جنبلاط: لبنان مهدد بالفوضى.. والاميركيون يريدون ان يحاربوا ايران فيه

Read this story in English

رأى رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط إن نموذج برج ابي حيدر اخطر من اي حرب خارجية، متسائلا عما إذا كان ما حدث، جاء ردا على القمة الثلاثية للملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس بشار الأسد والرئيس ميشال سليمان، "لكأن هناك من يريد ان يقول للقادة لستم انتم من تصنعون الحل".

ونبه جنبلاط في حديث لصحيفة "السفير" إلى ان لبنان مهدد بالفوضى، مشيرا الى ان الاميركيين يريدون ان يحاربوا ايران في لبنان، "وهناك دول اخرى تريد ان تحارب سوريا في لبنان ولا تريد لها دورا فيه".

واعتبر ان "سوريا تستطيع ان تساعد كما السعودية، لكن بمقدور السيد حسن نصر الله والرئيس نبيه بري والشيخ سعد الحريري ان يقوموا بالكثير".

واستغرب مسارعة فريق الاستثمار السياسي الى رفع شعار "بيروت منزوعة السلاح"، لافتا الانتباه الى انه حاول ان يجد معنى لهذا الشعار فلم يجده، مشددا على انه شعار غير قابل للتطبيق.

وأبدى خشيته من ان الدول الكبرى التي تريد ان تصفي حساباتها في لبنان مع ايران ومع "حزب الله" تحاول استخدام المحكمة لاصدار قرار ظني ضد "حزب الله".

وكان جنبلاط قد التقى السفير السوري علي عبد الكريم علــي في مقر السفارة في شارع الحمراء في بيروت، وعقد معه اجتماعا تم خلاله عرض التطورات السياسية الراهنة في لبنان والمنطقة.

التعليقات 0