"الدولة الإسلامية" يهدد بذبح جندي جديد بسبب "مماطلة وكذب" الحكومة

Read this story in English
  • W460
  • W460

هدد تنظيم "الدولة الإسلامية" مساء الأربعاء بذبح جندي جديد في الجيش، بسبب ما وصفه "كذب" الحكومة و"مماطلتها" بملف المخطوفين.

وجاء في بيان نشر على حساب جديد أنشئ في 22 آب الفائت يدعى "قاطع القلمون" مساء الأربعاء موجه إلى حكومة لبنان بالقول "صبَرنا عليكم وأنذرناكم وكنا على يقين بأنكم لا تملكون القرار وبأن الجنود المحتجزين لدينا لا تهمكم".

وأضاف "نتيجة لكذبكم ونفاقكم وخلق الحجج للمماطلة بالمفاوضات وعدم التزامكم بوعودكم، نعلن بأنه لا يلزمنا معكم أي شيء وبأنه خلال أربعة وعشرين ساعة من إصدار هذا البيان سنقوم بذبح جندي لبناني".

وختم البيان بالقول "لن يوقفنا عن التنفيذ إلا صدقكم إن كنتم صادقين".

يذكر أن البيان هو على شكل صورة ومطابق لبيانات أخرى لهذا الفرع من تنظيم "الدولة الإسلامية"، ولكن كان سابقا يتناقل البيان جهاديون على مواقع التواصل.

إلا أنه لا يمكن التأكد تماما ما إذا كان البيان صادر فعلا عن الجهات الخاطفة للعسكريين اللبنانيين.

ويخطف هذا التنظيم تسعة جنود بينهم جثتان بحسب معلومات غير رسمية. الأولى مجهولة الهوية والثاني للجندي عباس مدلج من بعلبك إذا صح إدعاء التنظيم ذبحه منذ أسبوع ونيف علما أنه نشر صورة قال أنها لمدلج وهو مضرج بالدماء.

وسبق أن نفّذ هذا التنظيم تهديداته وأعدم الرقيب علي السيد ذبحا وسلم لاحقا جثته التي أجرت عليها قيادة الجيش فحوصات الحمض النووي وأكدت أنها تعود له.

يذكر ان التهديد الجديد يأتي بعد يوم واحد من تهديد جبهة "النصرة" المتطرفة بقتل المجند (الوحيد في الجيش لديها) معروف حمية، وهي التي تحتجز أيضا قرابة 18 عسكريا في قوى الأمن عقب اشتباكات في عرسال مطلع آب الفائت أدت إلى مقتل 19 عسكريا وعشرات المسلحين من التنظيمين المذكورين.

مصدرنهارنت
التعليقات 5
Missing lebanese_army_jnoub 01:34 ,2014 أيلول 18

They have plenty of supporters and sympathizers in Arsal, Tripoli, Naharnet, Bcharreh, etc. All Islamist scum should be killed.

Missing helicopter 05:08 ,2014 أيلول 18

Our politicians who are indifferent to people needs (for electricity, water and infra-structure, and jobs) are equally indifferent about the plight of the soldiers. Our politicians never let a crisis go to waste, they use every crises to jockey for more power and more wealth. Why not, our sheople are enabling them and they know very well that they own their sects and rule with carrots and sticks.

Thumb kanaandian 08:22 ,2014 أيلول 18

why doesn't lebanon threaten to behead, drown or torture another 20 Islamists for each solider the terrorists harm/hurt/kill? that might lead to rival savage protests.

Missing coolmec 08:51 ,2014 أيلول 18

Kanaandian
Good idea!! I suggested that a while back. Yet to do so, one must have the political will and unfortunately that is lacking

Thumb kanaandian 18:52 ,2014 أيلول 18

glad we are in mutual agreeance coolmec.
i do seriously wonder who the two terrorist lovers who gave us thumbs down are-- perhaps some unshaven, unshowered, waziristani isis terrorist in his tora bora cave? or what?