توقيف السوريين مستمر في مناطق عدة بينهم 3 ينتمون إلى تنظيم "إرهابي" في بعلبك

Read this story in English W460

أوقف الجيش الثلاثاء ثلاثة سوريين ينتمون إلى تنظيم "إرهابي" في بعلبك، مع تكاثر عمليات التوقيف عقب اشتباكات عرسال الدامية مع جهاديين.

وأفادت الوكالة "الوطنية للإعلام" بعد ظهر الثلاثاء ان "مخابرات الجيش اوقفت 3 سوريين ينتمون الى تنظيم مسلح ارهابي، قرب مفرق مصلبية ايعات على الطريق الدولي" في بعلبك.

واقتادتهم مع سائق السيارة الى التحقيق. ولم تحدد الوكالة هوية هذا التنظيم.

وصباح الثلاثاء نفذ الجيش "سلسلة من المداهمات في اماكن سكن وتجمعات اللاجئين السوريين في قرى وبلدات اكروم ومشتى حسن ومشتى حمود في عكار"، بحسب المصدر عينه.

كما اوقف عددا من الاشخاص.

ومساء الثلاثاء أفادت الوكالة المذكورة عن توقيف السوري ايوب ب.غ (مواليد 1988)، عند حاجز الجيش في العبودية عكار، وذلك "لحيازته رمانه يدوية خبأها داخل حقيبته".

كذلك كشفت قناة "الجديد" أن الجيش أوقف عددا من السوريين في علمان شمالي صيدا، مشيرة إلى "معلومات عن أن من بينهم شخصا متهما بتجنيد أشخاص لصالح تنظيم إرهابي".

وكان قد أوقف الجيش الإثنين خمسة وعشرين شخصا من التابعية السورية إثر دهم تجمعات سكنية للنازحين في قضاء الكورة الشمالي.

وتكثفت عمليات الدهم مؤخرا لأماكن سكن النازحين في غير منطقة لبنانية، بعد اشتباكات في مدينة عرسال مطلع آب الفائت بين الجيش ومجموعات جهادية أدت إلى خطف 35 عسكريا في الجيش وقوى الأمن.

تزامنا كان الغضب الشعبي يتصاعد ضد النازحين - الذين يعيشون أصلا في ظروق قاهرة - بعد إعدام تنظيم "الدولة الإسلامية" للرقيب علي السيد وادعائه ذبح الجندي عباس مدلج. وحرقت بعض خيمهم في زحلة وصور وبريتال والضاحية الجنوبية لبيروت.

التعليقات 3
Thumb EagleDawn 17:29 ,2014 أيلول 16

Dear Army Intelligence: any news on the color and model year of the KIA car that was used by HA to assassinate Minister Shatah would be highly appreciated.

Thumb _mowaten_ 19:02 ,2014 أيلول 16

lol roar. and i'm very surprised they didnt find the passport of nasrallah near the hariri bombing location.

Thumb _mowaten_ 19:05 ,2014 أيلول 16

FT please not that m14, israel, the STL and the CIA do not need evidence to accuse. they "just know" a minute after the bombing who was behind it. but 10 years later they still can't show you any kind of proof.

nice 5 minute video that sums it all:
https://www.youtube.com/watch?v=yuC_4mGTs98&html5=1