة"و"داعش" لصحيفة "الجمهورية" الثلاثاء ان رفع سقف المطالب ارتفع بمجرّد قبول الأتراك والقطريين المباشرة بحركة المفاوضات، علماً أن الطرفين يناقشان مع الجانب اللبناني منذ أسابيع عدة أفكار مختلفة يمكن ان تشكل مدخلاً الى المفاوضات.

ويتوقع أن يعود المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم اليوم الى بيروت برفقة الوفد القطري المفاوض، من دون أي إشارة إلى احتمال أن ينضم وفد من المفاوضين الأتراك المكلفين أيضاً هذه المهمة بالتنسيق مع الجانب اللبناني.

ومطلع الشهر الفائت وفي معارك عنيفة مع الجيش اللبناني في بلدة عرسال قام مسلحون بأسر أكثر من 35 عنصراً من الجيش وقوى الأمن.

وأطلق "جبهة النصرة" سراح 7 من العسكريين لديها "كبادرة حسن نية"، وفق ما أعلنت، وسط معلومات صحافية عن مطالبتها بالافراج عن موقوفين في سجن رومية مقابل المختطفين لديها.

وكانت القيادتان التركية والقطرية قد اتخذت بالتنسيق مع رئيس الحكومة تمام سلام "قرارا سياسيا" للدخول على خط أزمة العسكريين المحتجزين لدى المجموعات المتطرفة، بمشاركة اللواء عباس ابراهيم .

واكد سلام ان "هناك قراراً دولياً وإقليمياً وعربياً بتكثيف الجهود لدعم لبنان ومساعدته على مواجهة المرحلة الراهنة وخصوصاً ما يتعلّق منها بالتضامن الداخلي في التصدي للارهاب".

التعليقات 5
Thumb _mowaten_ 13:25 ,2014 أيلول 16

the terrorists do not want to release the soldiers, they are deliberately placing impossible conditions, on lebanon, on the army, on hezbollah, on the judiaciry, on roumieh, now on syria... they somehow think the entire planet will submit to their whims and demands because they're a bunch of thugs with hostages.
this is why negotiations cannot happen with animals. the only answer is military, the army should be given full powers to do whatever necessary to bring them back, including taking hundreds, thousands of nusra/isil prisoners or killing every last one of them.

Default-user-icon cityboy-mowaten (ضيف) 14:32 ,2014 أيلول 16

I was thinking exactly the same thing mowaten. Sometimes I feel we are the same person

Thumb _mowaten_ 16:06 ,2014 أيلول 16

the more i see you posting that repeat comment, the less i think you are a person and the more i think you're a drone.

Missing coolmec 16:30 ,2014 أيلول 16

I think we should tell these Daesh that every day 50 Syrians will be decapitated until our soldiers are free. if these soldiers are not freed and are harmed we should start decapitating all nusra in Roumieh plus a few Syriand while we burn their tents and kick them ALL out of Lebanon. These guys only understand the language of violence

Missing coolmec 18:13 ,2014 أيلول 16

wolf
I fully agree with you
Did you see the pic of this takfiri negotiator? how can he be trusted?